ضمن الدوري الإسباني:

ريال مدريد يواصل صحوته ويسحق ديبورتيفو لا كورونيا بخماسية

تابع ريال مدريد حامل اللقب صحوته بفوز ساحق على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 5-1 يوم الاحد على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية “هاتريك” بينها هدفان من ركلتي جزاء رافعا رصيده الى 6 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين متساويا مع نجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي وبفارق هدف واحد خلف مهاجم اتلتيكو مدريد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا المتصدر.

والفوز الثالث للنادي الملكي مقابل تعادل وخسارتين، والثاني على التوالي بعد تغلبه على مضيفه رايو فايكانو  2-صفر فارتقى الى المركز السادس برصيد 10 نقاط بفارق 8 نقاط خلف برشلونة.
وحول النادي الملكي تخلفه امام ضيفه الى فوز ساحق اكد به استعداده الجيد لمواجهة مضيفه اياكس الهولندي الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا وبرشلونة الاحد المقبل في الكلاسيكو الساخن والذي يسعى من خلاله الى الفوز لتذويب الفارق بينه وبين الفريق الكاتالوني الى 5 نقاط.

ودفع مدرب النادي الملكي بالدوليين الالماني مسعود اوزيل والكرواتي لوكا مودريتش اساسيين، وعاد المدافع سيرجيو راموس الى التشكيلة بعد استبعاده من المباراة الاخيرة امام رايو فايكانو ولعب هذه المرة مدافعا ايمن على حساب الفارو اربيلوا.

وهاجم ديبورتيفو لاكورونيا منذ البداية وشكل خطورة على دفاع النادي الملكي لكن دون نتيجة.
واستعاد اصحاب الارض الافضلية بسرعة وسدد الارجنتيني انخل دي ماريا كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة (7).

وكانت اخطر فرصة لريال مدريد عندما تلقى رونالدو كرة على طبق منت ذهب من خضيرة عند حافة المنطقة فسددها زاحفة بيسراه تصدى لها الحارس دانيال ارانزوبيا (11).

ونجح ديبورتيفو لا كورونيا في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب بعد لعبة رباعية مشتركة وصلت من خلالها الكرة الى ايفان سانشيز “ريكي” الذي راوغ المدافع الفرنسي رافايل فاران وانفرد بالحارس ايكر كاسياس وتابعها زاحفة على يمينه (16).

واهدر دي ماريا فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من اوزيل داخل المنطقة فانفرد بالحارس ارانزوبيا ولعبها ساقطة فوق المرمى (20).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة دي ماريا داخل المنطقة من قبل مانويل بابلو فانبرى لها رونالدو بنجاح (23).
وانقذ ارانزوبيا مرماه من هدف محقق بابعاده كرة قوية لرونالدو من داخل المنطقة الى ركنية (34).

ومنح دي ماريا التقدم للنادي الملكي عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من مودريتش داخل المنطقة فانفرد بالحارس ارانزوبيا وسدد زاحفة ارتطمت بيد الاخير وارتدت من القائم الايسر الى الارجنتيني الذي تابعها برأسه داخل المرمى الخالي (38) وهو الهدف الاول لدي ماريا في الدوري هذا الموسم.

وعزز رونالدو تقدم ريال مدريد عندما استغل كرة مرتدة من الحارس ارانزوبيا اثر تسديدة قوية لراموس من مسافة قريبة فتابعها البرتغالي برأسه داخل المرمى الخالي (44).

ودفع مورينيو بالبرازيلي ريكاردو كاكا مكان اوزيل مطلع الشوط الثاني.

وكاد تشابي الونسو يضيف الهدف الرابع بعد دقيقة من دخوله مكان مودريتش من تسديدة قوية ابعدها الحارس ارانزوبيا الى ركنية (59).

وعزز البرتغالي كليبر ليما بيبي تقدم النادي الملكي بهدف رابع بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة انبرى لها الونسو (66).

واثمر ضغط ريال مدريد ركلة جزاء عندما مرر كاكا كرة عرضية لمست يد مواطنه ايفالدو دوس سانتوس داخل المنطقة فانبرى لها الاختصاصي رونالدو بنجاح (84).
وهو الهدف السادس لرونالدو هذا الموسم.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة             18 نقطة من 6 مباريات
2- ملقة                14 من 6
3- اتلتيكو مدريد       13 من 5
4- مايوركا             11 من 5
5- اشبيلية             11 من 6

التعليقات

6 تعليقات
  1. هلالي متعصب
    1

    والله منت هين ياريال مدريد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:23 ص
  2. هلالي متعصب
    2

    الريال فريق منافس بقوه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:24 ص
  3. هلالي متعصب
    3

    كريستين رونالدو يبغى يثبت نفسه انه لاعب خطير على الانديه والمنتخبات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:25 ص
  4. mido
    4

    كريستيانو الرائع ،، كريستيانو الفنان ،، يصيب الاهداف من أي مكان ،، حتى لوكان بأبعد البلدان ،، ليس له مثيل في هذا الزمان ،، لاميسي ولا هنري ولا زلاتان،، يوصلون لمستوى هذا الفنان ،، لو كان هناك مليار محب لريال مدريد فأنا أولهم ،، لو كان لريال مدريد مشجع واحد فهو أنا ،، لو لم يكن اي مشجع لريال مدريد فأعلم أنني قد فارقت الحياة ،، مدريدي مهما صار لو حرقوني بالنار ،، لو عذبوني طول النهار ،، لو أجبروني بالانتحار *** CR7 ، CR7
    :-D :-D :-D :-D :-D :-P :-P
    hala madrid

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:58 ص
  5. الشهري
    5

    8) اقول الوعد الاحد جهزو الاعذار من الحين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:48 ص
  6. آرسنالي مدريدي
    6

    ارحمنا يا مسلم تكفى يا mido بس اهنيك على الولاء :lol:
    بالتوفيق للملكي و إن شاء الله نشوفه بالصدارة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:20 ص
112