اعتبر مواجهة الشباب وكاشيوا الأبرز

موقع الفيفا يتوقع تأهل سيئول .. وينتظر تألق “صقر” الشباب

الاهلي وسابهان

تنطوي مباريات العودة لدور الثمانية لدوري أبطال آسيا والتي تنطلق الأربعاء على مخاطر كبيرة؛ إذ تسعى الفرق الثمانية إلى حجز تذكرة التأهل للدور قبل النهائي.

ووفقاً لنتائج مباريات الذهاب فهناك فريقان فقط يتمتعان بأفضلية قبل مباراة العودة وهما جوانزهو إيفرجراند الصيني واستقلال الإيراني لكن ينبغي عليهما الحذر من لخويا وبوريرام يوناتيد حيث سيحظى كلاهما بدعم جماهيري كبير قد يساعدهما على قلب الطاولة.

وبعد تعادله خارج أرضه أمام الأهلي، يتوقع أن يواصل إف سي سيئول مسيرته الطيبة على ملعبه ليشق طريقه في البطولة القارية وهو الأمر الذي ينطبق على الشباب الذي سيحاول تخطي عقبة ضيفه كاشيوا ريسول بعد أن انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 1-1.

أبرز المباريات

الشباب – كاشيوا ريسول

يسافر كاشيوا ريسول إلى الرياض لأجل مواجهة تجمع بين فريق صاعد وآخر له باع طويل في البطولة. فبطل السعودية، الذي يحمل في جعبته لقباً قارياً وحيداً حين فاز بكأس أبطال كؤؤس آسيا في 2001، شارك في دوري أبطال آسيا سبع مرات شهدت وصوله إلى الدور نصف النهائي في 2010، أما كاشيوا فهو يخوض منافسات البطولة للمرة الثانية بعد خروجه من دور الستة العشر في ظهوره الأول العام الماضي.

وظهرت الفجوة في مباراة الذهاب بين الفريقين حين كان الفريق السعودي بقيادة نايف هزازي هو الأخطر برغم أنه خاض المباراة خارج قواعده. وبعد أن نجح فيرنادو مينجازو بالرد على الهدف الأول للفريق الياباني الذي أحرزه ماساتو كود، سيطر أبناء الجزيرة العربية على الشوط الثاني وكاد الوافد الجديد، هزازي، أن ينتزع هدف الفوز.

ويعزز من خبرة صاحب الأرض الأداء الجيد الذي يظهر به في الدوري السعودي في الآونة الأخيرة؛ فرغم خسارته أمام الاتحاد بالجولة الأولى، إلا أن الشباب استرد عافيته وفاز بمباراتين متتاليتين عانق فيها هزازي المتألق الشباك مرتين. على الجانب الآخر، خسر كاشيوا يوم الجمعة الماضية مباراته التاسعة هذا الموسم حيث سقط على ملعبه أمام جوبيلوا إيواتا بنتيجة 3-1.

ولم يفقد الضيوف الأمل؛ إذ يمكنهم أن يستمدوا القوة من تأهلهم السهل من مرحلة المجموعات كما يمكنهم الاعتماد على الهداف كودو الذي أحزر 15 هدفاً حتى الآن في الدوري المحلي. وفي ظل النتائج المحبطة على الصعيد المحلي واحتلال كاشيوا للمركز الثاني عشر في الدوري الياباني، فإن الفريق يرى أن دوري الأبطال يمثل فرصة نادرة لتعويض خيبة هذا الموسم.

المواجهات الأخرى

يطير جوانزهو إلى الدوحة واضعاً نصب عينيه فرصة أن يصبح أول فريق صيني يصل إلى دور الأربعة منذ تأهل شينزهن في نسخة 2005. وفي ظل تفوقهم في مباراة الذهاب على أرضه بهدفين فإن رجال مارشيلو ليبي هم الأقرب للصعود من بين الفرق الثمانية. ورغم تعرضه للهزيمة الأولى في الدوري الصيني، إلا أن جوانزهو نجح في التعويض بتفوقه على شانغهاي شنهوا بنتيجة 2-1 حيث أحزر إيلكسون هدف الفوز. وفي مباراته الأولى في الدوري القطري، تعادل لخويا بنتيجة 3-3 أمام مضيفه السيلية الجمعة الماضية. ويعلق ممثل قطر آمال الفوز على المهاجم التونسي يوسف مساكني بينما تشهد المباراة عودة المدافع محمد موشى بعد تعافيه من الإصابة ليدعم الخط الخلفي.

