رئيس الاتحاد السعودي: منتخب الإمارات “الأفضل خليجياً”

عيد

أكد المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم،مهدي علي، أن المشاركة في البطولة الدولية الودية المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية والتي تنطلق مبارياتها يوم غد الخميس، تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للمنتخب وذلك من أجل الإعداد المثالي للاستحقاقات المقبلة خاصة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015.

وقال إن أهمية البطولة تكمن في التوقيت, إذ أنها تقام في الفترة الأولى من الموسم الذي انطلق في الإمارات قبل أيام فقط بلقاء كاس سوبر الخليج العربي وكأس اتصالات وهي فرصة جيدة للجهاز الفني للوقوف على مستويات وجاهزية اللاعبين الذين خاضوا آخر مباراة لهم مع المنتخب في شهر مارس الماضي أمام منتخب أوزبكستان في المباراة التي أقيمت في ستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي وانتهت بفوز الإمارات 2-1 .

وأكد مهدي أنه وبرفقة الجهاز الإداري والفني يسعى لتطوير المنتخب من خلال لعب أكبر عدد ممكن من المباريات مع منتخبات تمثل مدارس كروية مختلفة واستغلال أيام الفيفا.
مشيراً إلى أنه سيحرص خلال مباريات هذه البطولة بأن يمنح الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من اللاعبين للاطمئنان على جاهزيتهم للمرحلة المقبلة.

ووجه مهدي علي شكره للقائمين على الاتحاد السعودي لكرة القدم والشركة الراعية للبطولة على توجيههم الدعوة لمنتخب الإمارات للمشاركة في هذا الحدث الذي يقام لأول مرة في المنطقة.
أحمد عيد : المنتخب الإماراتي متميز

ومن جانبه أكد أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ثقته الدولية الودية لكرة القدم، وأضاف أن البطولة ستساهم في تسليط الضوء على المواهب الواعدة في المنتخبات المشاركة وكذلك ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة دائمة في مجال استضافة الأحداث الكروية.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن عملية اختيار المنتخبات للمشاركة في هذه البطولة جاء بالتشاور مع مدرب المنتخب السعودي الإسباني لوبيز الذي اختار المنتخب الإماراتي أولاً كونه حقق لقب بطولة كأس الخليج العربي الأخيرة التي أقيمت في مملكة البحرين في شهر يناير الماضي واعتباره المنتخب الأميز في المنطقة الخليجية لما يضمه من مواهب كروية واعدة.
وأشار عيد إلى أن الاتحاد السعودي سيحرص دائماً على دعم منتخباته الوطنية في مختلف فئاتها من خلال إقامة واستضافة البطولات الكروية في مختلف مدن المملكة.
50 الف دولار للمركز الأول .

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة الدولية الودية لكرة القدم جائزة مالية قدرها (50) ألف دولار أمريكي لصاحب المركز الأول و(30) ألف دولار أمريكي لصاحب المركز الثاني و(20) ألف دولار أمريكي لصاحب المركز الثالث بالإضافة إلى كأس المركز الأول والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وتقرر أن يخوض منتخب الإمارات لكرة القدم مباراتيه في البطولة الدولية لكرة القدم باللون الأحمر الكامل، جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للبطولة الذي عقد صباح أمس بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتم خلال الاجتماع مناقشة أبرز النقاط المتعلقة بلائحة البطولة التي تقام بنظام الدور نصف النهائي حيث يلتقي الفائز مع الفائز في المباراة النهائية فيما يلتقي الفريق الخاسر مع الخاسر في مباراة تحديد المركز الثالث وذلك يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2013 .

وتقرر أن تكون هناك ستة تبديلات خلال المباراة بالإضافة إلى إنه وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل يتم اللجوء إلى ضربة الجزاء الترجيحية دون الحاجة للعب أشواط إضافية.
مهدي علي يلتقي الجوهر .

والتقى المدير الفني لمنتخب الإمارات مهدي علي بالمدرب الوطني السعودي المعروف ناصر الجوهر الذي أشرف على تدريب الأخضر السعودي في عدة مناسبات وحقق معه العديد من البطولات.

جاء اللقاء على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر اليوم بمقر الاتحاد السعودي بحضور أحمد عيد رئيس الاتحاد ومدربي المنتخبات المشاركة في البطولة الدولية وحشد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

التعليقات

9 تعليقات
  1. شبابي
    1

    والله ضيعت هيبت المنتخب السعودي بعد ماكان الافضل اسيويا الحين حتى خليجيا مايقدر ينافس
    ولا تطلع وتقول منتخب الامارات الافضل خليجيا منتخب الامارات فيها ناس يدعمون ماديه ومعنويه
    مويطلعو في الاعلام ويقول جهزنا المنتخب احسن تجهيز وماشفنا شي
    اول مره اشوف دوله فرقها اقوى من المنتخب نفسه والله لو مو الفرق الى تتاهل الى الاسيويه كان منتخب الصومال احسن منا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:23 م
  2. الملكية صعبة قوية
    2

    الدنيا دوارة ..

    في السابق المنتخب السعودي صعب يُهزم والي يهزمه كانت ” معجزة ” وفي السابق المنتخب الإماراتي بوابة عبور لأي منتخب ، اما الأن للأسف اصبح العكس ، واصبحت المقولة ” الدنيا دوارة ” صحيحة :-|

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:54 م
  3. حسن الزبيدي
    3

    تجديد دماء جذري للمنتخب هو الحل الوحيد الي يستأهل يلعب في المنتخب من اي نادي كان هذا منتخب لشعب وليس لتنافس الأندية علي مراكز الاعبين. ( هلالي)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:08 م
  4. ابوسلطااااان
    4

    والله انك داج ودج المنتخب معك
    ولن تتطور بوجودك
    يمشوك ربع جحا على الطحين ماتلخبطه
    اي مواهب اهل العكاكيز يافالح
    انت جالس مسوي مركز تاهيل
    لمصابين الهلام
    مع نفسك انت وفكرك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 سبتمبر, 2013 الساعة : 10:51 م
  5. حكمكم
    5

    والمنتخب السعودي الان الاسواء خليجيا وعربيا في ظل وجود اتحادك الفاشششششششششششششششششل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:04 ص
  6. احمد
    6

    ومنتخبنا الاسوأ بوجودكم انت والمجموعة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:04 ص
  7. tamahawk
    7

    لن تقوم للمنتخب قائمة وأنت على رأس الهرم واللجااااااااااااااااان في اتحادك المبجل منتخب بعكازااااااااااااااااااات كيف يفلح عساكم من جرف الى دحديرا لأنكم مجرد شماعه وليس بيدكم حل ولا ربط رحم الله امرا عرف قدر نفسه حط بالخرج أفضل دوري عربي عندك وين اللعيبه قال افضل منتخب ليس يوسف السالم لمن كان في الإتفاق ماشفناه بالمنتخب ؟؟؟؟؟؟ ولمن أنضم للنادي المحلي شقناه ماذا قدم طوال الشوط الأول ونصف الشوط الثاني قال رئيس اتحاد تحلم بالبطولات حلم ابليس بالجنه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:23 ص
  8. صدى
    8

    الامارات الافضل خليجيا لانهم لا يعتمدون على احتياطي نادي معين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:51 م
  9. متعب العنزي
    9

    سؤال

    هل يحتسب فرضاً القول لو سجل بالعكاز في هذه البطولة ؟ !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:17 م
112