كيف تفوز بالدوري!!

عندما يملك الفريق عناصر قديرة وإحتياطي لا يقل عن الأساسي تصبح بطولة الدوري هي الأسهل له .. لأن بطولات الكوؤس والتي غالباً ما تكون بخروج المهزوم فيها الكثير من المجازفة والإعتماد على الحظ.
أما بطولة الدوري ففيها مساحات كبيرة للتعويض وتلافي الأخطاء وتخطي العثرات المفاجئة .. ولكن الفوز بالدوري عندما تملك أدواته يحتاج إلى تخطيط دقيق ومعرفة أهدافك من كل مباراة ومتابعة نتائج منافسيك تماما  كما تتابع نتائجك .. ولذا سأقدم لكارينو خارطة طريق تحقيق الدوري للموسم الجاري لأنه حقا يملك كل الأدوات لتحقيق هذا اللقب ويحتاج فقط للتخطيط الدقيق الناجع.
أولاً عليه بتحديد عدد النقاط المطلوبة من ال 26 مباراة التي سيخوضها في معترك الدوري .. وإذا علمنا أن الرقم الذي تم به حصد بطولة الدوري في المواسم الثلاث الأخيرة هو 64 نقطة .. علما بأن المنافسة كانت محصورة بين نايين فقط وثالث يناوش من بعيد .. وحسب معطيات هذا الموسم فان المنافسة ستكون حامية وعلى الأقل بين أربعة أندية ولذا سينخفض عدد النقاط المطلوبة وقد تكون ما بين  60 – 62 نقطة فقط.
ثانيا عليه بتقسيم فرق الدوري ال 13 الى ثلاث مستويات ويحدد عدد النقاط المطلوبة من كل مستوى والتي بها يمكن الوصول لعدد النقاط المطلوب لتحقيق البطولة (60 -62 نقطة) .. والمستويات هي كالتالي.
المستوى الثالث سبعة أندية وهى كل من الرائد والتعاون والعروبة والفيصلي والنهضة والشعلة ونجران … سيلعب معهم 14 مباراة (42 نقطة) ولابد من الحصول على كل نقاط هذه ال 14 مباراة وبالتالي يضع في بنكه 42 نقطة.
أما المستوى الثاني فهو يضم ناديان فقط وهما الفتح والإتفاق وسيلعب معهما 4 مباريات (12 نقطة) والمطلوب منها  8 نقاط على الأقل أي يفوز في مباراتين ويتعادل في إثنتين ويضيف بذلك 8 نقاط لرصيده فيصبح 50 نقطة.
وأخيرا المستوى الأول ويضم أربعة أندية وهي الأهلي والهلال والاتحاد والشباب يلعب معهم 8 مباريات (24 نقطة) والمطلوب من هذه النقاط نصفهم أو أقل قليلا (10 – 12) نقطة ليصبح كامل رصيده (60- 62) نقطة وهو الرصيد الكافي تماما لتحقيق بطولة الدوري هذا الموسم.
الحصول على كل نقاط المستوى الثالث هو سر ومفتاح الفوز ببطولة الدوري والإجتهاد في الحصول على 8 نقاط أو أكثر من المستوى الثاني يسهل مباريات المستوى الثالث .. لأن من لا يحصل على نصف النقاط من منافسيه على أقل تقدير لا يستحق لقب الدوري.

