العين يفوز بثنائية على عجمان ودبي يتخطى الإمارات

العين عجمان

تمكن فريق نادي العين حامل لقب الدوري الإماراتي من العودة إلى سكة الانتصارات بفوزه على نظيره عجمان بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، التي أقيمت على استاد طحنون بن محمد بالقطارة في مدينة العين.

ورفع “الزعيم” رصيده إلى 3 نقاط وهو الفوز الأول له بعد خسارته في الجولة الأولى من الشباب، فيما تجمد رصيد “البرتقالي” بدون نقاط بعد خسارتين متتاليتين من بني ياس والعين.

وعلى الرغم من أن عجمان كان البادئ في تهديد مرمى العين عبر فرصتين متتاليتين عن طريق الإيفواري بوريس كابي الأولى من انفراد والثانية من رأسية إلا أن خالد عيسى كان بالمرصاد في اللقطة الأولى، وفي الثانية علت رأسية الإيفواري مرمى خالد عيسى ومرت الكرة بسلام.

وفي الدقيقة 20 يسجل الغاني جيان أسامواه أول أهداف العين، بعد عرضية من زميله البرازيلي باستوس، ورأسية ولا أجمل من الأول تعانق الشباك البرتقالية وتعلن الهدف الأول.

ليعود الغاني مرة أخرى وتحديداً في الدقيقة 25 ويسجل الهدف الثاني له ولفريقه، بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها أحمد الشامسي على رأس الغاني (الخالي من الرقابة) ليغمزها في الشباك البرتقالية للمرة الثانية على التوالي.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني يدخل عجمان بأمل تقليص الفارق، فتلوح له فرصة خطيرة بعد تمريرة من الفرنسي سيمون فوندونو، وتسديدة جاورت القائم الأيسر لخالد عيسى من الكويتي يوسف ناصر.

وفي الدقيقة 77 ومن هجمة مرتدة منظمة يسجل عجمان هدف تقليص الفارق عن طريق سيمون فوندونو النشيط، بعد عرضية من الإيفواري بوريس كابي وتسديدة من القادم من الخلف على يمين خالد عيسى لتصبح النتيجة 2-1.

ونشط عجمان بغية تحقيق هدف التعادل والخروج بنقطة واحدة على الأقل، إلا أن ذلك لم يتحقق وسط تماسك الدفاعات العيناوية وإصرار لاعبي البنفسج على حصد النقاط الكاملة من المباراة، ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية بفوز أول لـ “حامل اللقب” على نظيره عجمان 2-1.

وفي مباراة ثانية .. حصد فريق نادي دبي أول فوز له في دوري الخليج العربي 2013-2014، بعد انتصاره على فريق نادي الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد خالد بن محمد بنادي الشعب في الشارقة.

ورفع “اسود العوير” رصيده إلى 3 نقاط بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الأهلي، فيما تجمد رصيد “الصقور” عند 3 نقاط بعد فوزهم في الجولة الأولى على الظفرة.

سجل أولاً دبي عبر البرازيلي برونو سيزار في الدقيقة 20، ليعدل مواطنه رودريجو سيلفا النتيجة للإمارات في الدقيقة 34، ثم عاد دبي للتقدم مجدداً عبر مهاجمه المالي تراوري في الدقيقة 36، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم دبي بهدفين لهدف.

وفي شوط المباراة الثاني سجل هادف الزعابي هدف تعديل النتيجة لمصلحة الإمارات في الدقيقة 74، ليختتم بديل فريق دبي خالد حسين أهداف المباراة في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، فيحصد “أسود العوير ” كامل النقاط من لقاء الجولة الثانية من دوري الخليج العربي.

 

112