الاردن بالبرازيل .. تستحق (الوقوف) !؟
فارس البدراني

فارس البدراني

عنوان “يستحق ” الوقوف .. ربما لا استطيع ” التفكير ” أو حتى مناقشة شخص في “حال ” الاردن الاقتصادي أو حتى المالي على صعيد ميزانية “منتخب النشامى الاردني ” منتخب الاردن يجب الاستفادة منه كنموذج للمنتخب السعودي .. لو وضعت ميزان .. وقارنت بين
“ميزانية “المنتخب الاردني و “ميزانية ” المنتخب السعودي .. لوجدت فروق شاسعه في “الميزانيه” وربما اشاهد ” ميزانية الاخضر ” تفوق ارقام ميزانية الاردن .. حال معروف لكن !!؟ هل الميزانية المعلنه مصروفه !؟؟ .. في حال الميزانية لا تجوز “المقارنه بين هذا وذاك ..
لكن كيف هو “دوريهم ” و كيف هو “جميل ” .. اندية ذات ميزانيات ضخمه والاعلام القوي و دوري سعودي فيه من التنافس الشيء الكبير .. ولكن حينما اشاهد “جميل ” اشاهد لاعبين من “الاردن ” يشكلون ثقل في انديتهم “السعوديه ” ..
هل لاعب الاردن مؤهل اكثر من اللاعب السعودي بالاحتراف !؟ .. الجواب يحتاج إلى نظرة فنية بحته .. يعود في ذهني سؤال ..هل الدوري السعودي يطبق فيه “الاحتراف ” !؟ ..
ولماذا لا يحترف اللاعب السعودي خارج اسوار “الدروي السعودي ” .. هل لان دورينا الاقوى بالمنطقه !؟ .. وهل ان الحافز المالي يلعب دور كبير .. في ذلك !؟ .. تعود المقارنه من جديد ويدور في بالي اسئلة كثيرة اولها .. هل المنتخب السعودي فنياً جاهز لمقارعة “العراق ” .. لو سألت سؤالي هذا لشاب اردني لرد مقتنع وواثق بمنتخب بلاده من تحقيق الانتصار .. لماذا لا اشاهد هكذا جواب بين الاوساط السعودية الرياضية !؟ .. هل الاستقرار الفني يلعب دور .. ام الجهاز الاداري يلعب دور مهم في ذلك !؟ ..
الاعداد النفسي مهم .. والروح “اكبر حافز ” للانتصار ولكن !؟
من يزرع الروح في “منتخب بلادي ” !؟ .. الخوف كل الخوف على الاخضر امام “العراق” هاجم الكثير “المنتخب ” وانا منهم .. لكن !؟ لماذا هاجمت “المنتخب” .. غابت الروح في دورة (osn) .. فغابت الثقة في الاخضر .. وبدأت احترق وانا “اشاهد” ارقام كان يحملها اساطير .. تخسر !؟ .. ما بين هذا وذاك .. الاخضر يحتاج الكثير !؟ ..
العبارات و المعاني تحتاجها لوصف منتخب (غاب) ويحتاج عوده .. لا اطالب بترك “تشجيع ” الاخضر لان الوطن نعشق ترابه .. متنفس وحيد لنا نبحث عن دعمه ! .. دعم الاخضر في مباراة “الصين ” يجب ان يعود قبل العراق .. و البرامج الرياضيه والصحافة اكثر من يستطيع تحريك “الشارع ” الرياضي السعودي .. فلا انسى دعم الكثير من البرامج السعوديه للاخضر مثل “كوره” وغيره من البرامج ذات الصوت العالي لدى المتابع السعودي ..
كتبت في مقالي عن الاردن و السعوديه لان المقارنة لابد ان تحدث منتخب يجب “الاستفاده ” منه .. ابارك للاشقاء في الاردن بمنتخب يستحق “التأمل” كثيرا .. والوقوف على اسباب نجاحه.. لم تصل الاردن إلى البرازيل بعد لكن !؟ كلنا معها حتى تصل إلى البرازيل .. الله يوفق “النشامى ” .. كيف اختم مقالي وماذا احتاج في القادم ..
المنتخب يحتاج “الكثير ” سنقف معه إلى (الاخر) .. ليس الا حباً في هذا الوطن “المعطاء ” .. احتاج إلى خطاب استطيع ان اوصله لكم بقلمي المتواضع دورة وديه .. قد تعطينا نظرة اوليه لمنتخب ربما يستطيع النهوض من جديد .. المنتخب امام العراق يجب ان تظهر الصقور .. و”الاخضر” في سيدني هو (الهدف ) !؟ .. اسئلة اختم بها مقالي ..
هل الاخضر قادر على الوصول ؟.. وهل سبب هبوط “المستوى” الاعلام ؟.. أو ربما يكون سبب “الهبوط” .. الادارة ؟ .. أو ربما اللاعبون .. أو هي “الانديه ” ؟ .. ام سبب الهبوط العقود العاليه ؟ ..
كل اسئلتي هذه قد لا املك لها جواباً .. لكن سؤال وحيد استطيع الجواب عليه كيف تتاهل الاردن إلى البرازيل ..
اذكر لك اول مثل عرفته .. من زرع حصد !؟

 

#فارس_البدراني
Twitter:@fareshassan3

التعليقات

9 تعليقات