دوري الامير بدر للفرسان الهواة يفتتح في اكتوبر
 الامير سلطان بن محمد والامير بدر بن محمد خلال تتويج الفرسان في نهائي الموسم الماضي

الامير سلطان بن محمد والامير بدر بن محمد خلال تتويج الفرسان في نهائي الموسم الماضي

اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لدوري الفارس صاحب السمو الأمير بدربن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة بمناطق المملكة برنامجالجولات التأهيلية للنسخة السادسة على التوالي.

وتفتتح الجولات باقامة منافسات جولة المنطقة الجنوبية في 4 من اكتوبر القادم، في حين ستقام الجولة الثانية في مدينة ينبع في 25 من الشهر ذاته، على ان تكون الجولة الثالثة مخصصة لفرسان منطقةالرياض في 22 من نوفمبر القادم، على ان تنطلق الجولة الرابعة فيحفرالباطن في 31 من يناير 2014، وتحتضن مدينة تبوك الجولة الخامسة في 21 من فبراير، وتختتم الجولات باقامة الجولةالسادسة في محافظة جدة في 14 من مارس 2014 القادم، على ان يحدد لاحقاً موعد الجولة الختامية والتي تقام عادة في الرياض.

ومن المتوقع أن يخوض جولات التأهيل اكثر من 200 من فرسان المملكةالهواة والناشئين الذين تنطبق عليهم شروط الانضمام للدوري فيمستوياته الثلاث (مبتدئ، متوسط، متقدم)، والتي تنص على عدم دخولالفارس منافسات خيول مستوى (أ) لمدة عامين من تاريخ المنافسة.

ويترقب فرسان المملكة البارزين انطلاق النهائي الذي رصد له جوائزاكثر من مليون ريال، لخوض الأشواط المخصصة لهم مثل شوط خيولالإنتاج والتحدي والسرعة، كما يتطلع الفرسان الدوليين للمشاركة فيكأس شقران والذي سيقام ضمن فعاليات النهائي للمرة الثالثة، ويعتبركأس شقران من أقوى وأغلى الأشواط في الشرق الأوسط، ولا تتمالمشاركة في منافساته إلى عن طريق الدعوات المقدمة من اللجنة العلياالمنظمة.

وشهدت النسخة السادسة في العام الماضي منافسة أكثر من 140فارساً على ميدان المدرسة الدولية بالرياض، حيث ذهب لقب كأسشقران (2) للفارس عبدالله وليد الشربتلي، ونال لقب المستوى المتقدمالفارس مازن اليوسف من جدة، وحصل على لقب المستوى المتوسطالفارس عبدالله الأهدل من جدة، ولقب المبتدئ للفارس سالم كتبي منجدة.

وفي منافسات شوط خيول الأنتاج (4) حصد الفارس عبدالله الشربتليالمركز الأول على الجواد زمزم، ونال فريق جدة كأس الفرق.

وبين مدير الدوري علي السهلي بان اللجنة المنظمة قد استعدت منذ وقت مبكر لجولات الموسم الجديد، وقال: “منذ نهاية استحقاقات الموسم الماضي والذي شهد منافسات كبيرة بين الفرسان الذين سجلوا نجاحات كبيرة، بدانا الاعداد لاصدار جدول الدوري، والذي وجه من خلاله سمو الامير بدر بن محمد على ضرورة وضع الاوقات المناسبة للفرسان لضمان مشاركة اكبر عدد ممكن منهم، والذين يتشوقون في كل عام للمشاركة في هذا الدوري، كون جوائزة تفوق الجوائز المخصصة الدوليةالاخرى”.

 

108