الاندية الاوربية تطالب بمراعاة مصالحها اذا اقيم مونديال قطر فى الشتاء

كارل هاينز رومينيجه

أعرب اتحاد الأندية الأوروبية (إيكا) اليوم عن استعداده لمناقشة تغيير موعد كأس العالم 2022 بقطر، مطالبا في نفس الوقت بضرورة أن ألا يؤثر القرار النهائي “كثيرا” على مصالح مسابقات القارة العجوز.

صرح بذلك رئيس الاتحاد كارل هاينز رومينيجه في نهاية الجمعية العامة للاتحاد المقامة في جنيف حيث يوجد مقره.

وأعرب رومينيجه عن ثقته في أن “عائلة كرة القدم الأوروبية” ستتوصل إلى موقف مشترك لتقديمه للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عقب التصريحات الأخيرة لرئيسه جوزيف بلاتر التي قال فيها أن اختيار قطر لتنظيم المونديال كان خطأ بسبب ارتفاع درجة الحرارة صيفا هناك.

ونتج عن تصريحات بلاتر حالة من الجدل بخصوص امكانية اقامة البطولة في فصل أخر بالعام.

وأوضح رومينيجه في مؤتمر صحفي أن (إيكا) يرغب في تحليل التكلفة المالية التي قد تنجم عن اتخاذ مثل هذا القرار بالنسبة للأندية بسبب أثره على جدول مسابقات الكرة الأوروبية.

وأردف المسئول “لدينا اهتمام بالاشتراك في اتخاذ القرارات على اعلى مستوى لأنه وبالتأكيد سيكون هناك تأثير على ألمانيا ونرغب في الحصول على ضمان بأن هذا الأمر سيتم أخذه في الاعتبار”.

وذكر رومينيجه بأن (إيكا) عقدت جمعيته العمومية السابقة في قطر “لرؤية ما يحدث بصورة أفضل”، مبرزا أنه حصل على “انطباع جيد للغاية عن اللجنة المنظمة”.

وأضاف “أحيانا لعب كأس العالم في ظروف جوية ليست مثالية إلا أن البطولة خرجت بشكل مقبول ومحترم”، ضاربا مثال بنهائي مونديال المكسيك 1986 الذي لعب ظهرا في درجة حرارة 40 مئوية وعلى ارتفاع ألفين ومئتي متر.

وفي تعليقه على ما قاله بلاتر بخصوص أن منح قطر حق تنظيم المونديال كان خاطئا أجاب “القرار كان مفاجأة، حتى الآن لم يسبق اقامة كأس العالم في هذه المنطقة من العالم، ولا أعتقد أن سماع القطريين لهذا النوع من التعليقات سيسعدهم”.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوي24
    1

    صارت مشكله
    شكلهم هون مايبونها بقطر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:19 م
112