الثرى والثريا !!

الأول هو أحد أهم 50 خبيرا من كل أنحاء العالم تستأنس الفيفا بآرائهم لتطوير اللعبة وتنظيم قوانينها وبطولاتها  .. لاعب القرن الآسيوي وأسطورة العرب والخليج دون جدال .. قضى 21 عاما يركض في كل الملاعب ويجلد حراس اللعبة بأهدافه التي تعدت ال 500 هدف وبالتالي يعتصر خبرات كل من عاصروه من مدربين ولاعبين محليين و خليجيين و عرب و عالميين … أضيف إسمه وبعضا من سيرته الذاتيه ضمن مناهجنا التعليمية حتى تنهل منها الأجيال القادمة وتستفيد من هذه السيرة العطرة كمثال طيب يحتذى به في كل شيىء وليس في كرة القدم وحدها .. كرم من ملوكنا وملوك وقيادات الكثير من الدول حولنا … ورغم إعتزاله منذ أكثر من 15 عام إلا أن الألقاب مازالت تنهال عليه من كل حدب وصوب.
الثاني طرد من (العربية نت) لتعصبه الشديد وعدم قدرته على الفصل بين ميوله ومهنيته … همش من القناة الرياضية السعودية لنفس الأسباب رغم تناغم ميوله مع ميول معظم منسوبي هذه القناة .. طرد من منصب رئيس المركز الإعلامي للنادي العاصمي الغير جماهيري لأنه أرسل خطابات بإسم إدارة النادي لبعض الصحف التي كان يعمل بها يمدح ويشكر فيها نفسه فطرده رئيس النادي بسبب ذلك وأيضا لتسريب أسرار النادي لناديه المفضل .. كما طرد من ذوي الإحتياجات الخاصة لأسباب أخرى لا داعي لذكرها.
تخيلوا الثاني صاحب السيرة الذاتية الملطخة بالسواد ينتقد ويبدي رأيا سلبيا في الأول صاحب السيرة الذاتية الناصعة البياض .. والغريب في الأمر أنه يسقط على جودة المفردة رغم أن لغته الأم ( الفارسية ) لا تساعده كثيرا في أستيعاب مفردتنا العربية.

نقاط تحت السطر :
* كارو .. ريكارد  … الجوهر .. بيسيرو .. تتغير الأسماء والفكر ثابت لأن المحرك والمسيطر لم يتغير.
* القريني .. الصالح  .. المعجل .. المصيبيح .. أيضا تنطبق عليهم النقطة الاولى فجميعهم خضعوا لسيطرة المحرك الثابت.
* كارو يقول أريد تثبيت التشكيلة ثم يشارك بأربع حراس مرمى في مبارتين ..ويقول أريد إيجاد الإنسجام ويشارك ب 24 لاعب في مباراتين ..كارو لا يدرك أن نصف الشعب السعودي مدمن كرة قدم ويعرف كل خباياها.
* من عدم الإنصاف أن ننتقد لاعبي المنتخب فالبيئة والجو العام للمنتخب غير صالح للإبداع والعطاء.
* عزوف الجماهير عن الحضور خير دليل على عدم رضا كل الأطياف عن هذا المنتخب.
* أنتقدناه في بعض اللاعبين في المباراة الأولى فغير كل التشكيلة في المباراة الثانية وكأنه يقول لنا ها أنا شاركت بكل العناصر فأين عذركم .. بصراحة يا كارو خير لك أن ترحل فانت تهين نفسك قبل ان تهين المنتخب.
الرمية الاخيرة :
بإختصار شديد ماجد عبدالله هو سبب إنتشار كرة القدم في بلادنا وهو السبب الرئيسي في تعلق وحب الشعب السعودي بهذه المستديرة .. راي قد لا يقبله البعض بسبب التعصب رغم قناعتهم الداخلية التامة به.
تويتر
Ramialaboodi@

التعليقات

40 تعليق