عمر المهنا: مكأفاة المباريات 1500 ريال واخطاء الحكام تم تضخيمها

عمر المهناقلل رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا من حجم الأخطاء التي حدثت في الجولتين الماضيتين للدوري من الحكام، وقال: “حدثت أخطاء من بعض الحكام في مباريات عدة ولكنها ليست بحجم الصورة التي أظهرتها بعض وسائل الإعلام بشكل مبالغ فيه”.

ونفى المهنا ما أثير عن تلقيهم رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم تقليص عدد طلب الحكام الأجانب من ثلاث مباريات إلى مباراتين لكل ناد، وقال: “بالعكس فرئيس اتحاد الكرة أحمد عيد داعم قوي للحكم السعودي منذ أن كان رئيسا مكلفا للاتحاد ولايزال يدعم التحكيم السعودي، ويكفينا ما قاله في بداية اجتماع مجلس الاتحاد والتي رفعت من معنوياتنا

 وقال رئيس لجنة إن مكافأة الحكم السعودي عن المباراة الواحدة 1500 ريال فقط، بالإضافة إلى ألف ريال مكافأة نهاية الموسم، ما دعا “بتال” للقول: “إن رواتب بعض العمالة المنزلية أفضل من رواتب حكامكم”.

جاء ذلك أثناء استضافة بتال القوس لـ”المهنا” في برنامجه الرياضي “في المرمى” على قناة العربية، والذي نفى فيه “المهنا” تبديل أسماء الحكام المكلفين لمباراتي: “الاتفاق” مع “الهلال”، و”الأهلي” مع “النصر”، قبلها بأقل من 48 ساعة.

وقال “المهنا”: “لقد تم تحديد أسماء الحكام قبل الذهاب لمعكسر تركيا، استعداداً لظروف الحجز، وعندما علمنا بارتباط الحكم “الهذلول” بدورة خارجية تم التبديل قبلها بوقت كافٍ، وقبل المباراتين بأكثر من أربعة أيام وكان جميع الحكام عندهم علم بذلك”.

واعترف “المهنا” بأنه سمع مراراً أن هناك شخصاً يعمل ضده ويريد إسقاطه من رئاسة لجنة الحكام، وخصوصاً في فترة الانتخابات الماضية، إلا أنه لا يملك إثباتاً على ذلك، وإلا كان ناقشه في الموضوع وجهاً لوجه.

التعليقات

22 تعليق