“اتحاد الجامعات الرياضي” يعقد جمعيته العمومية الرابعة

Dr.Aldaliيعقد الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية جمعيته العمومية الرابعة صباح الثلاثاء القادم بمقر وزارة التعليم العالي بالرياض.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الأستاذ الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي أن الجمعية العمومية ستقر عدد من البطولات المجمعة، وأيضاً الألعاب بنظام الدوري العام القادم، وستناقش عددا من الأفكار والمقترحات الجديدة.

وذكر البروفيسور الدالي أن اللائحة المنظمة لعمل الاتحاد تعمل على تحقيق التميز والريادة للرياضة في الجامعات السعودية للوصول إلى مستويات عالمية متقدمة بما يتناسب مع قيم الجامعات ومبادئها وأهدافها، ورعاية الحركة الرياضية الجامعية ودعمها وتطويرها ورفع مستواها من خلال مجتمع رياضي يشجع على تطبيق الروح الرياضية ويؤكد على تعزيز ممارسة النشاط الرياضي ونشره بين طلاب الجامعات وتحديد القواعد ورسم السياسات المنظمة للأنشطة وتمثيل وتنسيق المواقف والآراء للجامعات السعودية في المشاركات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف البروفيسور الدالي أن رؤية الاتحاد تتحقق من خلال تركيزها على تنظيم أنشطة ولقاءات رياضية عالية الجودة لطلاب الجامعات من خلال تبني إطار تنظيمي مميز والتعاون المشترك مع الاتحادات الرياضية الوطنية، والإشراف على الأنشطة الرياضية بين المؤسسات الواقعة تحت إشراف وزارة التعليم العالي، ورعاية الحركة الرياضية الجامعية السعودية ودعمها وتطويرها.

وبيّن أن من أهم أهداف الاتحاد هي تمثيل الجامعات السعودية في المشاركات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف والآراء في المشاركات الرياضية الجامعية المحلية والإقليمية والدولية، والارتقاء بالرياضة الجامعية من مجرد نشاط طلابي غير صفي إلى برامج منهجية تؤكد على أهمية المشاركة في الأنشطة الرياضية كأحد عناصر النمو المتكامل لإعداد طلاب الجامعة للحياة المهنية، وتطوير البرامج الرياضية التربوية من خلال تبني مجموعة من المعايير الأخلاقية بما يتناسب مع القضايا التربوية الرياضية المعاصرة.

وأكد البروفيسور الدالي على أن الاتحاد سيدعم الدراسات والبحوث العلمية التي تؤدي إلى التوافق والانسجام لتحقيق التميز الأكاديمي والرياضي وبما يعزز التواصل بين الجامعات.

108