الصحف الاردنية تحتفل بانجاز النشامى

jordan-newspaper

هلل الشارع والإعلام الرياضي للإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب الأردن لكرة القدم على حساب منتخب أوزبكستان بتأهله إلى المحلق العالمي من تصفيات مونديال البرازيل 2014.

وخصصت صحف الأردن الصادرة اليوم الاربعاء مساحات واسعة من صفحاتها الأولى وملاحقها الرياضية لإبراز الانجاز الكبير الذي منح منتخب النشامى ولأول مرة فرصة الإبقاء على فرصته بالتأهل ولأول مرة إلى كأس العالم، حيث تأهل لخوض مواجهتين حاسمتين أمام خامس تصفيات اميركا الجنوبية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكتبت صحيفة الرأي: “دخلنا التاريخ وكسبنا المستقبل”، وتابعت “الأمير علي: منتخب النشامى أبدع، ونتمنى دعم الحكومة في المرحلة المقبلة”.

اما الدستور فكتبت: “النشامى نوَرت في طشقند… منتخبنا يكسب الرهان ويقهر أوزبكستان”.

وكتبت الغد: “المنتخب الوطني يتغلب على مضيفه الأوزبكي بعد ماراثون ركلات الترجيح. النشامى يواصلون حلم المونديال ويتاهلون الى الملحق العالمي”.

وقالت السبيل:” النشامى يعبرون الملحق بإنجاز تاريخي… يحققون الصعب ويقهرون المستحيل”.

ولا يزال الشارع الرياضي يعيش منذ الليلة الماضية على وقع تأهل تاريخي للاردن على مضيفه منتخب اوزبكستان 9-8 بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي 1-1 ذهابا وايابا وفي الأشواط الإضافية ما دفع الجماهير الأردنية للنزول إلى الشارع للاحتفال في كافة أنحاء المملكة.

وأجمعت صحف الأردن وكذلك قناة الأردن الرياضية التي قدمت تغطية مباشرة للاحتفال، أجمعت على أن من حق كل الأردنيين أن يفخروا بما حققه منتخب بلادهم وعلى أنه يستحق دعما أكبر في المرحلة القادمة.

110