من هم اللاعبين الأكثر أهمية وتأثيرا !!

من هم الأكثر أهمية وتأثيرا !!
اللاعب المهم والمؤثرلابد وأن يبدأ به المدرب المباراة كما لابد وان ينهي به المباراة دون تبديل.. الا في حالات الضرورة القصوى كالاصابات والكروت وعدم الجاهزية الكاملة .. ولذا يعتبر مقياس ان تلعب اساسيا 90 دقيقة هو المقياس الأمثل لأهمية اللاعب للنادي أو المنتخب الذي يمثله .
والمنتخب السعودي عبر تاريخه مثله المئات من اللاعبين ولكن من هم الأكثر تأثيرا .. وسنعتبر مقياس اللعب أساسيا كنسبة مئوية لعدد المباريات التي لعبها اللاعب هو المقياس الحقيقي لأهمية اللاعب .. كما أن المقارنة يجب أن تكون في كل خط من خطوط الملعب على حدا فلا يمكن مقارنة حارس مرمى بمهاجم لأن حراس المرمى والمدافعين عادة يكون تبديلهم محدود جدا بعكس لاعبي الوسط والمهاجمين الذين هم غالبا من يتم تبديلهم .
ومن موقع المنتخب السعودي استخلصت لكم في هذه الإحصاءات التي توضح من هم أهم اللاعبين وأكثرهم تأثيرا في المنتخب السعودي وذلك بنسبة مبارياتهم التي لعبوها كاملة دون إستبدال مقارنة بمجموع المباريات التي شاركوا فيها بمعنى إذا شارك اللاعب في 100 مباراة وتم إستبداله أو اشراكه في جزء متأخر من المباراة في 40 مباراة من مبارياته المئة تكون نسبة مشاركاته الكاملة هي 60% وتزداد أهمية اللاعب بإرتفاع تلك النسبة .

نسبة اللعب

التعليقات

47 تعليق