الراجحي ثالثاً خلال مشاركته الأولى في أستراليا

MOTORSPORT - WORLD RALLY CHAMPIONSHIP 2013 - AUSTRALIA RALLY - COFFS HARBOUR (AUS) - 12 TO 15/09/2013 - PHOTO FRANCOIS BAUDIN / DPPI - 35 YAZEED Al-Rajhi (SAU) - Michael ORR (GBR) - FORD FIESTA RRC - YAZEED RACING - ACTION

تمكن سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي من تحقيق المركز الثالث في رالي أستراليا الذي يشكل عاشر جولات بطولة العالم للراليات والذي أختتمت منافساته يوم الأحد الماضي، على الرغم من سلسلة المشاكل التي إعترضت مسيرته.

وتمكن الراجحي، الذي يشارك في الرالي إلىجانب ملاحه الأيرلندي مايكل أورر على متن سيارة فورد فياستا أر، أر، سي (أقليمية)، من تحضير فريق “ماي رايسينغ”، من تقديم عرض نال إستحسان الجميع، على إثر نجاحه في قيادة الصدارة وبفارق وصل إلى حدود النصف دقيقةعن أقرب منافسيه وهو السائق الأوكراني يوريبروتاسوف، على الرغم من كونها المرة الأولى التي يخوض فيها النجم السعودي غمار رالي استرالياالصعب والمتطلب.

وكانت دروب المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة، قد وقفت حجر عثرة في طريق الراجحي، بعد أن تسبب عطل في المقود إلى توقف سيارته وتوديعه للمنافسات، وليعود إلى أجواء اليوم الثاني عبر قانون الـ ” الرالي 2″، بعد أن فرضت عليه اللجنة المنظمة عقوبات زمنية كبيرة. عندما أضطر فريقه لإصلاح العطل الذي تعرضت له سيارته وخسر على إثره الصدارة.

واللأفت أن التأخيرات الكبيرة التي فُرضت على الراجحي لم تمنعه من مواصلة مشوار التحديوالتقدم ضمن الترتيب، وتسجيل أسرع الأزمنة في معظم المراحل التي إشتمل عليها الحدث خلال يوميه الأخيرين، الأمر الذي اتاح له التقدم بشكل كبير إلى الأمام وإنهاء الرالي العالمي في المركز الثالث ضمن الترتيب العام، ولينتزع من جديد إحترام وتقدير كل من تابع الحدث.

وساهم هذا المركز في تقدم الراجحي مركزين إلى الأمام على صعيد الترتيب المبدئي لنقاط بطولة السائقين بإحتلاله للمركز السادس مع 52 نقطة، إشارة إلى أنه يعتبر أقل السائقين مشاركة في جولات البطولة.

وحيال نتيجته المُشرفة تحدث يزيد الراجحي قائلاً. :” نجحت في التأكيد مرة جديدة بأننا نسير على الطريق الصحيح، وننتهج إسترتجية صائبة، بعد أن تمكنت من قيادة الصدارة بالرغم من كونها المرة الأولى التي اشارك فيها في استراليا، وكنت طوال الوقت قادراً على تحقيق أسرع الأزمنة وتسجيل فوارق معقولة عن أقرب منافسيني”. وختم الراجحي حديثه بقوله. :” أنا في غاية السرور لأنني تمكنت وبعد خيبة الإنسحاب خلال مراحل يوم الجمعة من العودة وإنهاء الرالي في المركز الثالث، كما أنني سعيد من السرعة التي أمتلكتها ومن الخطوات الكبيرة التي تسنى لي السير بها إلى الأمام، وأمل أن تبقى المشاكل الميكانيكية بعيدة عني خلال مشاركاتي القادمة حتى أتمكن من تحقيق المزيد من الإنجازات لبلدي الغالية”.

 

التعليقات

1 تعليق
  1. نصار7
    1

    بتوفيق في المراحل القادمة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:02 م
112