إمرح يا حكم عندنا مخرج وخبير

لسنا معزولين عن العالم الخارجي فنحن نتابع الدوري الأسباني والإنجليزي والايطالي والفرنسي وحتى الإماراتي والقطري والمصري والمغربي.. لم أرى مخرجاً تلفزيونياً في كل هذه الدوريات يضع خطوطاً حمراء وبيضاء وسوداء ويحدد بالسنتيمترات الأوفسايد والأونسايد … وأحب أن اؤكد لكم (وأتحدى في كلامي هذا كل المخرجين) أن المخرج بإمكانه أن يجعل من الأوفسايد أونسايد ومن الأونسايد أوفسايد إذا أراد ذلك بتلك الخطوط المرسومة التي نراها في إخراج دورينا.
والسبب بسيط وهو أن المخرج لو أوقف اللقطة والكرة مازالت في قدم اللاعب أو خرجت الكرة ب 10 سم أو 20 سم أو 25 سم أو 30 سم من قدم اللاعب الذي مرر الكرة فان مشهد الكرة وقدم اللاعب في الخمس حالات السابقة سيبدوا متماثلاً (لأن المخرج هنا لا يبين لنا خطوط حمراء وبيضاء بين قدم اللاعب والكرة التي مررها) ولكن عدد السنتيمترات المحتسبه في الخطوط التي يرسمها المخرج للاعب الممر له الكرة سيختلف كثيرا في كل حالة من الحالات الخمسة . وبالتالي اذا اراد المخرج ان يظهر الحالة أوفسايد فانه سيختار المشهد التي تكون فيه الكرة خرجت من قدم اللاعب ب 25 سم مثلا .. وإذا أراد سيادة المخرج أن يظهر لنا أن الحالة أونسايد فإنه سيختار المشهد التي تكون فيه الكرة خرجت من قدم اللاعب ب 5 سم فقط.
ولهذا في كل دوريات العالم وإحتراما للمهنية ولعقول المشاهدين فإن المخرجين عند الإعادة لا يضعون خطوطا حمراء وبيضاء ولكن يتركون الحكم للمشاهد فإذا كان التسلل واضحاً فلن يختلف إثنان عليه وإذا كانت الحالة صعبة وإختلف عليها الجميع فهنا سنجد العذر للحكم المساعد ونحترم قراره حتى لو لم يكن صائياً.

نقاط تحت السطر :
* على سبيل المثال لو رسم المخرج خطوطاً في حالة دقيقة وصعبة في احدى مباريات ريال مدريد وأكد أن هدفاً لريال مدريد كان من تسلل 5 سم كما يحدث في مبارياتنا  فمن المؤكد أن ادارة نادي ريال مدريد ستقاضي المخرج والشركة الناقلة لأن نادي ريال مدريد أيضا لديه تقنيين بامكانهم أن يظهروا نفس المشهد يوضح أن الهدف كان صحيحاً.
* وللتدليل أكثر على أن مخرجينا ينفذون أجندة بعينها فإن بعض الحالات التي تكون أوضح من عين الشمس في رابعة النهار لا يعيدها المخرج فالحالة ميئوس منها ولن تصلحها خطوطه الحمراء والبيضاء أو حتى الزرقاء.
* ولزيادة التغطية وتنفيذ تلك الأجندة لصالح الطرف إياه فلابد من وجود خبير تحكيمي في برنامج ربحي يؤمن على كلام المخرج ويزيد عليه بتحليلات أبسط ما يقال عنها أنها مضحكة.
* ويشترط أن يكون هذا الخبير التحكيمي لا يعرف معنى الحياء ويجيد التناقض وعلى سبيل المثال يقول هذا اللاعب متداخل في الكرة في هذه الحالة وبعدها بأقل من دقيفتين يقول في حالة أخرى على نفس اللاعب أنه غير متداخل في الكرة رغم تطايق الحالتين بالمللي.
* يبدوا لي أنها منظومة متكاملة .. رئيس يعين الحكام ثم يبدلهم حسب الطلب وحكم يعيث في المباراة فساداً ومخرج يرقع له بخطوط حمراء وبيضاء ثم خبير تحكيمي يبصم بالعشرة على صحة كل القرارات الخاطئة التي إرتكبها هذا الحكم ومقدم برامح يوميء برأسه مؤكدا وداعما لكلام الخبير.
* والخاسر دائما جماهير كل الاندية وإدارات كل الأندية ولاعبي كل الأندية … والرابح والمستفيد دائما طرف واحد لا يتغير مهما تغيرت الظروف والعوامل.

الرمية الأخيرة :
سالم الدوسري على عكازين وفي المنتخب … سلطان البيشي إحتياطي ثالث لكل من ياسر الشهراني وسلطان الدعيع ورغم ذلك سلطان في المنتخب .. يوسف السالم احتياطي لناصر الشمراني والشمراني بره و يوسف في المنتخب والسديري إحتياطي لفايز ولكن السديري هو الذي ضم للمنتخب .. الزوري لم يقنع سامي في كل المباريات ويتم استبداله بالفرج ولكن الزوري جوه والفرج بره ..  كيف يمكننا تفسير ذلك!! أنا شخصياً غير مستغرب فقد أعتدنا في السبع سنوات الأخيرة أن يهتم منتخبنا بتأهيل لاعبي هذا النادي أكثر من إهتمامه بنتائجه وتحسين ترتيبه … ما أقول غير الله يرحمك يا منتخبنا وينقذك من هذا المتلاعب الذي أوصلك للمرتبة 108 ومازال يتلاعب بك ولن يهدأ له بال حتى يراك في المرتبة 208.

