بعد قرار تأجيلها لمدة اربعة اشهر

اجتماع حاسم يوم الخميس لبحث موعد اقامة كأس الخليج للأندية

كاس الخليج للاندية

تعقد اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون اجتماعا طارئاً عند الساعة (11) من ظهر يوم الخميس بمقر اللجنة في البحرين مع ممثلي الأندية المشاركة في بطولة الأندية الخليجية الـ 29 لتحديد مواعيد مباريات الدور الاول للبطولة بدلا من المواعيد السابقة ، وذلك بعد قرار اللجنة الذي اتخذته وصدر قبل أربعة أيام فقط من موعد بدء مباريات البطولة بسبب خلاف مع الشركة المالكة لحقوق التسويق مع القنوات التلفزيونية الخليجية ، وتعارض البطولة مع البطولات الآسيوية والمحلية ( كان من المفترض ان تنطلق المنافسات في الثلاثين من سبتمبر) ، ويشارك في البطولة 12 ناديا هم الرائد والشعلة من السعودية ومن البحرين المحرق والبسيتين والجهراء والنصر من الكويت وصحم والنهضة من سلطنة عمان والنصر والشباب من الامارات والخور وصيف بطل النسخة السابقة والخريطيات من قطر

قرار التأجيل ادخل البطولة في ورطة كبيرة ويتوقع أن تثير الأندية المشاركة تحفظاتها جراء قرار التأجيل المفاجئ وخصوصاً من نواحي التغييرات التي سيترتب عليها نظير ارتباطات هذه الأندية بالمسابقات المحلية والالتزامات المختلفة مع التأجيل الذي سيكون لمدة 4 أشهر، وأن ذلك قد يؤدي إلى تغيير نظام البطولة بصورة استثنائية من نظامها الحالي 4 مجموعات ذهاباً وإياباً إلى نظام آخر وخصوصاً أن العام المقبل يستوجب إنهاء البطولات الكروية في العالم قبل شهر مايولكونه سيشهد إقامة مونديال البرازيل 2014.

ويرجح ان تلجأ اللجنة التنظيمية لتعويض الخسائر المادية التي لحقت بالأندية التي كان من المقرر خوضها مباريات الجولة الأولى للبطولة والتي كان المفترض انطلاقتها الأحد الماضي ومنها ممثي الكرة السعودية فريق الرائد والشعلة وذلك بعد القرار المفاجئ الذي صدر قبل 3 أيام فقط من موعد بدء مباريات البطولة.

وقال السويدي مدير فريق الشباب الاماراتي في تصريحات صحافية أن سلبيات قرار التأجيل المفاجئ لا تتوقف فقط على الجوانب المادية، بل تشمل الأمور الفنية والارتباطات الأخرى للفرق المشاركة وخصوصاً أن الموعد المقترح للتأجيل وانطلاقة مباريات البطولة ستكون بداية فبراير/ المقبل، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في إرباك لبرنامج المسابقات، وهناك قلق من جانب نادي الشباب من أن يترتب على ذلك ضغط جدول المباريات في النصف الثاني من الموسم إذا لم يتم اعتماد توزيع مناسب للمباريات الخليجية.

التعليقات

3 تعليقات
  1. سمرقند
    1

    ههههههه الرايد مو مصدق تلقاه مركب الساعة علشان ماتروح عليه نومه. والا ويش يفتخر فيه . هههه فرصة وجات عنده . الرايد مثل بس الموقد لقى الحمة ومو مطلقه لو ايش (باللهجة الجميلة القصيمية)؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 أكتوبر, 2013 الساعة : 4:15 م
  2. برتكـآن ..
    2

    بطوله ماشيه بالبركــه.. لآ آجنـده وآضـحه ولا في مراكز في الدوري تاهلك للبطوله يعني خلها على الله .. يعتذر النادي الفلاني يدفون لهم نآدي في المركز 10 عآدي ..

    المهم الغو دوري ابطآل الخليج آزين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أكتوبر, 2013 الساعة : 12:23 ص
  3. شمري
    3

    الرائد و الشعلة ابطال الخليج و العام الماضي قريبين للهبوط
    ماهذي الافكار العقيمة من الاتحاد السعودي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أكتوبر, 2013 الساعة : 4:02 م
102