اتصالات مع السعودية من أجل اتخاذ قرار موحد قوي

الامارات تحتج على تغيير الفيفا مسمى الدوري إلى “الخليج الفارسي”

يوسف السركال

أثار مسمى «الخليج الفارسي»، الذي أطلقه الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على منطقة دول الخليج العربي ، بدلاً من المسمى السابق «الخليج العربي»، ردود فعل إماراتية غاضبة، وكشف رئيس أتحاد كرة القدم الإماراتي يوسف السركال، النقاب عن تقديم الاتحاد رسالة احتجاج شديدة اللهجة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على تصرفه بتغيير مسمى الخليج العربي إلى الفارسي على موقعه الإلكتروني، مما أثار حفيظة واحتجاج كافة الدول الخليجية.

وطالب اتحاد الكرة الإماراتي في رسالة احتجاجه للفيفا بعودة المسمى الأصلي للخليج العربي على الموقع الإلكتروني ومخاطباته الرسمية.

وكان أتحاد كرة القدم الإماراتي قد قام قبل أنطلاق الموسم الكروي الجاري بتغيير مسمى مسابقة الدوري ليصبح أسمها” دوري الخليج العربي” بدلاً من دوري “دوري المحترفين”.

واكد يوسف السركال ان اتصالات تمت مساء أمس مع المملكة العربية السعودية، وعدد من دول الخليج العربي من أجل تنسيق المواقف واتخاذ قرار موحد قوي، من شأنه أن يعيد الأمور لنصابها الصحيح، وقال: “لا يجب أن تتدخل الرياضة في السياسة، حتى لا تخرج الأمور عن نصابها وطريقها الصحيح لأنه في النهاية نحن نزاول رياضة ونخدم شباب الأمة بما يحقق طموحاتهم”

التعليقات

35 تعليق