ramialaboodi@

التعليقات

42 تعليق
  1. ابو راشــــد
    1

    احنا بخطوط توضح التسللات يالله نسلم منكم يالاعلاميين الصفر فكيف لو الغيت الخطوط :-P :-P :-P
    اما بخصوص استدعاء سالم الدوسري للمنتخب وهو بعكازات فأنا متأكد بأنك لاتجهل الحقيقه ولكني احب اوضحها للقراء الكرام وهي انه بعد مباراة الاتفاق مباشرة تم ارسال تقرير طبي لمدرب المنتخب بسلامة سالم من اي اصابه ولكن وبعد اربع وعشريين ساعه لوحظ وجود تورم لقدم سالم بتم بعث تقرير اخر يفيد بوجود اصابه لياسر ولكن مدرب المنتخب رفض اي تقرير طبي من قبل الجهاز الطبي لنادي الهلال وطالب بحضور اللاعب للمعسر لاجراء الكشف الطبي عليه وهذا ماجعل سالم ينضم للمنتخب بالعكازات وهذه الحقيقه هي للقراء اما انت فتعرفها جيدا قبل ان تكتبها :mrgreen: :mrgreen:
    وبعدين احب اسالك سوال عن وعدك بالحديث عن التحكيم في مباراة النصر والاهلي ام انك بعد متابعة المباراة ع رواقه وجدت كم الهداي المقدمه من الحكم لفريقك لذا خجلت من الحديث عنها ومارايك في تسلل نور الذي كان ان يحرز هدفا يحصل به فريقك ع نقاط المباراة

    ع فكرة اعجبني في حديث مدرب المنتخب عن وسطنا الاعلامي بأنه هو سبب تخلف الكرة السعوديه وانا اجزم بانه صادق في قوله خاصة بعد ان قرأت هذا المقال :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:32 ص
  2. سعودي و افتخر
    2

    بدلاً من كتابة ما يشبه المقال وتجلس ( تلت و تعجن ) لماذا لا تكتب مستقبلاً التالي :arrow:
    انا اشك ,,, أنا شكّاك ,,, انا اشك ,,, أنا شكّاك ,,, أنا اشك ,,, أنا شكّاك :arrow:
    انا اشك ,,, أنا شكّاك ,,, انا اشك ,,, أنا شكّاك ,,, أنا اشك ,,, أنا شكّاك :arrow:
    انا اشك ,,, أنا شكّاك ,,, انا اشك ,,, أنا شكّاك ,,, أنا اشك ,,, أنا شكّاك :arrow:
    وذلك ,,, ( 54 مرة ) عـــــــــــــــــــدد بطولات الزعيم و تريح نفسك من كثرة الثرثرة و البربرة :?: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:58 ص
  3. نصر تبوك
    3

    اتمنى من مكافحة الفساد التحقيق مع ادارة المنخب فقد اصبح المعسكر لعلاج المصابين وتأهيل المترديه والنطيحه \\

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:12 ص
  4. سيسبان
    4

    مع انني أرى ان الاخراج التلفزيوني طبيعي و يتعامل مع الاندية سواسية !!!!
    وبما ان الكاتب مسيطر على خلايا تفكيره ان المخرجين هلالي الهوى .. فسامضي بما سيطر عليه تفكيره !!!!
    ما رأي الاخوة النصراوين .. انا عندي صفقة معكم !!!!
    وش رايكم انتم تاخذون مخرجينا و تعطونا حكامكم ؟؟؟؟
    لأن الحكام النصراوين – اذا كنتم لا تعلمون – ملأوا الملاعب برائحتهم الكريهة النتنة في السنوات الاخيرة !!!!
    العـــــــــون الذي يحصل عليه الفريق النصراوي لا يحتمل اكثر من احتمال واحد ” مساعدات فضائحية عيني عينك ولن تجد لها مبرر مقبول او غير مقبول ” !!!!
    – اهداف اليدين من حبيبكم النمري استشرت بين لاعبيكم .. ممكن نتعاقد معه لو موسم ونشوف هدف هلالي باليد ولو لمرة واحدة ؟؟؟؟
    – الغاء الاهداف الصحيحة لخصوم النصر ” الغير مفهومة التأويل ” مثل هدف الفتح .. حتى هذه اللحظة لا احد يعلم لماذا الغاه الحكم المرداسي .. كذلك مثل هدف نجران الاخير ” اصاب المحللين لوثة فكرية لمحاولتهم تفسير هذا التصرف من الحكم الفنيطل ” !!!!
    ياليت تسلفونا الفنيطل ولو لمرة واحدة يلغي لنا هدفاً كهذا !!!!
    – بلنتيات ” الواير لس ” التي لا نراها الا لمصلحة فريق واحد فقط لا غير ” اصفر العريجا ” .. هل يحتاج اذكرك بضربات الجزاء التي منحها حكمكم الوفي ” مطرف القحطاني ” ضد القادسية ؟؟؟؟
    أم تريدني ان اذكرك بضربة الجزاء الهوائية بين تفاريس الهلال و شهراني النصر ” دبل واير لس ” ؟؟؟؟
    الهلال بحاجة ولو من باب التجربة ان يمنحه حكميكما المعتزلين بلنتي واحد فقط ” واير لس ” !!!!
    مع العلم انه والحاله كهذه فاننا لا نمانع كهلالين ان ” مخرجينكم ” يساهمون في كشف كل تلك الحالات التحكيمية !!!!
    لا يصلح العطار ما افسده الدهر !!!!
    – محاباة الحكام جميعاً لكابتن فريقكم و تصرفاته الهمجية المتكررة في كل مباراة ” لم تمر مباراة الا واتحفنا بتصرف ارعن ” لدرجة ان جماهير الكرة اضحت تستسيغ تصرفاته في الموسمين الاخيرين لكثرتها من جهة ولعدم الحسم من حماة الملاعب معه من جهة اخرى !!!!
    تتمنى الجماهير الهلالية ان ترى لاعب هلالي واحد فقط يعمل له ما بدا له في كل مباراة ولا يطاله كرت احمر او ايقاف من لجنة الانضباط ” نريد ان نتعايش مع هكذا حالة .. يا اخي على سبيل التجربة ” !!!!
    ولا مانع لدينا ان ترصد تحركاته كاميرات النقل و مخرجينكم مادام انه محمي من اللجان !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:01 ص
  5. واقعي
    5

    كلام بنص الجبهه ،،، بس للاسف من اللي يحس ويفهم وفيه غيره وطنيه على رياضة بلده .. او ان الدعوه صارت بيع ذمم ،، لاحول الله ،،، سبحانك اللهم اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:09 ص
  6. ابو زيد الهلالي
    6

