العين الإماراتي يقيل مدربه فوساتي قبل انطلاقة الدوري

فوساتيقررت إدارة نادي العين الإماراتي إعفاء المدرب الأورجوياني جورج فوساتي، من منصبه كمدرب لفريق الكرة الأول بالنادي، وتكليف المدرب أحمد عبدالله بمهمة تدريب الفريق مؤقتاً، إلى حين التعاقد مع المدرب الجديد.

وجاء قرار الإقالة بعد الحصة التدريبية الرئيسة التي قادها فوساتي مساء الجمعة، في نطاق تحضيرات العين لمواجهة الشباب المقررة، مساء يوم الأحد على ملعب الأخير ضمن الجولة الأولى من دوري الخليج العربي.

وتولى فوساتي مهمة تدريب العين رسمياً في ال 28 يوليو الماضي، خلفاً للمدرب السابق الروماني أولاريو كوزمين.

ونشر الموقع الرسمي لنادي العين، تأكيد محمد عبيد حماد، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على أن قرار إعفاء المدرب جاء بعد تحليل دقيق من لجنة الاحتراف المعنية بأمور الفريق الفنية، والتي حرصت على مناقشة المدرب في تفاصيل عدة خلال اجتماعات متواصلة، غير أنه لم يتم التوصل إلى صيغة توافق وتفاهم حول بعض الأمور التي تهم الفريق.

وأضاف حماد: بناءً على تلك المعطيات جاءت توجيهات مجلس الإدارة صريحة للجنة بوضع مسودة لمناقشة المدرب حول الاختلاف في وجهات النظر الفنية، انطلاقاً من حرصه على تحقيق الأهداف المرجوة في الموسم الحالي.

وتابع: بالرغم من قرار الإعفاء إلا أن فوساتي يبقى مدرباً كبيراً له اسمه، وقد بذل جهداً مقدراً ويستحق الشكر على الفترة التي قضاها مع الفريق، وكنا نتمنى أن يبقى بيننا ويستمر مع الفريق غير أن الواقع الفني خلال الفترة الماضية لم يلب الطموحات خصوصاً أن العين على أعتاب تحديات عدة الموسم الحالي على الصعيدين المحلي والقاري.

وقال حماد: فوساتي له فلسفته الخاصة في التعامل مع أسلوب اللعب، والذي ارتأت اللجنة بأنه لا يتناسب مع فريق العين، إلى جانب بعض الأمور المتعلقة بآلية العمل، وقاد الاختلاف في وجهات النظر مع المدرب إلى الاتفاق على انهاء خدماته بالتراضي.

يذكر ان العين خسر في لقب بطولة السوبر المحلي امام الأهلي بركلات الترجيح، ثم خسر من بني ياس في اولى مواجهاته ببطولة كأس المحترفين، قبل أن يحقق فوزه الاول في هذه البطولة بالفوز على الوحدة، ثم جاء قرار إقالته قبل أقل من 48 ساعة من مواجهته الأولى بمسابقة دوري الخليج العربي امام نادي الشباب.

110