صعبة على الأهلي
منيف الخشيبان

منيف الخشيبان

عطفاً على المستوى الباهت والهزيل الذي ظهر عليه الفريق في الجولات الماضية من دوري جميل ، أرى أن مهمته المقبلة من مشواره الآسيوي صعبة جداً ، خصوصاً إذا ما علمنا أن خصمه الكوري الجنوبي “إف سي سيئول” يعيش حالة معنوية عالية جداً بعد تغلبه مؤخراً على المتصدر “يوهانج ستيلرز” بهدفين دون رد .
بعد أن فقد الأهلي مهاجميه تباعاً واحد تلو الآخر ، وما تلى ذلك من ظروف صعبة ألقت بظلالها على اللاعبين ، وثبطت من معنوياتهم .. فإنه من غير المنطق أن أعمد إلى أسلوب “الترييش” وأقول أن الأهلي قادر على إحداث مفاجأة ، ولكن لا شيء يمنع من أن نتأمل خير ، ولعلّ في إسناد مهمة إدارة المباراة للحكم الياباني “ماساكي توما”ما يبعث على التفاؤل ، فهذا الحكم أدار العديد من لقاءات الأندية السعودية في أبطال آسيا فكان الفوز حليفها ، آخر هذه اللقاءات جمع الليث الشبابي بالغرافة القطري في إياب دور الثمانية من البطولة ، وانتهى اللقاء بفوز الليث بثلاثية نظيفة .
أتمنى ألاّ يدفع الأهلي ثمن انشغال مدربه “بيريرا” بالعرض الذي سيُقدَم له من نادي العين الإماراتي ، فالمصادر الموثوقة تؤكد أن الإدارة العيناوية تضع إسم”بيريرا” ضمن أبرز خياراتها ، وقد فتحت بالفعل خط المفاوضات مع وكيل أعماله ، المقلق في الأمر أن الإدارة العيناوية وبعد استغناءها عن خدمات الأوروغوياني”خورخي فوساتي” تسابق الزمن وقد تدفع مبلغاً باهظاً في سبيل الحصول على مدرب في هذا الوقت الحرج .
يبدو أن مشوار الباص الذي أكله فريق “إف سي سيئول” من مدينة جدة إلى ملعب الشرائع في لقاء الذهاب بقي عالقاً في ذاكرة أصحاب العيون الضيقة ، فهاهم اليوم يعاقبون البعثة الأهلاوية بالإقامة في فندق بعيد عن ملعب المباراة ، إلاّ أنه وبعد جدلٍ طويل مع المسئولين هناك اضطرت البعثة الأهلاوية إلى تغيير مقر إقامتها وعلى نفقتها الخاصة .
بصراحة لا أدري ماذا أقول .. البال على الأهلي مشغول .. وذكرى “أولسان” تأبى أن تزول .. نصيحتي أكتبها للإخوة في الأهلي وقلبي يعتصره الخوف مما ينتظرهم : لا تستعجلون بطبع عبارة “بطل آسيا” على قمصان اللاعبين فيعود الشامتون للشماتة من جديد .

** يقول الشاعر العراقي :
بالك تهوى وتطيح .. ريشة أنتَ بوسط ريح .. واخاف عليك تخسر ..

Twitter@munif_2012

التعليقات

18 تعليق