    هدف نجران غير مؤثر لو احتسب لكانت النتيجة كوارثية على الفريق النجراني
    هكذا قالها هذا الكاتب في مقال له سابق
    منضغط مالومه الهلال بالصدارة بفارق نقطة كيف لتسع الفارق النقطي بين الهلال وفريقة المفضل
    اتوقع سو ينفجر الله يستر علية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:11 ص
  7. ابو زيد الهلالي
    7

    ((( اعجبني هذا الرد نقلته لكم للفائدة ))
    v
    v
    v (( صائد الحقيقه ))

    من يدعي ان التحكيم ظلمه وسبب له الخسائر واحرمه البطولات ويتباكى على حال التحكيم

    عليه فقط ان يطالب بالحكم الاجنبي ان كان صادق ويكون ذلك في الاعلام بكل انواعه

    غير كذا فانتم مستفيدين من التحكيم السعودي عندما فضحكم الاجنبي

    رئيس نادي الهلال وهو الاكثر فوزا بكل انواع التحكيم ابدى استعداده ان يتحمل تكاليف الحكام الاجانب من اي بلد لكل مباريات فريقه …. هذي الثقه بالنفس والا فلا
    يالله اذا انتم صادقين ادعموا توجهه ….. انتم اجبن من ذلك طبعا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:21 ص
  8. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووووووق
    8

    يا رجال يضحكون علينا بالكورة عشان فلوسنا اللي يرسلوها للخارج معونات لمصر والأردن والمغرب وباكستان وغيرها بس يوم القيامة يفصل الله بيننا بالعدل ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:09 ص
  9. محب لماجدونا والقناص
    9

    المنتخب عندما يختار لاعبيه يريد فريق منسجما نوعا ما حتى لو كان فيه نجوم افضل من انديه اخرى …اما تختار من كل فريق افضل لاعب صعب يتاقلمون بسرعه وهذا ماكان يعمله المنتخب الكويتي زمان رغم ان لعيبتنا الافضل الاانه يهزمنا بفضل ان جلهم من نادي العربي الكويتي
    اما التحكيم صراحة انا هلالي واعترف ان الحكم هو سبب هزيمة الاتفاق امام الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:40 ص
  10. البقمي
    10

    مقالاتك دائماً تدل على وطنيتك المتدفقه و غيرتك على سمعت بلدك
    و لكن يوجد أشخاص عكسك يهدمون ما يبنونه المخلصين امثالك أمثال الفؤده و وليد الفراج و عادل التويجري و خلف ملغي و القائمة تطول و للآسف هذه الزمرة هم المسيطرين على الكرة السعودية و يؤخذ بأرائهم و ما وصلت إليه الكرة السعودية الأن من مستوى هو بفضل اراء هؤلاء الفاسدين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:28 ص
  11. متابع
    11

    صدقت والله و جبتها ع الجرح …. يا أخ رامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:04 ص
  12. ابو صلاح
    12

    رامي العبودي أن تكذب أكثر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:25 ص
  13. فهد عبدالله
    13

    اخخي رامي الله يرضى عليك كفاية فضائح والله مالنا وجيه نقابل فيها احد من الاشقاء والاصدقاء من حولنا . الكل يتساءل مالذي يحدث لديكم ولرياضتكم واعلامكم الرياضي المقروء والمرئي . مشاكل التحكيم لديكم واضحة والتعصب هو المسيطر والمتحكم في توجهات رياضتكم واعلام تخلى عن مهنيته وفقد العدل والانصاف واصبح يجري خلف المتعصبين ويناصرهم بالتضليل تارة وبالاخفاء تارة اخرى وبالترصد تارة ثالثة .لماذا يحدث لديكم كل هذا ؟ ومن السبب فيما يحدث ؟ تخلفتم كثيرا وضاعت هيبتكم امام اضعف المنتخبات . نجومكم محاربة ومقهورة وجماهيركم مثلها يمثلكم المصابون والاحتياطيون والموقوفون نشاطيا و من ناد واحد فقط واساطيركم وشبابكم محرومين من التمثيل والتشريف . االاشقاء يتساءلون التحكيم لديكم هوسبب ومشكلة المشاكل واللجان النائمة عن جماهير التعصب والعنصرية والفوضوية متغافلة وتترصد لابسط الاخطاء لدى الآخرين . التحكيم كوارثي ومهازله لا يمكن تبريرها ولا تقبلها بهذا الوضع المزري . لمذا الظلم والتجني ضد الغير من الاندية وسلب حقوقها ومنحها للغير وتهميشها وزرع المعوقات في طريقها والانذارات والطرد للاعبيها ومعاقبة مسئوليها ؟ اليست كلها اندية وطن وخدمة لشبابه وسعيا لرفعته . انكم بتلك التصرفات والسكوت عنها وصلتم الى موصلتم اليه الآ ن من التراجع والخذلان وسيتمر بكم الحال الى الاسوأ ان استمر الوضع كما هو ! ناد واحد مسيطر على كل لشيء ومتحكم في كل شاردة وواردة ورغم كل هذا لم يستطع ان يتجاوز دوحة قطر الى العالمية منذ اربعة عشر عاما ! ؟ فعلا ما يحدث لرياضتكم شيء مؤسف من هرم آسيا وكأس العالم الى الترتيب 108 ! ام النادي المسيطر فقد وصلت بطولاته كما يدعي 54 بطولة ومنتخب الاحتياط والمصابين والتأهيل والخبرة والاعداد الهلالي فنصيبه خالي الوفاض . وعزك عزنا ياهلال . خسئتم ايها المتعصبون .!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:31 ص
  14. النصر أول عالمي في آسيا
    14

    برااافـــــو يا دكتـــــــووور رامي ، لكن أقول رفقا بالقوارير يا رامي فقد أوجعتهم كثيرا … المنتخب ( الله يرحم الادارة و فيصل بن فهد وجيل ماجد الذهبي والهريفي و مسعد و جميل والخليوي و فواد و الثنيان و المهلل والعويران ) .. أما التحكيم فالخضير سيلتحق بمجموعة كبيرة ساعدت الهلال و ظلمت الأندية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:42 ص
  15. lplhs
    15

