أندية الامارات تدشّن الموسم الجديد لكأس المحترفين

الاهلي الشباب الاماراتي

ستبدأ أندية كرة القدم الاماراتية أولى مهامها في الموسم الجديد عندما تنطلق منافسات كأس المحترفين باقامة الجولة الاولى يومي الثلاثاء والاربعاء.

وتقام بطولة الكأس هذا الموسم بشكل جديد بعد ان قسمت الاندية 14 المحترفة الى مجموعتين تلعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور قبل النهائي.

وسيغيب عن الجولة الاولى اللاعبون الدوليون في المنتخب الوطني الاماراتي بسبب مشاركتهم في بطولة ودية في السعودية تقام على ملعب الملك فهد في الرياض نهاية الاسبوع الجاري.

وتسعى جميع الاندية المشاركة الى اختبار لاعبيها الجدد والمحترفين الاجانب الذين تم التعاقد معهم في فترة الانتقالات قبل انطلاق البطولة الاهم منتصف الشهر الجاري وهي دوري الخليج العربي (دوري المحترفين الإماراتي سابقا).

وضمت المجموعة الاولى أندية الشعب والجزيرة والوحدة ودبي وبني ياس والعين والشارقة فيما ضمت المجموعة الثانية الشباب والوصل والظفرة والاهلي والنصر وعجمان حامل اللقب والامارات.

وتقام غدا الثلاثاء ثلاث مباريات تبدأ بالشعب الذي حافظ على مدربه الروماني ماريوس سوموديكا إذ يستضيف الجزيرة في مباراة قوية ستقام على ملعب الشارقة لعدم اكتمال اعمال الصيانة في ملعب الشعب.

واحتفظ الشعب بجهود لاعبه الفرنسي ميشيل لارنت فيما استعان بالاسترالي بيلي سيلسكي والبرازيلي تياجو كورينو والسيراليوني جوليوس وباي.

اما الجزيرة فاجرى تعديلات واسعة في خطوطه بضم المغربي عبد العزيز برادة ونيلسون فالديز من باراجواي فضلا عن تعاقدات محلية بضم مسلم فايز ويعقوب الحوسني من العين وفريد اسماعيل من بني ياس وحميد الماس من الفجيرة والاستغناء عن الحارس خالد عيسى والمهاجم ابراهيم دياكيه لمصلحة العين.

ويستضيف الوحدة منافسه دبي فيما يلتقي الشباب مع الوصل.

ويوم الاربعاء يلعب الظفرة مع الاهلي الفائز بلقب كأس السوبر قبل أيام والنصر مع عجمان وبني ياس مع العين.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوي
    1

    مدري على اي اسال سمو دوريهم كاس الخليج وكاس السوبر للخليج
    وايش الفرق بين بطولات كاس الخليج ودوري الامارات للخليج :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:05 م
114