تشويش لجنة الحكام

 

كثر الجدل مؤخرا حول كرت مخنار فلاتة الأحمر ( الغير مستحق ) وطالبت إدارة نادي الإتحاد لجنة الحكام بإسقاط الكرت عن اللاعب وإتفق معها البعض وإختلف آخرون .
قانونيا لا يمكن إسقاط الكرت عن مختار رغم إتفاق الجميع على عدم إستحقاق مختار لهذا الكرت .. يمكن إسقاط الكارت في حالة واحدة وهي أن يكون الفعل الذي تم إتخاذ قرار تقديري بصدده صدر من لاعب ونفذ القرار على لاعب آخر .. بمعني أن يكون ( مثلا ) أبوسبعان هو من سقط داخل الصندوق وقدر الحكم بأن سقوطه تحايل ثم أشهر الكرت الأحمر لمختار فلاتة .. في هذه الحالة فقط يمكن أن تسقط لجنة الحكام الكارت عن مختار .. ولكن في حالة مختار في مباراة العروبة كان تقدير الحكم على حالة كان مختار هو بطلها وليس لاعبا آخر ولذا لا يمكن إسقاط الكرت عنه .
وبهذا المنطق لو تم إسقاط كرت مختار فإنه يجب أيضا أن يحتسب هدف نجران في النصر ويلغى هدف الهلال في الإتفاق ويحتسب هدف الأهلي في العروبة وكلها حالات تقديرية خاطئة .
ما أثار هذه البلبلة هو إسقاط الكرت الأحمر في حالة سابقة عن عبدالعزيز الدوسري رغم أن الحالة أيضا كانت تقديرية .. ودائما لجنة الحكام هي من تسبب البلبلة في الأوساط الرياضة .. فلجنة الحكام تشوش على الوسط الرياضي عوضا عن أن تثقفه تحكيميا .
نقاط تحت السطر :-
• قال كارو لوبيز لبرنامج في المرمى ” أنه لديه قائمة من 55 لاعب أي في كل مركز 5 لاعبين ” .
• وعندما سأل عن عبدالله العنزي ولماذا لا يتم إختياره للمنتخب قال العنزي في قائمة ال 55 .
• نذكر لوبيز أن في اختياره الأخير ضم كل من وليد والسديري والمعيوف وفواز .. وفي آخر مباراة رسمية مع اندونيسيا كان العويشير إحتياطيا … إذن نحن أمامنا الآن خمسة أسماء في مركز الحراسة فأين العنزي يا لوبيز .. نحن لم نفقد الذاكرة بعد .
• دحدرنا الى المركز 109 …. مع لوبيز المركز 109 طبيعي .
• بدر المطوع لاعب كبير ولكن منطقيا الأهلي ليس في حاجة له .. ما ينقص الأهلي هو لاعب مركز 9 يعني راس حربة تقليدي .
• لا يعجبني المدرب الذي يحمل اللاعبين مسؤولية الخسارة .. أنت من اخترت التشكيلة وأنت لديك السلطة لتغير كل من لم يؤدي بصورة مثالية … قليلا من الشجاعة يا بعض المدربين .

الرمية الأخيرة :-
رغم إقتناع الغالبية بعدم صحة بعض الأرقام في موقع المنتخب السعودي وخاصة تلك التي تخص أهداف ماجد عبدالله الدولية وأهداف سامي الجابر الدولية . إلا أن هذا الموقع يمكن ان يثري الساحة الرياضية وذلك أولا بتصحيح بعض الأرقام الخاطئة ثم يكون عرض تلك الأرقام ليس بصورة جامدة كما هي الآن وإنما بتحليلها وتقديمها كنتائج .

تويتر
Ramialaboodi@

التعليقات

44 تعليق