    أرجوك ثم أرجوك ثم أرجوك يا أخ رامي
    أن تحلل لنا سبب الغاء هدف نجران الملغي ضد النصر
    وهل هناك مؤامرة وخيانة من الحكم الفنيطل بناء على نظريتك

    كلمة سيادة التي ذكرتها في مقالك لانكتبها ولانقولها نحن السعوديين بل أكثر من ينطقها ويكتبها الأخوة المصريين ؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:08 ص
  16. نصراوي وافتخر
    16

    والله انت الي قاعد تمرح علي كيفك بالصحيفة

    مو لازم تكتب كل ما جاء في بالك شي جمع أفكارك واكتب مرة وحدة

    انا أتوقع ان تشك بكل شي الله يعين عيالك وأهلك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:13 ص
  17. فهد العوده
    17

    والله ما صدقت ولا بررت.
    سأدع كثيرا مما قلته ولكني أعلمك لماذا لم يغير المدرب بالتشكيلة.
    كل مدرب لابد يكون عنده لاعبين ثابتين في التشكيلة وهذا ما قصده مدرب المنتخب من أول يوم مسك في المنتخب.
    ويأتي التغيير بلاعب أو اثنين أو بالكثير خمسة.
    وليس بكل مرة تكون فيها التشكيلة جديدة.
    وانظر إلى المنتخبات العالمية كم تغير لاعب بكل تشكيله.
    لا تغير كثيرا.

    والإجابة هذه ترجع إلى ما قلته عن لعيبة الهلال.
    لن تكون صادقا أبدا يا رامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:13 ص
  18. محمد محمد
    18

    كلام جميل اخ رامي ولكن هل من مستمع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:40 ص
  19. خالد بن حسين
    19

    صادق يا اخ رامي بكل كلمة قلتها
    و المشكلة ان المنظومة السيئة لاعبه دورها
    و على قولة المصريين بيستحمروا المشاهدين
    و في الحقيقة بيستحمروا انفسهم فقط لا غير
    و المنتخب الى المرتبة 208 قريبا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:55 ص
  20. محمد بن صالح
    20

    “غير مستغرب فقد أعتدنا في السبع سنوات الأخيرة أن يهتم منتخبنا بتأهيل لاعبي هذا النادي أكثر من إهتمامه بنتائجه وتحسين ترتيبه”

    وهل هذا النادي اللي تقصد به الزعيم .. له دخل في تخبطات مدرب المنتخب والمسئولين عنه .. معك ان اختيار لاعبي المنتخب غريبة . ولكن عليك ان تسلط النظر على المسئولين لا على نادي كل ذنبه أنه الداعم الأول للمنتخب حتى باحتياطية اللي يوازون مستويات اساسيين في فرق اخرى.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:28 ص
  21. النورماندي
    21

    يااخ روميو
    هل نكتفي بأراءك الشخصية ونجعلها مقياسأ لنظام الفيفا أم ماذا ؟
    يارجل ماذا تريد بالضبط ؟
    فريقكم لم يدع شاردة ولا واردة إلا وإستغلها أبشع إستغلال من ناحية الدعم اللوجستي والمعنوي والإعلامي
    لا تدع نصراويتك المتطرفة تهوي بك إلى مستنقعات التعصب الرياضي
    ان كان القياس لديك بالمخرجين فأنا أقول لك أن الإعلام الرياضي غالبيته يقدمون الغالي والنفيس في خدمة فريقك المغلوب على أمره
    وأكبر دليل أن الدكتور باريان الحضرمي كان لاعباً نصراويأ في شبابه والآن هو يتسنم منصب المدير العام لقنوات الرياضية السعودية وهو الآمر الناهي في تعيين المخرجين ممن ينتسبون لنفس الفريق المعني إياه
    لا تخدع نفسك وتحاول تظليل الآخرين
    ودع الخلق للخالق ففريق مثل الهلال لن تؤثر فيه خربشاتك الواهية ولا محاولاتك البائسة في ايهام عقول المتابعين والمشجعين
    ولنا في معزبكم المرحوم خير مثال عندما أراد أن يطمس هوية لاعبي الهلال من المنتخب ومن الوسط الرياضي ولم يستطيع خلال خمسين عام بل وعجز وفشل فشلاً ذريعاً
    اترك الهلال عنك وصدقني راح تفلح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:29 ص
  22. ابوتهاني
    22

    ما أدري وش وضع هدف و بلنتي نجران في (السنة ذي فقط) من هالمنظومة الرهيبة آعلاه

    المنتخب وما أدراك مالمنتخب

    عادة تلزق اختيارات اللاعبين في ظهر المصيبيح لما كان مدير المنتخب طيب

    وش وضع سلمان القريني الآن ؟؟

    اما الكلام اللي مهوب هالهلس اللي انت كاتبه

    فأنا كهلالي مطمئن على خط سير الهلال هذا الموسم بقيادة الاسطوري
    فالرسم البياني للهجوم الاعلامي الاصفر المسيطر على الفضاء والصحف
    هو مؤشر على مستوى الهلال

    فكلما إشتد الضجيج وعلت الظاهرة الصوتية وكثر التدليس
    فأن الهلال يسير في الطريق الصحيح

    وإن خفت حدة هذا الضجيج الاصفر كما هو الموسم الماضي والذي قبله
    فالهلال مريض وليس على مايرام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:30 ص
  23. أبو عبدالمجيد
    23

    أتعبت نفسك كثير يا رامي وأشغلت عمرك بالأونسايد والاوفسايد كل هذا من أجل التشكيك في حكم مباراة الهلال والاتفاق . نمشي معك جدلا في رأيك المتعصب ونقول ان الخطوط الحمراء والخضراء من صنع المخرج . طيب قصة عشب الملعب ليش مالمت العامل اللي قصها ممكن هذا العامل متأمر وعارف وحابك خطوط اللعبه المزعومه في خيالك . يارامي قليل من الواقعية يا رجل كلنا لنا عيون ونشاهد ونمييز ولست انت الوحيد في زمانك من شاهد وقرر وحكم . يارامي العبودي أتحداك الف مرة لو تجيب عشرة محللين تحكيم اجانب واعرض عليهم لقطات مباراة الهلال والاتفاق ستجد أن الحكم الخضير أجاد بأمتياز والخطأئين في المباراة كان على رجل الخط الذي احتسب هدف الهلال الثالث والغى هدف صحيح للهلال من نيفيز أما غير ذلك فأتحداك أمام الجميع ولك ما تريد . يارامي اذا أردت أن تبني لنفسك اسما صحفيا يحترمه الجميع فكن صادقا مع نفسك أولا ولا يذهب بك التعصب لناديك الى درجة ان تجعل الجميع يضحك مما تكتب . تحياتي لك .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:42 ص
  24. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    24