نقاط تحت السطر :
* عندما تخسر نقاط من أندية المستوى الثالث يتحتم عليك أن تعوضها من المستوى الأعلى مما يعني زيادة صعوبة مهمتك.
* وعندما تكسب أكثر من 8 نقاط من المستوى الثاني تزيد من فرصتك في النجاح وتقلل من عدد النقاط المطلوبة من المستوى الأول.
* وأي فوز على أندية المستوى الأول يقريك خطوات مهمة للظفر باللقب .
* ولذا على كارينيو ولاعبي النصر أن يدركوا أن نقاط مباريات المستوى الثالث كاملة هي أساس الفوز ببطولة الدوري.
* في مباراة النهضة تم تغيير كل من التون وايفرتون والجيزاوي ب  نور وباستوس والسهلاوي … هل لاحظتم أن البدلاء في مستوى الأساسيين وربما أفضل.. هذا هوالزخم المطلوب لتحقيق بطولة الدوري.
* مازال ايفرتون والتون يحتاجان لمزيد من الوقت للتأقلم وليس للحكم عليهما .. فانا واثق من علو كعبهما.
* اربع كروت صفراء لفريق فائز بالأربعة ومستحوذ بنسبة 70% … تراوري لاعب النهضة وحده كان يستحق اربع كروت لخشونته المتعمدة ورغم ذلك لم يحصل الا على كرت وحيد.
* ازدواجية المشاعر هي أسوا ما يمكن أن يمر به المرء .. وللأسف هذا حال بعض الاعلاميين المحسوبين على النصر .. فهم يعشقون النصر ولكنهم يكرهون ادارته أو يكرهون الرئيس شخصيا ولذا هم لا يتمنون للنصر النجاح ويبحثون فقط عن السلبيات.

الرمية الأخيرة :
دخل معسكر المنتخب بعكازين وحصل على تقرير من طبيب المنتخب بعدم المشاركة وبعد اسبوع لعب مع ناديه 90 دقيقة … حالة سالم الدوسري لم تكن هي الأولى فقد تكررت مع نواف العابد أكثر من مرة ومع ياسر الشهراني مرة عندما تعذروا بضياع جواز سفره .. أصغر متابع لكرة القدم السعودية يدرك أن منتخبنا مخترق.

تويتر
Ramialaboodi@

التعليقات

32 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    ههههههههههههههـ شقد حلمك صعب ناديك يحقق الدوري حدد لك مركز من المراكز المتوسطة ـهههههاي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:35 م
  2. هلالي موسكو
    2

    ههههه يعني تبي تحقق الدوري !!
    أقول
    ترا البطولات صعبة قوية يا نصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:47 م
  3. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    3

    س / كيف تفوز بدوري ؟

    ج / تكون فريق كالنصر (( الحالي )) .

    س / كيف دخل لمعسكر المنتخب بعكازين , ولعب بعد اقل من اسبوع مباراة كامله مع فريقه ؟

    ج / الله سبحانه وحده من (( يعلم )) .

    س / متي يكف الحكام عن الممارسات الاستفزازية لنصراوين لاعبين واداره وجماهير ؟

    ج / اذا انتهت المسابقة وتسلم فريق (( الدلال )) ما يبحثون عنه .

    س / ……………………………………………. ؟

    ج / ………………………………………………………………………………..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:00 م
  4. للصبر آآخر
    4

    منتخب العكازات من زمان تركنا تشجيعه الأنتماء والولاء لنصري العالمي فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:02 م
  5. صائد الحقيقه
    5

    على بالك جبت جديد في موضوع الحصول على الدوري. الكلام اللي تقوله يعرفه من بالصف الرابع الابتدائي. اللي ماتعرفه ان البطولات تأتي بتوفيق الله اولا ثم بالعمل الجاد والمخلص من دافع الحب والعشق للكيان وهي صعبه وقويه على اي فريق يهتم بغيره اكثر من نفسه ولو كانوا نجوم العالم معه وهو ممغوص ما يجيب الدوري والمثل يقول الحسود لايسود

    ماعرفنا لها المتناقضين إن راح سالم قالوا ليه وإن استبعد من المنتخب قالوا ليه.؟
    فأبسط جواب هو.. اسألوا المشرف على المنتخب موظفكم القريني من اخترق ادارته ان كنتم صادقين.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:54 م
  6. أبوزيد الهلالي
    6

