العراق تختبر جاهزيتها للسعودية بلقاء ودي مع اليمن

العراق السعودية

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم لقاء وديا أمام نظيره اليمني في السادس من الشهر الجاري ضمن استعداداته لمواجهة السعودية في تصفيات آسيا 2015 في أستراليا.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود، إن المنتخب العراقي سيلاقي اليمن العاصمة اللبنانية بيروت، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن مباراة ودية ثانية أمام لبنان في الثامن من الشهر ذاته.

وتشكل المواجهة المفصلية للعراق والسعودية المقررة في 15 الجاري في العاصمة الأردنية عمان محطة هامة وحساسة بالنسبة لأسود الرافدين ضمن تصفيات المجموعة الثالثة التي يحتل فيها المركز الثالث على لائحة الترتيب، خلف الصين بفارق الأهداف والمتصدر المنتخب السعودي بفارق ثلاث نقاط.

وعاد المنتخب العراقي من تركيا الاثنين بعد اختتام معسكر تدريبي هناك استمر 10 أيام خاض خلاله لقاء تجريبيا أمام فريق اسكودر التركي انتهى بالتعادل السلبي.

وتواجه تحضيرات العراق في هذه المرحلة سلسلة من العقبات أبرزها الافتقار إلى المباريات الودية التي تضعه على المحك الحقيقي وكذلك غياب المحترفين عن هذه التحضيرات، لاسيما الذين يعدهم المدير الفني حكيم شاكر أهم مفاتيح منتخبه أمام السعودية، خصوصا لاعب أهلي جدة يونس محمود الذي أكد الاتحاد العراقي التحاقه بالمنتخب قبل موعد المباراة بثلاثة أيام فقط.

112