تصفيات مونديال 2014: التعادل السلبي يخيب الآمال الفرنسية أمام جورجيا

فرنسا

فشل المنتخب الفرنسي في إيجاد طريقه الى الشباك للمباراة الخامسة على التوالي وذلك بتعادله المخيب مع مضيفه الجورجي 0-0 يوم الجمعة في تبيليسي ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014.

ولم يجد منتخب المدرب ديدييه ديشان طريقه الى الشباك في مبارياته الودية الثلاث الاخيرة (خسر 0-1 امام الاوروجواي و0-3 امام البرازيل وتعادل 0-0 مع بلجيكا) اضافة لخسارته مباراته السابقة في التصفيات ضد اسبانيا حاملة اللقب (0-1)، ثم اكتفى اليوم بتعادل سلبي قد يكلفه غاليا ويضطره لخوض الملحق من اجل التأهل الى البرازيل 2014.

وبدأ ديشان اللقاء باشراك الثنائي اوليفييه جيرو وكريم بنزيمة الذي لم يسجل اي هدف منذ الخامس من يونيو/حزيران 2012 ضد استونيا (4-0 وديا).

كما شارك جوشوا جيلافوجي وموسى سيسوكو في خط الوسط الى جانب فرانك ريبيري وماتيو فالبوينا وذلك بسبب ايقاف بلايز ماتيودي وبول بوجبا واصابة جوفري كوندوجبيا، فيما كان خط الدفاع تقليديا بمشاركة لورلان كوسييلني واريك ابيدال في قلب الدفاع وباكاري سانيا وباتريس ايفرا في مركز الظهيرين ومن خلفهم الحارس القائد هوجو لوريس.

ولم يقدم منتخب “الديوك” الذي خاض تجربة مريرة في مشاركته المونديالية الاخيرة عام 2010 في جنوب افريقيا، اي شيء يذكر في الشوط الاول من مباراته ومضيفه الجورجي الذي كان قريبا في بداية الشوط الثاني من افتتاح التسجيل لو لم يقف القائم الايسر في وجه محاولة تورنيك اوكرياشفيلي (49).

وحاول ديشان ان يتدارك الموقف بادخال اندري بيار جينياك و سمير نصير بدلا من بنزيمة وجيلافوجي لكن شيئا لم يتغير، ليكتفي “الديوك” بنقطة واحدة رفعوا من خلالها رصيدهم الى 11 نقطة قد لا تكون كافية لتأهلهم مباشرة الى العرس الكروي خصوصا انهم يخوضون اختبارا صعبا الثلاثاء المقبل خارج ملعبهم ضد بيلاروسيا التي اسقطتهم على ارضهم في مستهل تصفيات كأس اوروبا 2012 لكنهم فازوا عليها ذهابا 3-1 في 11 سبتمبر/آيلول الماضي، قبل ان يختتموا التصفيات على ارضهم ضد فنلندا في 15 الشهر المقبل.

110