    الكلام سهل يا رامي لكن ( أحلامكم ) تتحطم على صخرة الواقع وقوة الأندية المنافسة فأنتم لم تفوزوا على نادي المستوى الثالث ( نجران ) إلا بمساعدة وبمباركة من التحكيم ( كالعادة ) .
    إن كان منتخبنا مخترق ( بعكاز وجواز سفر ) فما الذي سنقوله عن اتحاد الكرة وتسجيله للاعب ( خارج فترة التسجيل الرسمية ) ، وما الذي سنقوله عن لجنة التحكيم وبلنتيات الوايرليس ، وما الذي سنقوله عن لجنة الانضباط وعقود لاعبي ( نجران ) الموسم المنصرم واعتراض ناديك عليها !! هل تريد أن أزيد أم ( كفاية حرام ) .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:03 م
  7. ألواثق
    7

    يجب أن يعاقب من أدعى إصابة ألدوسري حتى لايشارك مع المنتخب لأجل ألمحافظه عليه لمواجهات ناديه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 3:57 م
  8. شبابي واقعي
    8

    اخ رامي تبون بطولة الدوري فهدي نكتة الموسم ههههههههههههه

    من حقك تحلم بس احلم على بطولة فيصل بن فهد او بطولة الوحدة الدولية اما بطولة الدوري بعيدة عنكم .!!

    مشكلتكم تعانون (...) كرويا لذلك صعب تاخذون الدوري . :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:01 م
  9. محمد ابو المعاطي
    9

    عام 1414

    نسيت ترك الهريفي بينما جميع الاندية ممنوعين من لاعبيها دوري كامل

    حتى النجمة وهي في الدرجة الاولى حرموهم من الموسى والدبيبي

    النصر ضموا منه المصاب ماجد

    الرياض ست لاعبين وكارثة النهائي مشهورة

    اخرجكم من الكاس بهدفين واحد في اول دقيقة والثاني في اخر دقيقة

    ولما جاء نهائي الدوري تم ضم لاعبي الرياض كي يكون جاهزا للنصر

    ونادي ... مافاز الا بهدف بنيران صديقة

    بعد الدوري تم تكريم الهريفي بضمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:02 م
  10. السندباد
    10

