رومينجيه: من الافضل اقامة مونديال قطر فى ابريل

مونديال قطر 2022

اقترح كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، اليوم الأربعاء إقامة مونديال 2022 بقطر في شهر أبريل.

وقال رومينيجه إن إقامة المونديال في فصل الصيف سيكون عبئا ثقيلا على اللاعبين بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشدة في قطر، كما أن إقامة كأس العالم في فصل الشتاء سيسبب حالة من البلبلة في موسم مباريات كرة القدم الأوروبية ، مشيرا إلى أنه من الأفضل اقامة البطولة في أبريل.

وأضاف في تصريحات لمجلة “شبورت بيلد” اليوم: “في الواقع ستكون الأجواء مختلفة عندما تلعب في نوفمبر أو في يناير أو حتى في أبريل ، والأخير لا يمكن استبعاده.. في أبريل تكون الأجواء في قطر معقولة حقا”.

وأكد رومينيجه الذي يرأس الاتحاد الأوروبي للأندية (ايكا) أن اقامة “مونديال 2022” بقطر في شهر أبريل لن يفرض الكثير من التغييرات على خريطة المباريات الدولية.

وستناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال اجتماع مقرر في زيوريخ في الثالث والرابع من أكتوبر المقبل إمكانية نقل مونديال 2022 إلى فصل الشتاء.

ودعا الاتحاد الأوروبي للأندية الفيفا الى عدم اتخاذ أي قرارات متسرعة في هذه المسألة ، حيث يرغب الاتحاد الذي يمثل 214 ناديا ينتمون ل 53 اتحادا من أعضاء بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مناقشة الموقف الأوروبي مع جميع الاتحادات الوطنية وروابط الدوريات واللاعبين.

110