عروض طيران للوطن تحتفل بيوم الوطن

يواصل نادي الطيران السعودي والاتحاد العربي للرياضات الجوية جهودهما السنوية للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذي يصادف يوم الاثنين 17/ ذو القعدة 1434هـ.

حيث ينظم نادي الطيران السعود والاتحاد العربي للرياضات الجوية بالتعاون مع مؤسسة الوطن تحت رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة مهرجان (طيران للوطن) حيث يتضمن هذا المهرجان الجوي عروضاً لجميع أنواع الرياضات الجوية بحيث تستعرض الطائرات الرياضية الخفيفة لأول مرة من نوع جايروكبتر وميكرولايت بعروض فردية وجماعية مع استخدام الدخان الملون. كما تقدم عروض طائرات التحكم عن بعد بواسطة طائرات أعدت خصيصاً لهذه الاحتفالية حيث تم صبغ الطائرات باللون الأخضر والأبيض مع حمل أعلام السعودية. كما تم الإعداد لقفزات مظلية من طائرة الهيلوكبتر مع استخدام الدخان حيث سيقوم المظليون بعمل حركات جوية بعد فتح المظلات.

وسيتم سحب علم المملكة بالطائرات الشراعية بمقاس (25م × 4م) في سماء الحفل والكورنيش. وسيقام هذا المهرجان الجوي بمقر نادي الطيران السعودي بطريق الملك عبد العزيز.

وأوضح الدكتور مبارك السويلم ممثل نادي الطيران السعودي بإمارة منطقة مكة المكرمة والمشرف العام على طيران للوطن {إقامة هذه الاحتفالية هو تأكيد التزام نادي الطيران السعودي بتنفيذ برنامجه السنوي والذي يحتوي على إقامة احتفالات في جميع أفرع الرياضات الجوية. وعروض طيران للوطن هي تعبير عن اعتزازنا وفرحتنا باحتفالية اليوم الوطني السعودي لنغرس هذا التاريخ في نفوس شبابنا وأطفالنا حتى يترعرعوا على حب الوطن. وأشكر سمو الأمير خالد الفيصل أمير المنطقة لرعايته ودعمه لهذا الاحتفال}.

مهرجان طيران للوطن

110