برنامجي الانتخابي لرئاسة اتحاد القدم
احمد القحطاني

احمد القحطاني

أثناء الانتخابات البلدية الأولى قبل عدة سنوات استوقفني شعار إحدى البرامج الانتخابية لأحد المرشحين حيث كان ( صوتك = وظيفه + فيلا + زواج + تأمين مستقبل الأبناء)، وطالما أن ثقافة الانتخابات لدينا ضعيفة جداَ، تتحكم فيها العنصرية والتحزبات، وتفتقد للمحاسبة ومراجعة البرامج الانتخابية، وأن كلام الليل يمحوه النهار، وأن المرشح يسعى احياناً لتلبية رغبة المسؤول لا المواطن، فيسعدني أن أعرض برنامجي الانتخابي خلفاً للرئيس الحالي الدكتور أحمد عيد.
1- نظراً للتقلبات السياسية في العالم والتي أدت إلى اهتزازٍ وانخفاضٍ في قيمة النفط والذهب والعملات النقدية العالمية يقابله ارتفاعِ حاد في اسعار الأبل والتيوس لدينا، ومن منطلق حرصي على تأمين حقوق اللاعبين فسوف أستبدل مقدمات العقود “بالإبل” مثل “الفحل تمام” الذي بلغ سعره 20 مليون ريال، والرواتب الشهرية ستدفع على شكل “تيوس” مثل “التيس أطلس” الذي بلغت قيمته 100 الف ريال، بل سأشترط دفع التيوس الشهرية مقدماً وتوضع في مكان آمن تحت اشراف لجنة الاحتراف، ويتم صرفها شهرياً وبهذا نضمن حقوق اللاعبين ونحد من شكاوي الرواتب المتأخرة، ونحمي الأندية من حرمانها من المشاركات الخارجية لعدم دفع حقوق اللاعبين.
2- حرصاً على سلامة زملائي الحكام فسأتعاقد مع افضل مدربي الكاراتيه والجودو والكونفو في العالم لتدريب الحكام على الدفاع عن أنفسهم، وكذلك سأسعى لتوفير حراسات أمنية على منازلهم، وجلب دهانات في حال عبَّرت الجماهير عن حبها للحكام على جدران منزلهم بعبارات “طريفه”، وسأرفع مكافئاتهم الشهرية قدر المستطاع لكن لا يحلمون بفئة الإبل والتيوس!!عزيزي الحكم، وداعاً للركل والرفس والتصفيق.
3- كما أنني سأٌبقي الزميل عمر المهنا في منصبه رئيساً للجنة الحكام بل سوف أتعاقد مع الحكام المخضرمين السابقين مثل محمد فوده وفلَّاج الشنار وعبدالرحمن الزيد وعبدالله الناصر “فالدهن في العتاقى” و “هذي لعبتهم” ! وسأعزز سياسة “أطلب حكمك…يحِّكم لك”.
4- سأدعم سياسة بعض القنوات الرياضية في التصفية العرقية على “اللون” حتى لا يبق “صالح” ولا “مطلق” في قنواتهم النزيهة، وسأقدم جائزتين لأكثر اعلامي رياضي “يسنتر” في القنوات الرياضية 24 ساعة، طبعاً الجائزة الأولى محجوزة لصاحب المهنية والاحتراف ولهذا وضعت جائزتين!
5- عزيزي الناخب، لن تضظر لأن تنتظر “لأكثر” من خمسة عشر دقيقه في حال أردت عمل حجوزاتك لتنعم بالسفر مع الخطوط السعودية، فسوف أخصص لك موظفاً خاصاً لعمل حجوزاتك على مدار الساعة وإن لزم الأمر فبإمكانه أن يوصل ابناءك لمدارسهم إن رغبت وفي سيارته الخاصة.
6- تشجيعاً على حضور الجماهير الرياضية للمباريات فسأستغل نفوذي في تسديد “مخالفات ساهر المرورية” بالاستعانة بالفائض من “صندوق مكافحة الفقر” وسيكون هناك جائزه تحفيزية لحضور المباريات النهائية تتمثل في السحب على قطعة أرض على “كوكب الزهره”! أدري إنها بعيده، لكن هذا بسبب ندرة الأراضي في المملكة حسب تصريح وزير الإسكان وهو ابخص!!! وكلها برشوت وشوي وأنت عندنا على الأرض، لكن انتبه من بحيرة المسك.
7- كما أنني أيها الناخب الكريم أعدك بدفن جميع الحفر التي تبدأ من أمام منزلك حتى تصل لناديك المفضل، ولأول مرة ستشرب مشروبك المفضل في سيارتك دون أن تسقط قطرةٍ واحدةٍ على ملابسك.
8- نظراً لأن الشباب يمثلون اكثر من 65% من سكان الوطن، فسوف أبني أندية رياضية مختلفة في كل حي، فعلاقتي بمعالي وزير المالية جيده ومعاليه يعرف رقم جوالي !! أهم شيء وعلى قولة “ولدنا” لا أحد ينقهر إن معاليه يعرف رقم جوالي، أبشروا بالخير.
9- وعطفاً على تدني ترتيب منتخبنا الوطني على مستوى العالم، فسوف أعلق مشاركات المنتخب، كفايه مهازل، بعد أن كنا في المرتبة 37 على مستوى العالم أيام الصقور الخضر، أصبحنا في المرتبة 154 وكلها من بركات لجنة الخبراء لتطوير الكرة السعودية.
10- وأما من يهمه أمر المشاركة النسائية الرياضية، فعلاقتي بمشايخ “الوسطية والاعتدال” قوية جداً ولن تنتهي فترة رئاستي إلا وقد اشترطت تمثيل النساء لجميع فرق كرة القدم بنسبة 30% و”حسب الضوابط الشرعية” والمشايخ ابخص! كيف؟ لا أعرف!

خاتمه : تكفون.. يا بني عمي.. يا ربعي.. يا محزمي.. لا تحرموني اصواتكم ويفوزن علينا العدوان!!

15