الدبيخي: معسل عسيري وعكاز الدوسري واتحاد الكرة الضعيف‏

 كنت أتمنى أن يترشح لانتخابات كرة القدم صاحب سمو ملكي حتى تظل لاتحاد كرة القدم (هيبته) عند الأندية ومنسوبيها من إداريين وفنيين ولاعبين ليس تقليلا من الكفاءة الإدارية لأي مواطن يخوض الانتخابات بل حتى لا يحدث ما حدث.

 فالذي حدث حتى الآن يدل على ان اتحاد كرة القدم (ضعيف) في مواجهة احد أو كل الأندية التي تمتلك (قوة) في مجلس إدارته أو إعلامه أو جماهيره وسوف أستدل بحادثتين .

 الحادثة الأولى حدثت (قبل) انطلاق بطولة كأس الخليج العربي التي أقيمت في البحرين قبل عدة شهور حيث تم خلالها استبعاد لاعب الاتحاد عسيري بسبب عدم التزامه بالتعليمات الإدارية وخروجه من المعسكر من اجل شرب المعسل.

 إدارة المنتخب انذاك (لفقت) كذبة لأسباب إبعاد اللاعب وادعت انه مصاب وفق تقارير طبية مزورة الأخبار أشارت بأن اللاعب يشارك في تدريبات الاتحاد بعد الاستبعاد ! حينها اتحاد الكرة لم يستطع ان يتعامل مع القضية (بقوة) مع أنها كانت فرصة لكي يبدأ اتحاد الكرة بداية قوية من خلال تلك الحادثة ويصدر قرارات رادعة بحق اللاعب ومن لفق كذبة الإصابة.

 قد يقول البعض بأن إدارة المنتخب (أحرجت) اتحاد الكرة ولم يستطع اتخاذ أي قرار وأقول كيف تجرأت إدارة المنتخب باتخاذ قرار كهذا دون الرجوع لاتحاد الكرة أليس في هذا دليل على ضعف اتحاد الكرة واعتقادي الشخصي بأن اتحاد الكرة لن يستطيع اتخاذ أي قرار بحق اللاعب والدليل ان اللاعب انضم بعد كأس الخليج إلى المنتخب وما زال فيه .

 هذه الحادثة فتحت الباب على اتحاد الكرة لكي (تتلاعب) به الأندية ذات القوة وحدثت الحادثة الثانية من خلال لاعب الهلال سالم الدوسري الذي حضر الى معسكر المنتخب (بعكاز) وسجل في الفيصلي بعدها بأيام بإعجاز (الإعجاز ان الرجل المصابة هي من سجلت) .

 في هذه الحادثة يجب الا نلوم نادي الهلال فهو ناد يبحث عما يحقق مصلحته وهو ناد يرى بأن مصلحته تعني مشاركة اللاعب بعد تكثيف العلاج مع أنني أعتقد بأن المباراة (ليست) مصيرية وذات حساسية حتى يكثف العلاج فنحن في بداية الموسم والمحافظة على سلامة اللاعب المصاب في ظل وجود كوكبة كبيرة من اللاعبين لا تعجل بمشاركته.

 اتحاد الكرة هل (أشعر) نادي الهلال عبر خطاب تم إرساله بعدم مشاركة اللاعب حتى يتم التأكد من إصابته وفق التقارير التي تحدثت عن الوقت اللازم للعلاج؟ أو أن اتحاد الكرة كان مشغولا بالبطولة الودية ولم يكن لديه الوقت لمتابعة ما يجب أن يقوم به؟

 ربما نجد (العذر) للجماهير السعودية عندما تقاطع مدرجات منتخبها كما نشاهد الآن ولكن كيف يمكن ان نفسر (استهتار) بعض اللاعبين وعدم رغبتهم بالانضمام إلى المنتخب؟ وكيف نفسر عطاءهم الكروي ما بين ما نشاهده في أنديتهم وما بين ما نشاهده في المنتخب؟

 كل الأمنيات أن يتأهل اليوم الأهلي والشباب وأن تكون البطولة من نصيب أحدهما.

 بعد أيام سنحتفل باليوم الوطني أتمنى أن تكون احتفالاتنا صورة معبرة عن حبنا لهذا الوطن يعيداً عن الفوضى واحترام الآخرين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة ..دام عزك يا وطن ..

مقالة للكاتب حمد الدبيخي عن جريدة اليوم

التعليقات

9 تعليقات