    للعقلاء فقط..
    ١- بإختصار .. الفريق المطلوب منه ان يحقق (الدوري) يجب ان يكون من فرق المستوى (الاول) ليطلب منه الحصول على نقاط فرق المستويين (الثاني والثالث) ويلام عند التفريط بتلك النقاط..
    ٢- الفريق الذي يقع في المستوى (الثالث) كفريقك ليس مطلوب منه الحصول على نقاط ذلك المستوى ليحقق (الدوري) .. بل ليهرب من (الهبوط)..
    ٣- مقالك هذا (خارطة الطريق) سبق ان ذكره الامير (عبدالرحمن بن مساعد) في لقاء تلفزيوني.. وكل مافعلته انت انك (كتبته) دون عناء (التفكير) والبحث عن (خارطة جديدة)..
    ٤- اغضبك (حصول) فريقك على ٤ كروت صفراء بحجة انه منتصر بالاربعه و (مسيطر) على اللعب.. ( الهلال هو اكثر الانديه سيطرة على اللعب في الدوري ورغم ذلك اذكر انك كتبت مقالا بأن حصول لاعبي الانديه الاخرى امام الهلال انما هو دلال تحكيمي للهلال).. تناقضاتك تعودنا عليها..
    ٥- زعمك بأن المنتخب مخترق بحجة ابعاد (سالم) بسبب (الاصابه) هو اعتراف (غير مقصود) منك بأن (المدرب) هو من يختار اللاعبين دون تدخل من احد.. 
    ٦- اما كان بإمكان (المخترق) استبعاد (سالم) من قائمة (المنتخب) بعد ان (ثبتت) اصابه في النادي والاكتفاء بتقرير طبيب (الهلال)..
    ٧- على فكرة.. هل استمعت الى تصريح (زكي الصالح) في هذا الشأن.. زكي ليس هلاليا يارامي..
    ٨- لم اجد من يحاول ان يكبر هذه (الترهات) في الاعلام الا (اعلاميي النصر)..
    ٩- الان اصبحت مشاركة (سالم) واجبا وطنيا بعد ان كان استدعاءه في نظرهم (للتأهيل) فقط.. سبحانك ربي..
    ١٠- ان استدعي لاعبا (هلاليا) للمنتخب قالوا (للتأهيل) وان لم يستدعى قالوا (لإراحته) وتهرب من الواجب (الوطني)..
    ١١- لاادري مالذي يغضب (رامي) سواء استدعي لاعبي الهلال ام لم يستدعوا الم يقل ان هذا (منتخبنا).. فماعلاقته بمنتخب ليس (منتخبه)..
    ١٢- افتتحت بطولة (osn) في يوم 5 سبتمبر
    ولعب الهلال امام الفيصلي في 14 سبتمبر .. وكاتبنا يقول (اسبوع) هل اسبوع (الكاتب) 9 ايام.. ام انه واثق بأن هناك من يصدقه (دون تفكير)..
    ١٣- ان كان لابد من مشاركة (سالم) في المنتخب بإعتباره واجب (وطني) فليطالبوا لوبيز بضمه في مباراة (العراق).. ام ان مشاركته امام العراق (مجرد تأهيل)..
    ١٤- لازلت اسأل عن شريط (اهداف الدقائق  التسعين).. ارغب كثيرا في شراءه واتمنى ان تخبروني حال نزوله للاسواق..
    ١٥- يقال ان (ترشيح) النصر للعالميه كان بسبب ضيق الوقت امام الفريق (الياباني)  المستحق للاستعداد للبطوله.. هل صحيح ان فريق (الرجاء المغربي) تأهل للبطولة قبل ٣ اسابيع من اقامتها.. (هل من مفيد عن صحة مايقال)..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:49 م
  11. zeyad
    11

    جر الخصوم الى قضايا اعلامية .. والابتعاد عن طريق البطولات .. استمروا … فيه قضايا جايه جهزووو أقلامكم .. أما الميدان اتركوه لأهله ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:24 م
  12. سعودي و افتخر
    12

    كبير يالسندباد
    الفقـــــــــــــــــــــــــــــــــــرة الرابعة محرجة جداً جداً جداً جداً :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:08 م
  13. بيبسي تلقيمة
    13

    يا لبى قلبك يالسندباد ( كافش ) صيادهم يعني كافشه
    كل مرة يكتب لنا فكرة جديدة , تثبت انه متناقض بدرجة امتياز
    استمر بارك الله فيك , وليكن شعارك بالتعليق :
    دعوا القيادة لنا و استمتعوا بالرحلة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:22 م
  14. قالو ترى
    14

    السندباد يذكرني بالملاقيف اللي يجون ببرنامج اراب ايدول وعلى بالهم صوتهم جميل والعالم تضحك عليهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:36 م
  15. سعد بن سعد
    15

    خلاص لا أحد يعلق رجاءاً من جميع الزعماء تعليق السندباد يكفي لـ 10 مقالات قادمه من مقالات الكاتب الكبير وسفير النوايا الحسنه الداهيه ( رامي ) .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:40 م
  16. البقمي
    16

    قال من شاهدك يا أبا الحصين قال ذنبي

    و هذا الذي حصل من السندباد الهندي و ربعه وهم طايرين في العجة معه أو مثل فناجيل القهوة بعضها في بعض و الله ما لقيت أي شيء يستوجب الوقوف عنده في مشاركة السندباد الهندي إنما كله كلام هندي إنشائي

    استمر يا بروفسور رامي فأنت و الله مطير النوم من عيونهم وهذا واضح من مشاركاتهم
    يكفيك فخراً أنك سخّرت قلمك لكشف فضائح الفاسدين و محاربتهم وهذا نابع من وطنيتك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:14 ص
  17. طاش ما طاش
    17