وفي حال حفاظه على الأداء الذي ظهر به في الآونة الأخيرة فربما يستطيع بوريرام يونايتد تحقيق مفاجأة أخرى رغم خسارته بهدف في مباراة الذهاب. ومنذ هذه المباراة، حقق حامل لقب كأس تايلاند الفوز بأربع مباريات في الدوري المحلي أبرزها الفوز على بي إي سي تيرو ساسانا بنتيجة 2-صفر ليتخطى وصيف النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا ويستعيد مكانه على قمة جدول البطولة. أما بالنسبة لاستقلال فالأمر كان مختلفاً بالنسبة له؛ إذ تعرض لهزيمتين متتاليتين على يد خوزستان وزوب أهان.

مستمداً الإلهام من فوزه بنتيجة 2-صفر على ضيفه بوهانج ستيلرز يوم الجمعة الماضية، يأمل إف سي سيئول أن يواصل مسيرته الطيبة على أرضه في مباراته أمام الأهلي. وبعد أن انتزع نقطة ثمينة بتعادله بنتيجة 1-1 في جدة، فإن صاحب الأرض يكفيه التعادل السلبي ليمر إلى الدور النصف النهائي. وفي ظل قيادة ديجان داميانوفيتس للخط الأمامي، فإن عودة المدافع المحنك أديلسون ستعزز من أمال ممثل العاصمة.أما الأهلى، فرغم تعادله في مباراتين في الدوري السعودي، إلا أنه يعلق آماله على صانع ألعابه مصطفي البصاص في مباغتة صاحب الأرض.

لاعب تحت الأضواء

بعد أن قاد الاتحاد العام الماضي إلى تخطي جوانزهو في نفس الدور، يُتوقع أن يكرر نايف هزازي الأمر ذاته هذه المرة بقميص فريقه الجديد، الشباب.

الرقم

2- تخوض أندية جوانزهو وكاشيوا ولخويا منافسات دوري أبطال آسيا AFC للمرة الثانية.

التصريحات

إيريك جريتس، مدرب لخويا “تبدو المهمة صعبة لكن الخسارة بهدفين في مباراة الذهاب لا تعني نهاية المطاف. وبرغم الصعوبات التي تواجهنا، إلا أن أمل الصعود لا يزال قائماً شريطة أن نؤدي ما علينا.”

* تقرير عن موقع الفيفا

التعليقات

27 تعليق
  1. شبابي مطنوخ
    1

    نبي شوف ابداع الصقر نايف وفرقة الرعب الشبابيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:36 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    قلتها قبل موقع فيفا ومتأكد من تأهل نادي سيؤول على نادي الصغير جداً الأهلي وجمهوره المهايط قبل وبعد المباراة وسوف تأتون غداً بالأعذار كالعادة ولكن مباراة الغد وخروج ناديكم ستعرفون مكانكم الطبيعي وأن هالبطولة أكبر منكم وحدكم بطولة الخليج وبطولة العربية .
    في الختام / الأندية المتأهلة للدور القادم هي : الشباب – سيؤول – الأستقلال – جوانزهو :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:42 م
  3. ابوساري الملكي الاهلاوي
    3

    هههه موقع الفيفا نقول مثل الملكي لم ينهزم في اسيا وترتيبه عالميا 29 علي مستوي الانديه اما الفرق السبعه ولا احد قريب منه ويرشح سيئول طيب سيئول لم ينهزم في اسيا ويلعب علي ارضه يعني الفيفا ماشاف المباره علي باب واحد طول الشوطين والفرص الضائعه وقوة الفريق الملكي لو لا الحظ طلع اقل شئ بخمسه اهداف كيف يرشح سيئول وكيف توقع الصقر نايف ويعني شاهد المباره ومعقول اخذ نجاح نايف من مبارة جوانزها العام وفريق نايف ماهو موجود انهزم من عمه الملكي اجل نظريا الملكي هو المرشح البطل الذي اخرج فريق نايف العام متواجد كامل الفريق من العام ليس لاعب وهو الوحيد اللي مواصل ابداعاته وهو الوحيد اللي باقي من فرق العام المفروض يكون هو الوحيد المرشح …بس حلوا الترشيحات العام الفيفا رشح الاتحاد قدام الاهلي وخرج الاتحاد ورشح الاهلي اما اولسان وخسر الاهلي ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:43 م
  4. مملكة الرقي أهلاوية
    4

