خمس حالات منشطات في دورة الالعاب الاسيوية للصالات

اعلنت اللجنة الطبية ولجنة مكافحة المنشطات في المجلس الاولمبي الاسيوي وجود خمس حالات ايجابية للمنشطات في دورة الالعاب الاسيوية الرابعة للصالات والعاب الدفاع عن النفس التي اقيمت في مدينة اينشيون الكورية الجنوبية من 29 يونيو حتى 6 يوليو الماضيين.
وشهدت الدورة مشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من جميع الدول الاعضاء في المجلس الاولمبي الاسيوي باستثناء كوريا الشمالية بسبب النزاع القائم بينها وبين جارتها الجنوبية، وتضمن برنامج الدورة العاب
البلياردو والبولينغ والشطرنج-البادوك والرياضة الالكترونية والرقص الرياضي والكبادي والكيك بوكسينغ-مواي والكوراش والسباحة في الحوض الصغير (25 مترا) وكرة القدم (فوتسال).
وقد ثبت في تقرير اللجنة وجود مواد محظورة من ضمن لائحة الممنوعات التي وضعتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) في عينات الرياضيين الخمسة.
والرياضيون الخمسة هم:
الايرانية ماستانيه سيفابادي والتي وصلت الى ربع نهائي منافسات المواي وزن 51 كلغ.
الاندونيسي ايندرا غوناوان الفائز بذهبية سباق 50 م صدرا ضمن منافسات السباحة.
الاندونيسي بوترا براتاما الفائز مع فريقه بفضية البدل 4 مرات 50 م في السباحة الحرة.
الكويتي جراح الثويني الذي شارك في منافسات الكيك بوكسينغ
الكازخستاني زاديرا كوانيشيفا الذي شارك في منافسات الكيك بوكسينغ ايضا.
وقد خضع الرياضيون الخمسة الى اجراءات اللجنة التأديبية في المجلس الاولمبي الاسيوي التي اكدت انهم خالفوا قوانين مكافحة المنشطات، واتخذت بحقهم عقوبات منها شطب نتائجهم كسحب الميداليتين من السباحين الاندونيسيين.
وسيبلغ المجلس الاولمبي الاسيوي الهيئات الرياضية المعنية في بلدان الرياضيين المذكورين، فضلا عن الجهات الدولية والاتحادات الاسيوية والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لاتخاذ تدابير اضافية بحقهم.
وتؤكد هذه الحالات سعي المجلس الاولمبي الجدي الى العاب خالية من المنشطات، والى سعيه الى ذلك ايضا في الدورات المقبلة.

108