عاقبوا لجنة الانضباط!!

قال جيفري أن الهتافات العنصرية لا تستند إلى مدة معينة لرفع الشكوى إلى الجهة المختصة بهذا الشأن .. وأضاف جيفري أنه متى ما وصلت شكوى من إتهامات عنصرية ينبغي على لجنة الإنضباط أو الجهة القضائية النظر فيها والتأكد منها ومن ثم إصدار العقوبة دون النظر لتوقيت رفع الشكوى .. وجفري قال أن مراقبة الهتافات العنصرية في الملاعب من إختصاص لجنة الإنضباط بمساعدة لجنة الأخلاق واللعب النظيف وكذلك مراقب المباراة والحكم الرابع اللذان ينحصر دورهما في كتابة تقارير بالواقعة.
وجيفري قال كذلك يجب تطبيق العقوبات في حالة وجود سلوك عنصري بعد التحقق والإثبات بالأدلة التي يمكن الإطلاع عليها في حال وجود شكوى ضد العنصرية وطالب جيفري الإتحاد السعودي لكرة القدم مراجعة الفقرتين الأولى والثانية للمادة 108 من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاص بلجنة الإنضباط.
بقي أن نعرف أن جيفري ريب هو رئيس فريق عمل محاربة العنصرية في الإتحاد الدولي لكرة القدم وأدلى بهده الأقوال بعد أن سمع بقضية الهتافات العنصرية في ملاعبنا.
في الحقيقة ما قاله جيفري لم يكن جديداً ولم يكن غائباً عنا فنحن لدينا العلم التام به وعلى رأس العالمين بما قاله جيفري لجنة الإنضباط ومراقب المباراة والحكم الرابع والصحافة الزرقاء والتي دائما ما تشوش على المتابع البسيط بخلط الأمور وايجاد الأعذار الواهية.
وحسب أقوال جيفري أرى أن من يستحق العقوبة في قضية الهتافات العنصرية الأخيرة هم أعضاء لجنة الإنضباط ومراقب المباراة والحكم الرابع وكل صحفي كتب حرفاً يدافع به عمن هتفوا نيجيريا نيجيريا.
نقاط تحت السطر :
* على الأستاذ أحمد عيد رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم أن يهتم بشكوى نادي الاتحاد ومحاسبة لجنة الإنضباط لرفضها النظر في الشكوى بحجة التوقيت ومحاسبة كل من الحكم الرابع ومراقب المباراة لتغاضيهما عن كتابة تقرير بالواقعة وفقا لأقوال جيفري وذلك لأيقاف الهتاف العنصري نيجريا نيجيريا قبل أن يتجرأ العنصريون ويوجهوا نفس الهتاف لعيد شحصياً.
* مقال التشكيك في سعودية عبدالله العنزي إمتداد لعنصرية المدرج.
* النصر يسير في الطريق الصحيح والدليل صحافتهم بدأت في إختلاق الأكاذيب والإفتراءات من كل حدب وصوب.
* النصر يسير في الطريق الصحيح والدليل أنهم بدأوا يطالبون بإبعاد فيصل بن تركي بعد أن كانوا يتمنون بقاءه سنوات وسنوات.
* النصر يسير في الطريق الصحيح والدليل أن المساعدات والدعم اللوجستي لهم أصبح على عينك يا تاجر.
* العالمية صعبة قوية ظهرت في مدرجات أخرى غير مدرج النصر والسبب الغضب على هذا الدعم الفاضح لهم.
* عندما هاجمت أداء ياسر مع المنتخب وقلت أنه لا يستحق أن يرتدي قميص المنتخب وهو بهذا الأداء المتهالك ناهيك عن تقلده شارة الكابتن دافعوا عن ياسر دفاع المستميت.
* أين ياسر من بعد كاس الخليج الأخيرة بل وقبلها وكم مباراة لعب وكيف كان أداءه ولماذا لم يجددوا معه حتى الآن.
* ياسر يمثل مشكلة حقيقية للهلال الآن يبحثوا جادين في كيفية التخلص منها.
* يعتقدون أني أهاجم سامي .. أنا أهاجم إعلام ونفوذ يحاولان أن يجعلا من سامي مدرب أسطوري قبل ان يبدأ حياته التدريبية.
* على كميخ يدرب الفيصلي الأردني بدون واسطة ويقدم معه أداء مبهر ولا يجد ربع ما يجده سامي إعلامياً .. أتحدى أن يتعاقد أي نادي خارجي أو حتى داخلي درجة ثانية مع سامي وهو بسيرته الذاتية الحالية … طبعا بإستثناء الهلال.

الرمية الاخيرة :
لا يمكن القبول بالهتافات المسيئة تماما مثلها مثل الهتافات العنصرية ولابد من بداية فمن غير المعقول كل مرة يكون العذر(طيب هم قالوا كذا) .. أبدأوا بالعقاب حتى تنتهي كل الهتافات في ملاعبنا عنصرية كانت أو مسيئة … وأفضل بداية هي إقالة كل منسوبي لجنة الإنضباط الجديدة لأن أول قضية واجهتهم أظهرت معدنهم الحقيقي .. وبصراحة معدنهم لا يعول عليه.

تويتر
Ramialaboodi@

التعليقات

51 تعليق