    ما علينا من الفيفا و هياطهم عندنا ملوك جدة بإذن الله يدقون خشم الكوري و يرقد بدري :-| :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:54 م
  5. نصراوي
    5

    كل التوفيق لاندية الاهلي والشباب بالفوز على نظرائهم الفطس وان شاء الله التأهل نصيبهم وقفة وطن لاندية تشرف الوطن

    اتوقع الاهلي يفوز ١-٠ / الشباب يفوز ٢-٠

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:55 م
  6. ابوساري الملكي الاهلاوي
    6

    اللي يتابع البطوله يفهم مين البطل حتي الفيفا مايعرف…معروف البطل فريق لن يلعب البطوله القادمه لوتلاحظ هذا البطوله وين اولسان بطل العام ولو تلاحظ العام الماضي لعب الاهلي واولسان النهائي مالعب السد بطل قبل العام تأكدوا تلقوا كلامي صحيح يعني بطل هذا السنه فريق مستبعد من البطوله القادمه مثل الاهلي ماهو في النسخه القادمه انتهي الدوري عندنا قبل هذي البطوله وتحددوا للبطوله القادمه عكس دوري شرق اسيا في مراحله الاخيره لحدد الفرق المتأهل للبطوله القادمه..الاهلي وعرفنا بن يلعب البطوله القادمه مرشح للبطوله والشباب يلعب السنه القادمه غير مرشح للبطوله ربما يفوز واتوقع لا لان الصيني راح يلعب البطوله القادمه متصدر الدوري غير مرشح ولخويا راح يلعب البطوله القادمه غير مرشح وكاشيوا مرشح لانه مركزه التاسع في الدوري لن يلعب البطوله القادمه والاستقلال متصدر راح يشارك في البطوله القادمه غير مرشح للبطوله والتايلندي ماادري عنه اتوقع بين الياباني والتايلندي بحكم ماادري ترتيبه والاهلي فقط هذا توقعات البطل الجديد غير مشارك في اسيا السنه القادمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:56 م
  7. فهد المونديالي
    7

    حتى موقع الفيفا يتوقع فوز فريق الكوري :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    اما الاهلاوية في كل مرة يحاولون يوصلون مواصيل الاتحاد بتحقيق دوري ابطال اسيا
    ولاكن كل محاااااولاتهم فااااااااااااااااااااااشلة
    حاليا الاهلي وصل رقم قياسي 76 سنة بدون اسيا
    عقبال 100 سنة ياالاهلي بدون اسيوية :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    والعالمية صعبة قوية يالاهلاوية حدكم كاس الاتحاد الاسيوي :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
    اما الصقر نايف
    باذن الله نشوفك شايل الكاس معا الراقي الشباب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:03 م
  8. محمد1984
    8

    اكيد .. الشباب معروف باسيا اكثر من الاهلي توه جديد وماعنده بطولات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:11 م
  9. ابوساري الملكي الاهلاوي
    9

    اتحدي ناديك الهلال يجيب بطولة الخليج صعبه عليه فيه انديه قطريه والله ناديك له له سنوات جفاف ماجاب اي بطوله خارجه متعقد الله لايبلانا واصلا فريقك مخرجه لخويا ا القطري ياشيخ استح والله الشعله ابرك لي من نادي جالس مسخره للكل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:11 م
  10. محمد مارش
    10

    سيطول انتظار رؤية تألق العصفور ” نايف هزازي ” .. أتمنى تأهل الشباب حقيقةً و لكني لا أرى ذلك !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:14 م
  11. الملكي الحقيقي (الاهلي)
    11

    :mrgreen: :mrgreen: اضحكوني فريق ال???? وكوشة اسيا ليت النعيق يصل مواصيل الملكي الاهلاوي المحلية حدكم والعالمية صعبة قوية سددوا الي عليكم يااتهاده وخلوا عنك الملكي تبون سلف والله تبطون عظم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:20 م
  12. نديم الملكي وفخر السعودية
    12