    في السنه عيدين .. و مقالاتك عيد ثالث يا رامي :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:10 م
  25. شنكوتي
    25

    ياعزيزي لقد اتحفنا منسوبوهم واعلامهم في احد المرات باحتساب اجزاء الثانيه وكأننا في مباراة سله اوفي سباقات الفورميلا ليقنعوا الشارع الرياضي عبثاً بأحقيتهم بالفوز والان سيصبح الخضير افضل حكم وسيحصل عالشاره الدوليه والفوده افضل محلل وافضل من مر عالتحكيم وووووفقط لانه سلب الاتفاق حقه في التحليل بانصاف واتحدى اي هلالي ان يخبرنا بالفرق بين الهدف الثالث والرابع ولكن لاتلمهم يارامي فهم يرون انصاف خصمهم ظلم لهم ساعدهم في ذلك اعلام انقسم بين فاسد وجبان الامن رحم الله,, الغريب في الامر انهم يدعون انهم ظلموا من الحكم والاغرب من ذلك انهم لم يهاجموه اويتناولوه بالسوء وهم من عرف عنهم مهاجمة اي حكم يرون انه ظلم هلالهم بل قد يطاردونه الى منزله ويشنو عليه الحملات في اعلامهم ومنتدياتهم ويضعونه في قائمتهم السوداء الا ان الخضير رغم ظلمه لهم كمايدعون لم يتعرض لاي اساءة او انتقاد صريح منهم اليس هذا اعتراف ضمني منهم بان هذا الحكم قد خدمهم بقصد اوبغير قصد وما حديثهم عن ان قراراته صبت في مصلحة الاتفاق الالذر الرماد ..ومن لم يصدق فليسأل ابو اثنين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:01 م
  26. ليلة ليلة ليلة ليلة ليلة يا ليلة
    26

    اول شيى اختاروا 8 من الهلال منهم اربعة اساسيين وهم سالم الدوسري والعابد والفرج وياسر الشهراني واربعة احتياطين هم البيشي والزوري ويوسف السالم والسديري
    ابعدوا 2 من الاساسيين الفرج وسالم
    وتوقعوا ان العابد والشهراني بيعدونهم قبل الدورة وبيتركوا الحتياطيين
    انه منتخب تأهيل احتياطي الهلال خاصة في البطولات الودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:41 م
  27. شنكوتي
    27

    من طرائف الفوده في برنامج الكشنه:
    يقول لافض فوه بان الحكم كان نجم المباراه!!!!!
    رغم ان المباراه شهدت عدم احتساب ركلة جزاء صحيحه والغاء هدف صحيح وتقديرات خاطئه بل انه اجل بعض الحالات الى حلقه اخرى بسبب كثرتهاعلى حد قوله اترك التعليق للقراء
    العزيز سيسبان :
    فعلا النصر استفاد من الاخطاء التحكيميه كحال غيره ولكننا هنا نتحدث عن التعاطي الاعلامي اضف اليها مايجده اصدقاء الهلال من الحكام من رعاية ودلال تصل الى الشاره الدوليه وعند ابو زنده والعريني الخبر اليقين.
    واخيرا تفق معك حول عدم وجود تفسير لالغاء هدف الفتح
    ولكن كنت اتمنى منك ان تبحث عن تفسير لحالتي الطرد التي تغاضى عنها الحكم في نفس المباراة وخاصة اعاقة الزيلعي وهو في مواجهة المرمى حتى تضفي بعض المصداقيه على ردودك
    اذاً النصر تضرر اكثر من الفتح في هذه المباراه ومع ذلك فقد اصبح المرداسي صديق النصر بسبب الطرح الاعلامي الهلالي الذي يكيل بمكيالين ويحاول ذر الرماد
    دخولك في نقاشات عن التحكيم وانت تشجع اكبر مستفيد من التحكيم خطوه غيرموفقه منك وتفتقر للذكاء
    فأنت في طرحك هذا كمن يحاول ان يقنعنا بأن الشمس تشرق من الغرب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:47 م
  28. سمك هامور
    28

    اذا كان الهلال مسيطر على الحكام و على اللجان و على المخرجين ايضاً بالصورة التي يحاول ان ينقلها لنا الكاتب .
    واذا كان الزعيم مهيمن على تلك الجهات سنوات عديدة و يمارس الفساد لمصلحته فقط .
    واذا كان الهلاليون مسيطرين على تشكيلة المنتخب السعودي و يجعلون معسكرات المنتــخب ( تأهيل للاعبيهم المصابين ) , وان هذا الوضع منذ ازمنة مديدة و عبر اجيال مختلفة .
    وللمعلومية ,, نحن كهلالين نرصد تلك الشكوك منذ سنوات كثيرة مضت من كتاب نصراوين قدامى جداً بنفس الاسلوب الذي تحاول ككاتب هذه الايام ان تنقله لنا , ولأن التاريخ يعيد نفسه اصبحنا نرصد ظنونكم انتم كتّاب الاصفر الجدد .
    اذا كان الامر كذلك ,, فان هناك سؤال مهم يبرز لك ككاتب لهذا الظنون الدائمة والى زمرة المؤيدين لافكارك على طول الخط .
    لماذا اذاً تتابعون الرياضة المحلية ؟ و هذه الكمية الكبيرة للفساد الازرق – كما تزعمون – متفشية فيها ؟
    اليس من الحكمة ان تختاروا متابعة الكرة الاوربية لاسيما وان دورياتها تنقل لنا باجمل تغطية وافضل تقنيات ؟
    اليس من الاجدى ان تتركوا وجع الرأس وتذهبوا للعدل الذي ستجدونه في كرة القدم الاوربية ؟

