تصفيات مونديال 2014: اثيوبيا تنتزع بطاقة التأهل للدور الحاسم

اثيوبيا

عاد المنتخب الاثيوبي من بعيد واكد احقيته بالحصول على بطاقة المجموعة الاولى الى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، وذلك بفوزه على جمهورية افريقيا الوسطى 2-1 اليوم السبت في الجولة السادسة الاخيرة.

أثبت المنتخب الاثيوبي احقيته بالبطاقة بعدما حول تخلفه امام مضيفه منتخب جمهورية افريقيا الوسطى بهدف لسليف كيتا (23) الى فوز 2-1 بفضل هدفين من صلاح الدين احمد (48) ومنياهيل تيشومي (61) في مباراة اقيمت في عاصمة جمهورية الكونغو برازافيل بسبب عدم الاستقرار الامني في بانجي.

ورفعت اثيوبيا رصيدها الى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن جنوب افريقيا التي لم ينفعها فوزها على ضيفتها بتسوانا في دوربن باربعة اهداف لكيرميت ايراسموس (28) ودين فورمان (46) وبرنارد باركر (84 و89 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لجيروم راماتلاكواني (73).

واصبحت جنوب افريقيا اول دولة تستضيف كأس العالم (2010) ثم تغيب عن النسخة التالية منذ ان حصل ذلك مع المكسيك (استضافت النهائيات عام 1986 وغابت عن نسخة 1990).

يذكر انه يتأهل الى الدور الحاسم الذي يقام بنظام مباراتي ذهاب واياب، ابطال المجموعات العشر على ان تحصل المنتخبات الخمسة الفائزة على بطاقات القارة الخمس الى البرازيل 2014.

وقد لحقت اثيوبيا بمصر وكوت ديفوار والجزائر وغانا، على ان تحسم البطاقات الخمس الاخرى المتبقية اليوم السبت وغدا الاحد، فيما تقام مباراتان هامشيتان بين مصر وغينيا من جهة والجزائر ومالي من جهة اخرى الثلاثاء المقبل.

110