مدرب برشلونة: لهذا السبب يتعمدون الخشونة مع نيمار

نيمار برشلونة

أكد مدرب برشلونة خيراردو “تاتا” مارتينو أن البرازيلي نيمار نجم فريقه لديه أسلوب لعب “يدفع” مدافعي الفرق المنافسة إلى “الخشونة”، وهو الأمر الذي يمكن تجنبه، لكنه أعرب عن سعادته الشديدة إزاء تحسين هداف السامبا لادائه في هذا الشأن.

وقال “تاتا” مارتينو في مؤتمر صحفي “تحدثنا معه عندما وصل. أعتقد أنه تحسن في هذا الشأن. هناك بعض المواقف التي تدفع المنافس إلى الخشونة”.

وذكر “إنني سعيد للغاية بالطريقة التي يتعامل بها في بعض جوانب لعبه. المواقف الأسوأ كان سيتعرض لها على الأرجح في أمريكا الجنوبية. هنا، سيقابل مثل هذه المواقف، وإنما بصورة أقل. من الضروري إجراء حوار معه وتصحيح هذه الأوضاع كي يعاني بشكل أقل”.

وعقب جولة المباريات الدولية للمنتخبات، التي يرى أنها لم تمثل “أي خطر”، أكد أن اللاعبين الدوليين عادوا بدون إصابات.

وأوضح أن ميسي ونيمار “في حالة بدنية جيدة، برغم أنهما قاما برحلات طويلة للغاية”، مبررا عدم استدعاء بدرو رودريجيز للعب أمام إشبيلية غدا السبت بملعب كامب نو، بغرض إراحته.

وأشار المدرب أيضا إلى عودة كارليس بويول، حيث قال إنه قلب الدفاع المطلوب.

وحول انتقادات ابنة المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا لأداء ليونيل ميسي مع منتخب التانجو، قال إن نجمه “يلعب بنفس الأداء منذ عامين. إنه لاعب أساسي سواء في البرسا أو الأرجنتين”.

ويستضيف برشلونة غدا إشبيلية في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي يحمل لقبه ويحتل صدارته بتسع نقاط، مقابل نقطتين لزائره الأندلسي صاحب المركز الخامس عشر.

110