    حسب التوجهات المنطقية , فان الانسان يختار عدم متابعة المنافسات الفاسدة لاسيما ان متابعتها ليست اجبارية .
    اكاد اجزم ان زمرة المشككين( الصفر) يتابعون كرة القدم المحلية بهدف تحقيق التظلم المعلن !
    فهذه النوعية من البشر يستمتعون وهم يزعمون انهم مظلومين !
    يحققون الحد الاعلى من تحقيق الذات اذا نجحوا في اقناع الناس بان الفريق المنافس لهم مدلل !
    لي زملاء عمل نصراوين يشبهون الى حد بعيد طريقة تفكير هذا الكاتب .
    عند لقائي بهم اول يوم دوام بعد مباراة الاتفاق و الهلال , لاحظت مدى السعادة التي تعتلي محياهم وهم يتكلمون عن مساعدات الحكم للهلال في مباراة الجولة الثانية !
    تلك السعادة تكاد تكون اكثر بكثير من سعادتهم بعد فوز فريقهم في اي مباراة !
    لقد تجلوا و تكلموا باستمتاع منقطع النظير عن احداث الاتفاق و الهلال , وتعالت ضحكاتهم وهم يتناقلون قفشات تحكي مزاعمهم بوقوف الحكم مع الهلال .
    وعندما بدأ الهلالين يفندون اقوالهم و يستشهدون بأراء الفودة و الزيد , اصابتهم ( نكسة نفسية ) و تغيرت ملامحهم و علت اصواتهم واخذوا يستعينون بالسيدة ( شكوك ) !
    بالضبط كما هو حاصل مع كتّاب النصر , فهذا الكاتب – مثلاً – يكتب مقال بعد مباراة الهلال والاتفاق بتجلي و استمتاع !
    وعندما قرأ تعليقات هلالية تفند مزاعمه في ظلم الاتفاق من قبل حكم المباراة كتب مقال للمرة الثانية على التوالي عن المباراة مستعيناً بالسيدة ( شكوك ) , سبحان الله نفس المنظومة الصفراء !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:26 م
  29. صائد الحقيقه
    29

    تكذب وتصدق نفسك…. نسبة الخطأ علميا في النقل +- 5 سم يا متعصب.

    وامغص الممغوص اكثر … امغصه اكثر واكثر
    لين رامي صار يفتر….. والمغوص في البطن تكثر

    -كتب هالمتعصب مره يقول ليت سامي يوسع البنطلون قليلا.. ليتك توسع تفكيرك يامتعصب بوسع بنطلون سامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:43 م
  30. محب للرياضة
    30

    السلام عليكم
    كاتبنا العزيز انت تبحث عن الشهرة عل حساب الهلال
    أبشرك انت الان مشهور
    عندي سؤال لماذا لا تتكلم على مباراة الاهلي والنصر كل النصراويين يقولون هناك أخطاء تحكيميه
    الا انت لا تتكلم الا عن الهلال الي مطير النوم من عيونك وكل شي تحب تدخل الهلال فيه
    كل هذا كره في الهلال أنا عندي إحساس بانك مصاب بالسكر والضغط بسبب الهلال. الله يشفيك ويشفي كل مسلم
    واحب أذكرك بامقالك السابق الي كتبت فيه عن مبارة الاتفاق والهلال ونسيت مبارة الاهلي والنصر وتقول لنا قل في مقال اخر وهذا انت تنسى مباره النصر وتبحث عن الهلال ومرفق لك مقالك السابق
    ومازال الإخفاء مرتبط بالطاقيه
    يرتقي السنغالي ويضع الكرة هدفاً ويركض فرحاً ثم يلغى الهدف وننتظر لنرى الإعادة حتى نحكم على الحالة ويطول إنتظارنا فالمخرج تأخر في الاعادة حتى يرتدي طاقية الاخفاء ليخفي معالم الهدف الصحيح .. وتأتي الإعادة 15 سم اوفسايد رغم أن عشب الملعب يوضح عكس ذلك ورغم أن الكرة لم تخرج بعد من قدم اللاعب الممرر.
    وبعدها ينطلق نفس اللاعب من بين المدافعين ويضع الكرة في المرمى ويلغى الهدف وننتظر الإعادة وهذه المرة كان إنتظارنا بلا جدوى فلا إعادة فالمخرج مازال يرتدي طاقية الاخفاء .. وبعدها ينطلق نيفيز على الرواق الأيسر ويعرض الكرة للشمراني المتسلل بأكثر من مترين ولا حاجة للإعادة فاللقطة واضحة ومع ذلك لم نرى خطوطاً حمراء أوبيضاء والمخرج عمل فيها ميت.
    أما الحكم فلم يرتدي تلك الطاقية واكتفى فقط بخاصية غض الطرف عند اللزوم .. فالحكم الذي كان يراقب مدافعي الاتفاق كالصقر في ركنيات الهلال كان يذهب لتعديل الكرة عند راية الكورنر في ركنيات الاتفاق ويترك كوري الهلال يطامر في قمصان لاعب الاتفاق ما يحلو له .. إن السبب الذي دعا الحكم لإحتساب جزائية للهلال كان يحتم عليه أن يحتسب للإتفاق جزائية في كل ركنية محتسبة لهم بسبب تشبث كوري الهلال المتواصل بقمصان لاعبي الاتفاق.
    خلاصة الموضوع في الماضي كانوا يأتون باسم مخرج المباراة قبل وبعد المباراة والآن أصبح يسمى بالمخرج الخفي تماما كاللاعب الخفي والحكم الخفي ومقدم البرنامج الخفي والمحلل التحكيمي الخفي والمشجع الخفي …كان الاخفاء في قصص الفانتازيا الخيالية القديمة دائماً مرتبطاً بطاقية وكنا عادة ما نسمع ونقرأ عن طاقية الاخفاء في تلك القصص .. وهاهي قصص الفانتازيا الخيالية تتحقق في ملاعبنا من جديد فالإخفاء في دوري جميل مازال مرتبطاً بطاقية.

