رياضتنا إلى أين؟

شويش الفهدلم تكن الجوله الأولى والثانيه من دوري جميل للمحترفين لتمر مرور الكرام وهناك أحداثُ شتى تستدعي الحديث حولها ولو على استحياء ولو أردت الإسهاب في الشرح لطال بنا المقام ولكن دعونا نوجه رسائل ونذكر وسائل علها أن تفيد في تطوير رياضتنا وكل ماله ( صله ) بها.

الحضور الجماهيري والتحكيم والإعلام أمور حساسه في نجاح أو فشل أي تظاهره رياضيه وبالذات في كرة القدم التي تؤثر فيها هذه العوامل أكثر من غيرها من الرياضات لشعبيتها ولكم المولعين بها ولقوة المنافسة فيها.
وهنا أتساءل عن كيفية إحصاء الجماهير التي تحضر المباريات إذا ما عرفنا أن التذاكر أصبحت تباع في أماكن متفرقه وليست في الملاعب كما هو معمول به سابقاً ومن الطبيعي أن يكون المسؤول عن إحصاء هذه الأرقام هي الشركه المالكه لحقوق البيع ولكن ماذا بعد بيع التذاكر ؟ هل كل من أشترى تذكره ذهب للملعب ؟ وهل كل من ذهب للملعب قد اشترى تذكره ؟
إن عملية إحصاء الجماهير ترتكز في الأساس على موظفي أمن الملاعب من شرطه وأمن صناعي وموظفين تابعين للشركه المسؤوله عن التذاكر ولهذا فهم يتحملون أي خطأ في دخول أي مشجع بدون تذكره أو منع أي مشجع يحمل تذكره وقد شاهدنا حالات كثيره لأخطاء نتمنى أن لا تتكرر في إحصاء الجماهير وهذا يؤثر سلباً على أي عمل قائم على تلك الإحصائيات.
التحكيم هو الآخر ناله من السب ماناله فالأخطاء تتكرر رغم تجهيز الحكام في معسكر خارجي وتهيئتهم نفسياً وعلمياً لمنافسات الموسم الجديد ولكن يبدو أن الداء أعظم من الدواء ولابد من تدخل في هذا الموضوع إما بوجود حكم خامس على خط المرمى أو بوجود أجهزه لإعادة اللقطات الغامضه وبالتحديد ركلات الجزاء أو بوجود لجنه فنيه مكونه من شخصين على الأقل تراقب المباراه عن طريق كاميرات خاصه وتتدخل في الحالات المشكله حتى لو أمتدت الأشواط لأطول من وقتها الأصلي.
وللإعلام الرياضي وقفه في هذا الجانب لأهميته وبالتحديد للأجيال الصغيره التي تتأثر بما يطرح في وسائل الإعلام وتبني عليه أفكار وأهداف فينبغي على كل من حمل أمانه المهنه أن يتقي الله فيما يطرح وأن لاينساق خلف نزوة الميول التي لايعلم أصحابها أنهم بقدر مايكسبون من خلال إرضاء ذواتهم ومن يريدون بقدر مايكسبون من عداوات ويرتضون من تفاهات فالإعلامي النزيه يجب أن يكون مستقل بذاته ولايبدي رأيه إلا عن قناعه لا عن مجامله وعلى منسوبي الأنديه أن يفهموا أن الرياضه تنافس شريف وليست حرب شعواء.
twitter@shwaishalfahad

التعليقات

2 تعليقان
  1. النصرأول عالمي في آسيا
    1

    والله رياضتنا – خصوصا – بعد وفاة فيصل بن فهد و عبدالرحمن بن سعود وهي بيد السوسة المتحكم الحقيقي للجان … والله يذكر تصريحه للغشيان كنا نأهلك بالمنتخب – بعد انتقاله للنصر وبعد وفاة فيصل – .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 سبتمبر, 2013 الساعة : 4:45 م
  2. صائد الحقيقه
    2

    الجماهير تحتاج من رعاية الشباب رعايتهم في الملاعب المختلفه وتوفير الاحتياجات الاساسيه للمشجع في الملعب من اماكن لائقه واماكن للصلاه مزوده بدورات مياه وايضا مرطبات وبعدها حاسبو الجمهور على عدم الحضور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 سبتمبر, 2013 الساعة : 6:42 م
112