    س : ليش السندباد واقف في حلوقهم ؟؟
    ج : لأنه شخص صريح و غير متناقض !!
    س : وش المقصد ؟؟
    ج : المقصد انهم متخبطين , كل يوم لهم رأي !!
    س : وين دليلك ؟؟
    ج : مقالات السيد شكاشيكو موجودة في قسم المقالات و( ريحة ) التناقضات فايحة اللهم يا كافي !!
    س : ولماذا برأيك يضطر للتناقضات ؟؟
    ج : لأن منهجه ببساطة متابعة الهلال وليس البحث عن الحقيقة !!
    س : ما فهمت ؟؟
    ج : كل مقال ( لازم ) ينتقد الهلال او لاعبيه او مدربه , فهذا ( اللازم ) يخليه يتخبط و يتناقض و يبربس ومن ثم يقع في التناقضات !!
    س : الا ترى معي ان الكاتب ادمن على هذه التناقضات ؟؟
    ج : صحيح , و بناء على ذلك اصبح متبلد حسياً من جراء كشف ( السندباد ) لتناقضاته !!
    س : اذاً ما هي جدوى كشف تناقضاته ؟؟
    ج : السندباد لا يهدف – على ما اعتقد – لتقويمه , انما يكشف ذلك نوعاً من التسلية عليهم والطقطقة الجميلة !!
    تحية مخلصة للاخ السندباد ( الله يخليك شوكة في حلوق بعض الناس ) :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:22 ص
  18. النصر أول عالمي في آسيا
    18

    اذا بنتكلم بمنطق هياط ??????ية البطولات مهيب أصعب لنا من مقابلتكم لخويا وأم صلال والآسيوية صعبة قوية ..ع الأقل احنا وصلنا للنهائيات وسنحققها لكن أنتم بالمشمش بعد اعتزال الدعيع ورحيل أجانبكم السابقين ..

    أما بالمنطق .. فيجب عدم التفريط بأي نقطة -قدر الامكان- أمام الفرق الصغيرة و الوسط خصوصا بملعبك .. العام الماضي كان عدد المتنافسين ع الدوري 2 الفتح و الهلال …وش اللي سواه الفتح فاز على الهلال رايح جاي والهلال تعثر من هجر ببداية الدوري …. لذلك يجب عدم التفريط مثلما فرط الأهلي أمام العروبة مثلا خاصة بأرضه …. والهلال أكثر شي يخدمه حتى من زمان هو عدم تعثره كثيرا امام الفرق المتأخرة ويستغل تضارب الأندية ببعض.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 3:45 ص
  19. تركي بن تركي
    19

    كيف تكتب مقال رياضي ؟؟؟

    اول شي يجب ان تشجع نادي عنده امل على المنافسه
    ثاني شي ما راح تحققون بطوله وهذا تفكيركم
    ثالث شي سوء الظن ورمي التهم صارت عاده فريقكم من رئيسكم الى لا عبينكم القدامى والحاليين ولا يهون هريفي البيشي
    رابع شي وهو بيت القصيد يا زينك ساكت
    تحياتي لك ايها الكويتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:01 ص
  20. Marshal
    20

    صائد الحقيقة

    انتظرتك بالأمس ولم تأتي بدليل المسمى ( المحايد ) بخصوص النقاط التي ذكرها وظلم الهلال وسبب الإيقافات

    أم أن التطبيل شيمك وسأقوم بسؤالك في كل مره من المرات حتى تخجل من ردود وتغير إسمك مثل ما فعل السندباد و سعودي وافتخر عندما ألجمتهم دائما بالأدلة ويغيرون الأسامي إلى زيزو وسيسبان

    بإنتظارك .. وإذا لم يكن لديك دليل .. فلا تطبل مرة أخرى مثل تطبيلكم لصحيفة الجزيرة .

