الفارس فهد العيد بطلاً لكأس رعاية الشباب

بدر الفرد فروسية

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية توّج وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب فيصل النصار أمس الفارس فهد العيد بكأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب ضمن فعاليات البطولة المفتوحة الأولى التي أقيمت على ميادين نادي ركوب الخيل بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالعيينة.

ونجح الفارس العيد في تحقيق الفوز حين أنهى الجولتين بدون نقاط جزاء على صهوة جواده ” تيكو” وبفارق 4 أخطاء عن صاحب المركز الثاني الفارس مشعل الحربي على جواده ” فينسنت” ، فيما جاء في المركز الثالث الفارس فيصل الحازمي على جواده ” ابيوم” بـ 4 نقاط جزاء وخطأ واحد للزمن , وحلّ في المركز الرابع الفارس بندر بن محفوظ على الفرس “عزيزه” بـ 4 أخطاء وخطأين للزمن , وذهب المركز الخامس للفارس مشاري الحربي على جواده ” فميرا” بـ 8 أخطاء.

وأبدى وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة فيصل النصار في حديث لوسائل الإعلام عقب التتويج اعتزازه بحضور المنافسة نيابة عن الأمير نواف بن فيصل وتسليم كأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب , مشيراً في هذا الصدد إلى حرص واهتمام سموه برياضة الفروسية ومنافسات الاتحاد السعودي للفروسية الذي جاء امتداداً لما تحظى به رياضة الفروسية من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ــ حفظهم الله ـ.

وأشاد النصار بما وصلت إليه الفروسية السعودية من مكانة مرموقة على المستوى الدولي يأتي في مقدمتها الحضور المشرف للفرسان السعوديين في أولمبياد لندن .

ووصف منافسات كأس رعاية الشباب بالقوية بين الفرسان المشاركين والتي شهدت مشاركة فرسان الخبرة والشباب مما أعطى المنافسة بعداً آخر من حيث الاستفادة.

من جانب آخر فرض فريق الأمن العام لفروسية قفز الحواجز سيطرته أمس على فرق قفز الحواجز وحقق خمس نقاط في أول أشواط منافسات الفرق الذي أقيم ضمن فعاليات البطولة المفتوحة الأولى.

واستطاع فريق الأمن العام بفرسانه “فهد الجعيد , وفهد العيد , وعبدالعزيز الحقباني , ومشاري الحربي” تحقيق المركز الأول أمام أربع فرق وبفارق الزمن عن صاحب المركز الثاني فريق كلية الملك عبدالعزيز الحربية , فيما نال فريق الأصيل المركز الثالث وجاء فريق العيد صاحب اللقب للموسم الماضي في المركز الرابع.

110