    نقاط تحت السطر :
    * مكتب مخصوص للفودة في الديكور الجديد ومعه كتاب في قوانين التحكيم ومع ذلك يقول لنا أن ناصر الشمراني لم يكن متداخلاً في اللعبة في الهدف الملغي … يا فودة كان عدد السنتيمترات بين قدم ناصر الشمراني وأنف شريفي أقل من عدد السنتيمترات التي ظبطها المخرج الخفي في هدف الاتفاق الملغي.
    * رغم وجود كتاب قوانين التحكيم في يد الفودة إلاّ أنه كان يستعين أكثر بطاقية للاخفاء في تحليله لحالات مباراة الاتفاق والهلال.
    * نيفيز يعتدي على البخيت بالكوع .. البخيت يطيح وينزف دما .. يستمر نيفيز بالركض وتستمر الهجمة لصالح الهلال … ثم بعد انتهاء الهجمة يعود الحكم للاعب المعتدى عليه ويشهر في وجهه كرتا أصفراً … هذا المشهد لا يمكن أن تراه إلا في مباريات الهلال.
    * حتى نيفيز استعان بالطاقية في تلك الحالة ولذلك لم يراه الحكم.
    * في الدقيقة السابعة إستدعى الحكم لاعبي الهلال الذين كانوا يركضون تجاه مرماهم للتغطية بعد أن نفذوا ركنية على الإتفاق إستدعائهم قائلا (تعالو وين رايحين لديكم ضربة جزاء وسط إستغراب ودهشة لاعبي الهلال).
    * اما بخصوص التعادل العادل بين العالمي والملكي فلنا لقاء في مقال قادم باذن الله.

    الرمية الأخيرة :
    يبدوا لي أن سعادة جماهير الهلال بالاخطاء التحكيمية المتكررة لصالح ناديهم تكون عادة أكبر من سعادتهم بمستوى وأداء فريقهم .. فهذه الأخطاء التحكيمية هي الضمان الحقيقي لاستمرارهم في حصد البطولات …بصراحة جمهور واعي وفاهم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:49 م
  31. ابو راشــــد
    31

    الحين وبعد ان استبعد الجهاز الفني للمنتخب سالم الدوسري من المنتخب بعد ان تم الكشف عليه من الجهاز الطبي للمنتخب هل عرفت الان ان ماكتبته من بكائيات بسبب استدعاء سالم قد اصبح مجرد كلام فاضي

    انت تعلم الحقيقه ولكن الهلال مسبب لك ازمة لذا فان كرتنا السعوديه بوجود الكتاب امثالك لن يقوم لها قائمة وكذلك ناديك لن تقوم له قائمة مادمت مشغولا عنه بهرطقات فارغة اضحكت عليك من يتحدث بقلب صادق وضمير متيقظ حتى ولو كان حديث عهد بالوسط الرياضي
    اما انت فالامل في ان يكون قلمك صادق وحيادي فهو معدوم

    ممكن تعلق لنا الان عن استبعاد سالم من المنتخب :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:38 م
  32. أبوزيد الهلالي
    32

    بداية أُحب أن أُشير إالى أن عنوان المقال به خطأ لغوي وإعرابي وذلك بأول كلمة .
    لُب المقال فقط للتقليل من الهلال وانتصاراته وليعلم رامي أن الشمس لا تُحجب بغربال .
    خاتمة المقال شكوك وظنون وإن بعض الظن إثم .
    تعليقات الأخوة الهلاليين تُظهر كم أن جمهور الزعيم واعٍ ومثقف .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:49 م
  33. سيسبان
    33

    الاخ الكريم شنكوتي
    انا مؤمن ان الاخطاء التحكيمية ” التقديرية ” يستفيد منها جلّ الاندية بدون استثناء !!!!
    ومن يقول غير ذلك , فمن المؤكد انه متعصب حد الجنون !!!!
    ولكن تلك الاخطاء هي التي تتسم بتفاوت الأراء حولها لصعوبة الجزم بصحتها من عدمه !!!!
    مثال : هدف الهلال الرابع الملغى من حالة تسلل فلو سألت 100 حكم اجنبي محايد ” بالطبع ” ستجد ان الغالبية يقرون بعدم صحة قرار الحكم بينما تجد من يرى صحة قرار الحكم المساعد .. وقد يقنعنا الفريقين في تحليلهم !!!!
    كذلك ضربتي الجزاء التي احتسبها الحكم الخضير في المباراة للهلال و الاتفاق ستجد ان الاغلبية يقرون بصحة القرار بينما ستجد ان هناك من يرى ان اللعبتين عاديتين و لا تعتبر من الاخطاء العشرة !!!!
    لكن الأمثلة التي ذكرتها في التعليق رقم 4 كانت اخطاء من الحكام كوارئية لا تجد كمتابع لها مبرر نهائياً !!!!
    وهذا هو المقصد من ان النصر يستأثر بتلك الأخطاء دون سواه من الاندية السعودية !!!!
    فارجوك اعطني هدف احتسب للهلال باليد خلال الـ 10 سنوات الماضية لكي اسلم بما تراه !!!!
    ثم أرجوك اعطني ضربات جزاء احتسبت للهلال بنظام ” الواير لس ” خلال الـ 10 سنوات الماضية لكي ارضى بما تقول !!!!
    كذلك كرماً وليس أمراً اعطني هدف صحيح ” لا ريب فيه ” سجل في الهلال والغاه حكم المباراة خلال الـ10 سنوات الماضية حتى اقتنع ان الهلال مدلل كما النصر !!!!
    واخيراً ارجوك تفسر لي كيف بكابتن النصر حسين عبدالغني يلعب و يمرح كيفما شاء في ملاعبنا دون حسيب او رقيب خلال الـ 5 مواسم الماضية .. بينما نرى ابراهيم هزازي – مثلاً – يتم التعامل معه بالقانون ومن ثم يضايق عليه من الوسط الرياضي املاً في تقويمه اخلاقياً .. لذلك نجده يتنقل بين الاندية كمن هو خالي شغل !!!!
    رجاءً ذكرني هل وجدت في تاريخ الهلال لاعب بمواصفات و مشاغبات من ذكرت لك .. وفي نفس الوقت تجد اللجان والحكام يمررون مشاغباته لسواد عيون هلالنا .. أرجوك ذكرني ؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:39 م
  34. الحق حق
    34

