وسام رزق أول لاعب قطري في التاريخ يدخل نادي الفيفا المئوي

وسام رزق

أعلن الباحث في مجال كرة القدم المؤرخ الرياضي الكويتي حسين البلوشي عن اهدائه ملف مسودة مباريات لاعب منتخب قطر والجيش القطري وسام رزق ( مواليد 5 فبراير 1981 ) الي الاتحاد الدولي لكرة القدم تمهيدا لاعتماد اللعب ضمن النادي المئوي للاعبين بعد أن أكمل الشروط الخاصة بذلك . وقال البلوشي أنه في حال اعتماد الفيفا لملف اللاعب النهائي واعتماده سيكون ‘ وسام زرق ‘ اول لاعب في تاريخ الكرة القطرية سيدخل النادي المئوي , وسيكون فاتحة خير لزملائه في العنابي للتألق والاستمرار للدخول الي هذا النادي العالمي مع بقية نجوم العالم.

وتالق وسام رزق صاحب الرقم الشهير ( 10 ) بصفوف المنتخب القطري كثيرا مع منتخب بلاده منذ انضمامه عام 2002 وبعد تالقه كثيرا مع ناديه قطر حيث بدا ممارسته اللعبة فيه قبل انتقاله للعب الي السد والخور واخيرا الجيش القطري . وكان نادي قطر والعربي قد تنافسا لضم اللاعب المتألق النجم في مطلع 2001 حيث وقع ‘وسام’ للاول مقابل 35 الف دولار رغم ان العربي قدم له 50 الف دولار.

واكد البلوشي ان مسودة اللاعب وسام رزق تشمل مسيرته الدولية خلال مشاركته في 101 مباراة دولية بدات عام 2002 وهي علي النحو التالي ( 26 مباراة في كأس العالم , مباراة واحدة في دورة الالعاب العربية , 15 مباراة في كأس امم اسيا , 6 مباريات في دورة الالعاب الاسيوية , 35 مباراة ودية واخيرا 18 مباراة في كاس الخليج العربي ) وشملت القائمة مباريات العنابي مع 38 منتخبا , مشيرا ان هناك مباريات جاري البحث عنها في الفترة القادمة لاعتمادها ايضا الي جانب هذه المسودة.

وأشار البلوشي ان وسام رزق سجل في مسيرته الدولية 9 اهداف فقط كانت اولي تلك الاهداف ركلة جزاء تصدي لها ‘وسام’ بنجاح في مباراته امام البحرين التي انتهت بالتعادل 1-1 يوم 21 يوليو 2007 بتصفيات كاس امم اسيا . ونال اللعب 19 بطاقة صفراء في مسيرته الدولية ( نسبة مرتفعة ) . واوضح البلوشي الذي نال ثقة الاجهزة الادارية في الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘ الفيفا ‘ في احصائياته والارقام التي يزود بها ‘ الفيفا ‘ دوما ان ابتعاد اللاعب وسام رزق في بعض المواسم الدولية عن صفوف العنابي بداعي الاصابة وادي الي حرمانه في المشاركة ببعض البطولات والمباريات الدولية الودية الامر الذي تسبب في قلة الرقم الدولي وتأخره في ذلك.

وأخيرا تقدم الاعلامي الكويتي حسين البلوشي بتهنئة الاتحاد القطري لكرة القدم بمناسبة دخول ‘ وسام ‘ النادي المئوي قريبا كاول لاعب قطري مؤكدا تعاونه التام مع كافة الاتحادات الخليجية في سبيل تأريخ مسيرة الكرة في المنطقة بعد ان نجح في تأسيس اول متحف مكتبي كروي في العالم لجمع مقتنيات ووثائق كرة القدم التاريخية.

التعليقات

3 تعليقات