    ابو ساري الله يحفظك لا ترد على بعض الاسماء اصحابها مقهورين وبس رد على الفاهم من المشجعين المثاليين الذين هم سيفهمونك قلوبنا مع الملكي وكل شي مكتوب لنا او لهم حيبقى الملكي في قلوب عشاقه ابو ساري لك احترامي ولكل ملكي ولكل مثالي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:40 م
  13. الخبير الرياضي
    13

    سيفوز الأهلي الكوري !!!غداً بضربات الترجيح ان شاءالله
    وان غداً لقريب يا مشجعي سيئول السعودي !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:45 م
  14. ملكي بأمر ملكي وتحلمون
    14

    بأذن الله كوريه ونحتفل سويا ويرجعون فريق العربجيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:07 م
  15. فيصل سالم
    15

    ناس تفهم 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:10 م
  16. نادي الربيع السعودي"كبير جده"
    16

    بالتوفيق لسيول الكوري والشباب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:35 م
  17. بالعربي وبدوون همزة وصل
    17

    بالمنطق ومن دون الفيفا فريق من 30 سنة ما اخذ الدوري بيفوز ببطولة اسيا .شي مستحيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:51 م
  18. شبابي وافتخر
    18

    اللي يقول الاهلي لعب على باب واحد- مو دليل تفوق- حتى مع العروبه لعبتو على باب واحد
    الاهلي من الان بأءت الاعذار- 30 كيلو عن الملعب- سيئول لعب 90 كيلو عن ملعب الشرائع
    طيران 11 ساعه الكل طار اكثر
    عموما- فريق مرشح ممكن يكون مرشح قوي
    الكوره مالها امان
    اللهم وفق الليوث ياكريم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:09 م
  19. الـهــــــــ الملكي ـــــــــــلال
    19

    بالتوفيق للراقي الشبابي ، ولمعشوقي سيئول ..#

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:22 م
  20. الملكي الأخضر
    20

    ابو ساري العزيز
    لاترد على حرامي الفصفص
    وحرامي الحكام
    هؤلاء سيستمتعون غدا بالزعيم الملكي وهو يجندل الكوريين واحد وراء الاخر
    اما عششششرات النفر فقد اشترى شركة سنابلهم تذاكر لخمسه نفر والباقي محرق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:23 م
  21. سفير الوطن
    21

    يافهد المونديالي!!
    وصغير جده حققها اول مابدت :mrgreen: :mrgreen:
    متى حققها فريقك بعد 69سنه من تأسيسه :mrgreen: :mrgreen:
    بس تبي تعلق والسلام :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 10:31 م
  22. جحيم اللجان والتحكيم المحلي
    22

    اشوف جمهور اولسان متحاشرين على اخبار الملكي
    احساسي الملكي معدي اما اشباب الله يستر
    كل التوفيق لليث و الملكي
    والعزاء لجمهور الكوري الحساد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 10:41 م
  23. سنتركوره
    23

    مساكين جمهور الطواقي مهم دارين من يشجعون بكره بعد صدمة الاخويا ,اما الخدم ماعليهم شرهه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 10:49 م
  24. عشقي الاتحاد ؛ملك آسيا؛
    24

    أتمنى من كل قلبي فوز الاهلي والشباب غداً. ياناس لازم تعرفون انه فوز ممثلي الوطن يعتبر للفرق السعودية كافة ، والله اني اشجع الاهلي والشباب مثل الاتحاد في آسيا وماأنسى دموعي في مباراة الاهلي والجزيرة الإماراتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:06 م
  25. ابوشاكر الشراري
    25

    احرقهممممم يافهد المونديالي :lol:
    بالتوفيق لشيخ الانديه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:18 ص
  26. أهِلَآوِيّ مِلَكيّ
    26

    .....ههه
    التأهل للملكي :mrgreen:
    قال ايش قال يتوقع فوز سيؤؤل :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:49 ص
  27. سلطان 8
    27

    بالتوفيق للاهلي و شباب بس اقول العالميه صعبه قويه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 سبتمبر, 2013 الساعة : 3:35 ص
104