رابطة المحترفين تقدم تحليلاً دقيقاً لإيرادات ومصروفات الأندية

910 مليون ريال دخل الأندية 48% منها تبرعات ومصروفاتها 921 مليون ريال

عقد مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين اجتماعه السابع بمقر نادي الاتفاق بمدينة الدمام مساء أمس الخميس 13 ذو القعدة 1434هـ الموافق 19 سبتمبر 2013م.
وافتتح الاجتماع الأستاذ/ عبدالعزيز الدوسري رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق بكلمة رحب فيها برئيس وأعضاء مجلس إدارة الرابطة .
ثم بدأ الاجتماع بكلمة الأستاذ/ محمد النويصر رئيس مجلس إدارة الرابطة شكر من خلالها إدارة نادي الاتفاق على استضافة الاجتماع وعلى الحفاوة والاستقبال الغير مستغرب .
وتم خلال هذا الاجتماع عرض العديد من الموضوعات المالية والتنظيمية.
وقد تقرر خلال الاجتماع الاستمرار بنظام توزيع العوائد المالية من النقل التلفزيوني والرعاية كما هو معمولاً به في الموسم الماضي والذي ينص على أن يتم توزيع قيمة 50% من النقل التلفزيوني والرعاية بالتساوي لكل الأندية فيما تكون الـ 50% المتبقية توزع حسب ترتيب الأندية بالمراكز
وقدم الأستاذ/ أحمد المسند – مسئول الأعمال التطويرية بالرابطة عرضاً مرئياً عن تحليل مصروفات وإيرادات الأندية حيث بلغ إجمالي دخل أندية دوري عبداللطيف جميل حوالي 910 مليون ريال كما بلغت مصروفات الأندية حوالي 921 مليون ريال حسب التالي :

ويهدف هذا العرض إلى النقاط التالية :
1- تحليل توزيع الإيرادات والمصروفات لأندية دوري عبداللطيف جميل. بشكل إجمالي ولن يتم تحليل أو مناقشة الأمور المالية الخاصة بكل نادي حيث سيتم مناقشتها مع كل نادي بشكل منفصل.
2- إعداد تقرير سنوي رسمي للرابطة عن الأمور المالية الإجمالية للأندية إضافة إلى تأسيس قاعدة بيانات مالية رسمية للرابطة. ويشمل هذا التقرير الرسمي على تحليل توزيع الإيرادات والمصروفات لأندية .
3- تصنيف الإيرادات والمصروفات لأندية ليكون النموذج الأساسي الذي يمكن من خلاله مقارنة الأمور المالية للنادي بأسلوب ثابت ودائم وبشكل عادل .
4- حث الأندية إلى الاطلاع على الأمور المالية الخاصة بكرة القدم من حيث النسب والإيرادات والمصروفات القياسية.
5- اخيراً، سيتم مناقشة الأمور المالية الخاصة بكل نادي مع تقديم الحلول العملية لمجابهة التحديات التي تواجه الأندية مستقبلاً حيث سيقوم الأستاذ/ أحمد المسند مسئول الأعمال التطويرية بالرابطة بزيارة لكل نادي خلال الفترة القادمة .
وكما قدم الأستاذ/ أحمد العقيل عرض اللائحة التنفيذية الخاصة بتنظيم مباريات دوري عبداللطيف جميل قبل وأثناء وبعد المباراة وتم الاتفاق على مراجعتها بشكل نهائي وإعادة تقديمها للمجلس لاعتمادها بصيغتها النهائية على أن تقام ورش عمل لمدراء الفرق ليتم دراستها والعمل بها.
كما اطلع المجلس على مستجدات مشروع باب رزق جميل للمنتجات الغذائية التي ستقدم في جميع الملاعب ، إضافة إلى الاطلاع على ما تم بشأن التعاقد مع شركة متخصصة في حماية منتجات الأندية .
كما أكد المجلس على ضرورة تعاون الأندية مع الشركة العالمية الناقلة لمباريات دوري عبداللطيف جميل حتى يكون الانتاج بالمستوى اللائق .

احصائيات1 احصائيات2

التعليقات

3 تعليقات
  1. واكتمل صفوفگ ي لتي
    1

    ي يارب ترزقنا
    ارقام فلكيه تصرفع كره ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:28 ص
  2. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووق
    2

    الله ما أجملها لو إنها صرفت في سبيل الله ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 سبتمبر, 2013 الساعة : 10:22 ص
  3. الرفاعي
    3

    42 بلميه تبرعات على مين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:08 م
104