المكسيك تقيل مدربها دي لاتوري بعد الهزيمة أمام هندوراس

لاتوري

أقال الاتحاد المكسيكي المدرب خوسيه مانويل دي لا توري اليوم السبت من منصب المدير الفني للمنتخب المكسيكي بعد الهزيمة 1-2 أمس الجمعة أمام منتخب هندوراس في الجولة السابعة من مباريات الدور النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

وذكر الاتحاد في بيان مقتضب، أنه احتفظ بباقي أعضاء الجهاز الفني المعاون لدي لا توري للعمل تحت قيادة المدرب لويس فيرناندو تينا المدير الفني للمنتخب الأولمبي المكسيكي والذي يتولى الاشراف على المنتخب الأول في الفترة المقبلة.

وذكر الاتحاد في بيانه “اتخذ خوستينو كومبيان رئيس الاتحاد المكسيكي قراره بإجراء تغيير في الإدارة الفنية للمنتخب الأول، وسيكون لويس فيرناندو تينا مسؤولا عن تدريب الفريق ويعاونه باقي أعضاء الجهاز الفني المعاون لدي لا توري”. وأعلن الاتحاد المكسيكي أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم لشرح الموقف.

وأدت الهزيمة في مباراة الأمس لتراجع المنتخب المكسيكي إلى المركز الرابع في جدول التصفيات برصيد ثماني نقاط فقط مقابل 15 نقطة لكوستاريكا المتصدرة و13 نقطة للمنتخب الأمريكي وعشر نقاط لهندوراس. وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع في نهاية التصفيات دورا فاصلا أمام المنتخب النيوزيولندي بطل اتحاد أوقيانوسية.

وقال دي لا توري بعد هزيمة الأمس إنه لن يستقيل من تدريب الفريق لأنه يثق في أن فرصة الفريق لا تزال قائمة للعبور إلى النهائيات. ويحل المنتخب المكسيكي ضيفا على نظيره الأمريكي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثامنة من مباريات هذا الدور بالتصفيات. وكان رحيل دي لا توري من تدريب الفريق مطلبا لجماهير الفريق منذ شهور عدة.

التعليقات

1 تعليق
  1. الحقيقة طاقية سنفورية
    1

    الكورة دوارة وليس لها كبير للابد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:04 ص
112