تصفيات مونديال 2014: نيجيريا تهزم مالاوي وتبلغ الدور الحاسم

نيجيريا

بلغ المنتخب النيجيري، بطل افريقيا والساعي لبلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه، الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، وذلك بفوزه على ضيفه ومنافسه الوحيد منتخب مالاوي 2-صفر اليوم السبت في كالابار في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

ويدين المنتخب النيجيري بفوزه الثالث فقط في المجموعة مقابل ثلاثة تعادلات الى ايمانويل ايمينيكي وفيكتور موزيس، المنتقل من تشلسي الانجليزي الى غريمه المحلي ليفربول على سبيل الاعارة، اذ سجلا هدفي اللقاء، الاول في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول والثاني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

ورفع فريق المدرب ستيفن كيشي الذي استفاد من طرد ليمبيكاني مزافا من الضيوف في الدقيقة 53، رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مالاوي التي كانت بحاجة الى الفوز بهذه المباراة لتحصل على بطاقة الدور الفاصل. وتضم المجموعة ناميبيا وكينيا اللتين تتواجهان غدا الاحد في مباراة هامشية.

ولحقت نيجيريا باثيوبيا ومصر وكوت ديفوار والجزائر وغانا الى الدور الحاسم الذي الذي يقام بنظام مباراتي ذهاب واياب ويشارك فيه ابطال المجموعات العشر على ان تحصل المنتخبات الخمسة الفائزة على بطاقات القارة الخمس الى البرازيل 2014. وتقام قرعة الدور الحاسم في 16 الحالي في القاهرة.

112