    اعرف أنها شيمكم التطبيل واللف والدوران ولكن سنتحملكم مثل ما نتحمل أي شخص مراهق يكرر فعايله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:30 ص
  21. طنش لحاك شادو سلجاقو
    21

    ٥- زعمك بأن المنتخب مخترق بحجة ابعاد (سالم) بسبب (الاصابه) هو اعتراف (غير مقصود) منك بأن (المدرب) هو من يختار اللاعبين دون تدخل من احد..

    اتمنى من أي هلالي يفسر لي هذي النقطة ههههههههههههههههههههههه للأمانة والله اللي يفسر لي معنى هذه النقطة له بطاقة شحن وانا عند وعدي ههههههههههههه

    ياخخخخخي يا أنك فلسفجي وتقوم تخبص ههههههههههههههههههه اجل زعمك هاه واعتراف غير مقصود هههههههههه اول مره أعرف أن فيه اعتراف مقصود وغير مقصود

    تحححححححححححفه فعلا سندباد .. يبأه سلملي على ياسمينه يا سندباد بيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:34 ص
  22. يجرح و يداوي
    22

    بالنسبة للخيبة الاخيرة
    لو شكك واحتار احد الجماهير عن كيفية لعب سالم الدوسري مباراة الفيصلي مع انه كان بعكازين بداية معسكر المنتخب , لالتمسنا له العذر و اكدنا انه لا يعرف ببواطن الامور .
    لكن ان يأتي التشكيك من اعلامين ,, فهذه المصيبة بل أم المصائب
    من ابسط مفاهيم اصابات لاعبي كرة القدم ان اللاعب يصاب اصابة غير قوية
    وطبيب النادي ينصحه باستخدام العكازات حتى لا تتفاقم الاصابة من جراء المشي عليها
    وبعد 24 ساعة يستغني اللاعب عنها و يقوم طبيب النادي بتأهيل الاصابة
    فلا يعني ان نشاهد لاعب بعكازين ان يذهب تفكيرنا على طول انه مكسور
    وسالم الدوسري ذهب لمعسكر المنتخب كتصرف رائع يحسب له , لا عليه
    لأنه لو اختار ان لا يذهب للمعسكر ,, لظهر الطيبين – امثالك – وقالوا ماهذا الاستهتار من لاعبي الهلال !!
    ولو وضح اللاعب للاعلام بانه مصاب , لذلك لم يحضر لمعسكر المنتخب , ستقول انت و امثالك : المفروض ان تاتي للمعسكر بعكازين حتى يكون الامر واضح للجميع !!!!!!!!!!!!!!
    رحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاك ربـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:46 ص
  23. الحق حق
    23

    الكلام سهل وببلاش — الى الاتحاد السعودي قد وزعت البطولات وفاز النصر ببطولة موسم 1434/1435 هـ حسب حسبة رامي وقد جمع رامي للنصر 62 نقطه والرجل تعب كثيرا وقام بادوار يصعب على كبار المدربين والاعبين القيام بها لتحقيق بطولة الدوري فهو قدم لكم النقاط بتوزيع لا تعب فيه ولا مجهود —- نرجوكم اعطاء البطولة للنصر والاكتفاء باراء رامي وعلى الفرق الاخرى تحضير خبير في الكلام لاعطائهم بطولة الموسم التي تليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:13 ص
  24. MR BEEN
    24

    من يسمي نفسه في هذا اليوم ( Marshal )
    وش طاعونك ؟؟ اظن ان هناك ( لحسة ما ) في مخيخك :lol:
    انا شخصياً حاولت افهم ماذا تريد ,, لكن للاسف لم أنجح :-|
    مداخلتك يالطيوب مثل كبسة عزوبية , ما تعرف اولها من آخرها , كله على كله :lol:

