الزعابي: طموحات الإمارات تعدت الفوز بكأس الخليج

الامارات وتوباغو

قال عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم الإماراتي، نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، راشد الزعابي، إن مشاركة المنتخب الإماراتي الأول في الدورة الدولية الودية المقامة حالياً في الرياض بمشاركة منتخبات السعودية ونيوزيلندا وترينيداد وتوباغو، تعد فرصة جيدة لتجهيزه لاستحقاقاته الخارجية القادمة سواء على صعيد مباراته المرتقبة أمام هونغ في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم اسيا او بقية مبارياته في هذه التصفيات، وكذلك التصفيات المقبلة المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.
وتعهد بالعمل على توفير بيئة ملائمة للأبيض تمكنه من المنافسة على مختلف البطولات المقبلة، مشدا على أن طموحات المنتخب تعدت الفوز بكاس الخليج للمنافسة على لقب كأس اسيا.
وتمكن الأبيض الإماراتي من الفوز على منتخب ترينيداد وتوباغو بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بينهما بنتيجة 3-3، ويلاقي المنتخب الإماراتي الفائز من لقاء السعودية ونيوزيلندا في المباراة النهائية للبطولة.
وأكد الزعابي أن اتحاد الكرة الإماراتي يعمل على اعداد منتخب للمستقبل وليس لمجرد خوض مباراة وأحدة أمام هونغ كونغ، معتبرا أن السمعة الطيبة والمكانة الكبيرة التي يحظى بها الأبيض تضاعف من مسؤوليات لاعبيه بضرورة المحافظة على هذه الصورة والعمل تعزيزها بتحقيق انجازات جديدة.
واشار الى أن هدف اتحاد الكرة العمل على اعداد منتخب قوي يشرف الكرة الاماراتية خلال الاستحقاقات القادمة.
وقال الزعابي في تصريحات صحافية عقب وصوله الى الرياض لحضور مباراتي المنتخب في هذه البطولة: “هدفنا المنافسة دون شك على كأس اسيا 2015 في استراليا والوصول الى مونديال روسيا، وهذا الأمر يأتي من ضمن الخطط التي وضعها اتحاد كرة القدم”.
ووصف الزعابي ، العناصر الحالية التي تم اختيارها للمنتخب بانها تعد الافضل حاليا، مؤكدا أن وجود بعض الوجوه الجديدة في صفوف الأبيض يمثل فرصة بالنسبة لهم لإثبات وجودهم، لافتا الى أن مهدي علي، سيتابع مستويات جميع اللاعبين في الدوري المحلي سواء الموجودين حاليا في قائمة المنتخب او خارجها.
وأشار الى أنهم في اتحاد الكرة حريصون على توفير البيئة الملائمة للمنتخب ، مشددا على أن الاتحاد سيركز في نفس الوقت على تحضير بقية المنتخبات الأخرى سواء المنتخب الاولمبي والشباب او الناشئين من أجل خلق منتخب يكون رافدا للمنتخب الأول.
وأوضح: ” الجهاز الفني للمنتخب بقيادة مهدي على، كان موفقا في اختياره للمشاركة في هذه الدورة خلال “أيام فيفا” ولذلك فان اتحاد الكرة وافق على الأمر عندما عرض عليه”.
واشاد الزعابي بالأجواء الايجابية التي صاحبت مشاركة المنتخب في هذه البطولة، لافت الى أن الاهتمام الكبير الذي وجده المنتخب من سفارة الدولة في الرياض وكذلك من قبل مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم.

110