    كاتب الاصفر الصغير المدعو — رامي — يتكلم عن المخرج والنقل التلفزيون — والكل يعرف ان الهزاع وباريان وغانم القحطاني وهم اكبر 3 مسئولين بالقنوات الرياضيه نصراويين واتحداه ان يثبت عكس ذلك

    التحكيم ارتكب من الاخطاء في مبارة السوبر بين الاتحاد والفتح وفي مبارة نجران والنصر بالغاء هدف وعدم احتساب بلنتي ماغير نتيجة المبارة واضر بنجران والمستفيد الاصفر الصغير الذي 6 من اعضاء لجنة الحكام ميولهم وعشقهم لناديهم

    المنتخب اعلام التتدليس والتظليل — اذا ضموا لاعبين هلاليين تسمع مثل راي هذا الكاتب واذا لم يضمون لاعبين هلاليين قالوا لاراختهم وابعادهم عن الاصابات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:58 م
  35. المحلية ماتكفي الحاجة غلطة اسيا
    35

    ياخي تسلم يمينك ياكاتبنا الكبير نعم انت فضحتهم طلعت الجررر ذان تصارخ قلت الصدق اصبت كبد الحقيقة لماذا لايناقشونك كلمه كلمة صراخ محلي على قد الالم نعم المنتخب تاهيل لز عيقكم الحكام يزفونكم قالها محمد بن فيصل الحكام مرتشين واحنا استفدنا هل تنكرون موجود على اليوتيوب هذي حقيقة المخرجين متعصبين للمحلي صغير الرياض فرع الشباب اللجان ز عيقية كل مادهور الرياضة وراه محلى جحا غلطه اسيا رامي العبودي علمهم درسهم افضهم دووووس ولاترحم فديتك ننتظر مقال اخر جريئ كبير بحجم قلمك العملاق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 سبتمبر, 2013 الساعة : 2:46 ص
  36. صائد الحقيقه
    36

    خبر يمغص رامي:

    الهلال يطلب حكام أجانب لمباراته ضد الإتحاد بالجولة الرابعة بدرة الملاعب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 سبتمبر, 2013 الساعة : 3:30 ص
  37. واقعي
    37

    سيسبان
    تحب اذكرك بلاعب قديم والا بلاعب حديث
    اذا بتقول قديم فالشريدة لايخفى على احد ومجازره مشهودة
    اما اذا اردت لاعب حديث فرادوي ليس ببعيد ولم يسلم منه اي فريق تعلمنا منه كل حركات مصارعة الثيران
    ومع ذلك لم نجد من يردعه
    ===============
    اما الاخ اللي يتكلم عن اهداف اليد والوايرلس وغيره
    فانصحه ياخذ دش بااااااااااااارد لاننا لوفتحنا ملف الهلال مايكفيه صفحات بس احب اذكره ببطولة النزهان وابوزندة
    وهدف هذال بكاس الخليج المشكلة ان اللي تتكلمون عنها اهداف عادية للفرق اما هلالكم فهي كوارثية سلبت بطولات ممن يستحقها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:43 ص
  38. الرقم الصعب
    38

    هو لا يبحث عن الشهرة عن طريق الهلال

    ولكنه فاااضح للهلال والدعم اللوجستي له من كل النواحي التي ذكرها من حكم ومخرج وتحليل وغيره

    ولانه فضحكم فارى جيشا من الردود الهلاليية وهذه ما تحصل الا وقت فضيحة لكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:06 ص
  39. سلمان
    39

    ابجح من هلالي …. هذا والله مثل مناسب
    اللي يقولون ان النصر هو المستفيد من التحكيم .. اسأل نفسك شوي كم بطوله اخذها النصر بالتحكيم وكم له غايب عن البطولات ؟؟
    بنما الازيرق محليا كل سنه بطوله بطولتين و خارجيا ياكل هزايم على عينه لعدم وجود الدعم.
    حتى الدوري قد تغير نظامه اخر اسبوعين لكي يتمكن الازيرق من تحقيقه بعد ان فقد الامل في الحصول عليه بالنقاط ليحققه من امام الاتحاد وهو ثاني الدوري !!!! استحوا ريحتكم ازكمت الانوف واهل الخليج والعالم العربي عرفوا فضايحكم فضلا عن اهل البلد
    صدق اهل العقول في راحة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:01 ص
  40. صائد الحقيقه
    40

    طبل يامطبل والراقص رامي اكثروا التطبيل فالجميع يتفرج على الفرقه الصفراء

    يازينكم اشغلوا انفسكم بالهلال اكثر واكثر وفضفضوا هنا عن اوجاعكم …. وامغص الممغوص اكثر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 سبتمبر, 2013 الساعة : 3:40 م
  41. بيبسي تلقيمة
    41

    يالبي قلبك يا سيسبان
    حجرهم في زاوية و ربطهم واحد واحد ليؤكد لهم انهم مدعومين , واللي يجعلهم ما يشمون البطولات رغم المساعدات التحكيمية لأنهم بكل بساطة يتسلحون بلاعبين كديش اللهم عافنا , تساعدهم او ما تساعدهم تلقاهم في المركز الخامـــــــــس ( صاروا يغنون بمعية حكامهم , المركز الخامس اموت و احيا به ) هههههههههه
    واذا جاءت قرعة المسابقات التالية يستغرب جمهورهم , قائلين ليه نلعب مع فرق كبيرة والهلال يتدرج , يا ذكي انت واياه احصلوا على مركز متقدم مثل الاندية المتفوقة وتلقون القرعة تخدمكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:37 م
  42. صائد الحقيقه
    42

    ألغي للتعاون هدف صحيح أمام الفيصلي بواسطة الحكم الشمري حرمه من ثلاث نقاط وهذا استمرار للأخطاء التحكيمية التي تعرض لها التعاون من الموسم الفائت.
    السؤال؟ وش دخل الهلال؟؟
    جواب نصراوي لو سمحتوا .....

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2013 الساعة : 3:27 م
104