    صائد الحقيقة : بما ان الكلام موجه لك – هذا اذا ما كنت غلطان – السؤال اللي يسدح نفسه :
    هـــــــــــــــــــــــــــــــــــل فهمت شئ من اعتراضات الاخ :?: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 10:53 ص
  25. نور نمر النمور
    25

    تعليق 18 بالترشيح يا حبيبي بالترشيح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:52 ص
  26. صياد وصادوه
    26

    كان يا ما كان في قديم الزمان ولد ابتلاه الله بلثغة في لسانه وكان ينطق السين صاد والصاد سين وكلما تكلم بالفصل ضحكوا عليه زملائة
    فكر وش يسوي
    قام تنكر ولبس قناع وغير اسمه وثوبه ورجع الفصل ويوم تكلم مازالت الصاد سين والسين صاد وعرفوه زملائه وزاد
    ضحكهم عليه
    صار كل يوم يغير لبسه واسمه وشكله ولكن ما قدر يغير لسانه
    الصاد سين كما هي والسين صاد
    واصبح مضحكة الفصل
    والغريب انه مازال يعتقد انه بتغيير اسمه وشكله ولبسه يستطيع ان يخدع زملائه
    و للحين ما درى ان المشكلة في السين والصاد وبقية الحروف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:31 م
  27. Marshal
    27

    Mr Been

    عندما تكبر سأقول لك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:47 م
  28. السندباد
    28

    الرد رقم 20 ( marshal)..
    ذكرت لنا انك الجمتني وبعض الاخوة الهلاليين بأدلتك القاطعه مما جعلنا (كما تظن) نقوم بتغيير معرفاتنا بمعرفات اخرى..

    لعلمك فقط.. لم يسبق ان قرأت ردا علي بمعرف (marshal) سوى في هذا المقال.. لذا امل منك ان كنت (صادقا) ان تزودني وتزود القراء الكرام بعناوين مقالات الاخ (رامي العبودي) التي قمت بالرد علي فيها مع ذكر ارقام ردودك شريطة ان تكون تلك الردود بمعرفك الحالي (marshal)..

    آمل منك احضار عناوين المقالات مع ارقام ردودك فيها .. وعدم الهروب يااخي العزيز..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:44 م
  29. أبو خالد
    29

    طنش لحاك شادو سلجاقو كيف حالك يا طيب
    الأستاذ السندباد يقصد .. إذا كان المنتخب مخترق من الهلال أو تحت سطوة الهلال فكان يمكن الايعاز بعدم ضم سالم أصلا وبالتالي عدم الحاجة لكل هذه الضجة
    وكان من الممكن الاكتفاء بالإشارة للتقرير الطبي الوارد من نادي الهلال حول إصابته
    وكان يمكن استبعاده مع القائمة لأي سبب يختلقه أصحاب السطوة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:50 م
  30. صائد الحقيقه
    30

    المارشال … رديت عليك وحولتك على المصدر لكن انتظرتني وين يالحبيب ركز شوي هالموقع موب موقع شات. لاتكون انتظرت نفسك بعد. مثل خويك اللي اختار اسمه بناء على ردودي (صائد) اللي ينتظر لنفسه للحين ومالقاها …. وشفيكم مضيعين اعماركم ؟ ركزوا شوي تراها سوالف بس.

    واحد مضيع نفسه … ومره شاف المرايه قال وين الناس :mrgreen:

    ( النصراوي لايضحك على خويه لو سمحتوا)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:15 ص
  31. شنكوتي
    31

    الاخ كوفي شوب
    مختفي من بعد معلومة الاخطاء الفنيه والاداريه
    لارد على اللي احرجوه ولا جا يعزز لاخوياه
    ادري انه داخل بمعرف ثاني،،
    بس كان ودنا نشرب موكا عنده
    وبالمره يعلمنا على مصدر معلوماته بكل شجاعه وبدون اطاله
    وصباحو قهوه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:16 ص
  32. صائد الحقيقه
    32

    marshal

    باقي تنتظرني والا رحت؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:46 م
108