تصفيات مونديال 2014: اسبانيا تقترب من التأهل للبرازيل

اسبانيا

عاد المنتخب الأسباني حامل اللقب من هلسنكي بفوزه ثمين جدا على مضيفه الفنلندي 2-0 اليوم الجمعة في منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

ويأتي الفوز الرابع لابطال العالم واوروبا في هذه المجموعة في مرحلة مصيرية من مشوارهم نحو الدفاع عن اللقب الذي توجوا به في جنوب افريقيا عام 2010 للمرة الاولى في تاريخهم، اذ رفعوا رصيدهم الى 14 نقطة في الصدارة قبل مباراتين على انتهاء التصفيات.

ويمكن القول ان مهمة “لا فوريا روخا” الذي كان يخوض مباراته الرسمية الاولى منذ خسارته نهائي كأس القارات امام البرازيل بثلاثية نظيفة، اصبحت سهلة نسبيا اذ يخوض مباراتيه الاخيرتين في 11 و15 الشهر المقبل على ارضه ضد بيلاروسيا وجورجيا التي اجبرت فرنسا على الاكتفاء بالتعادل معها 0-0، ما سمح لرجال المدرب فيسنتي دل بوسكي في الابتعاد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن “الديوك”.

ويدين المنتخب الاسباني بفوزه الى جوردي البا الذي سجل هدف المباراة الاول في الدقيقة 18، والبديل الفارو نيجريدو الذي سجل الثاني في الدقيقة 86.

وبدأ دل بوسكي اللقاء باشراك الحارس القائد إيكر كاسياس اساسيا رغم انه لم يشارك في اي من المباريات الثلاث التي خاضها فريقه ريال مدريد في بداية هذا الموسم بعد ان قرر المدرب الجديد الايطالي كارلو الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه دييجو لوبيز وذلك على غرار ما فعل سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان هناك جدل كبير في اسبانيا حول هوية الحارس الاساسي في “لا فوريا روخا” في ظل بقاء كاسياس على مقاعد بدلاء فريقه وكان من المتوقع ان يشارك حارس برشلونة فيكتور فالديز في مباراة اليوم لكن دل بوسكي منح “سان ايكر” مباراته ال150 بقميص “لا فوريا روخا”.

كما اشرك دل بوسكي جناح اتلتيكو مدريد كوكي في مركز الظهير الايمن، وزميله في نادي العاصمة ماريو سواريز في وسط الملعب، فيما اعتمد على ثنائي برشلونة سيسك فابريجاس وبدرو رودريجيز وزميلهما السابق في النادي الكاتالوني دافيد فيا، المنتقل هذا الموسم الى فالنسيا، لتولي المهام الهجومية.

وكانت بداية اسبانيا جيدة اذ افتتحت التسجيل في الدقيقة 19 بتسديدة من ظهير برشلونة البا بعد تمريرة من زميله في النادي الكاتالوني فابريجاس. وانتظر الاسبان حتى الدقيقة 86 لكي يؤكدوا فوزهم بالنقاط الثلاث عبر نيجريدو، بديل فابريجاس، وذلك بعد ان وضلته الكرة على طبق من فضة من البديل الاخر خيسوس نافاس.

التعليقات

1 تعليق
  1. محمد
    1

    تصحيح معلومة … دافيد فيا منتقل لنادي اتلتيكو مدريد وليس فالنسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2013 الساعة : 3:44 م
108