البكيري: حد الكفاية يا مهنا

لست مع الأسلوب التحريضي الذي استخدمه المتحدث الرسمي لنادي الاتفاق، عضو مجلس الإدارة محمد الصدعان، في تصريحه التلفزيوني بعد مباراة فريقه أمام الهلال، في محاولة خطابية لتجييش وسائل الإعلام والإعلاميين على حكم المباراة بحجة إنصاف فريقه من الظلم الذي طاله.

وفي ذات الوقت لن أقبل ربما مثل كثر ان يظهر رئيس لجنة الحكام اليوم أو غدا ويسكب علينا ما يشبه الماء البارد، وهو يؤكد دفاعاً عن حكامه، أن ما حدث في الجولتين الأولى والثانية من الدوري ليس فيه ما يستحق من الأخطاء التحكيمية المؤثرة في نتائجهما.

مباريات النصر ونجران، الاتفاق والهلال، العروبة والاتحاد، الأهلي والنصر، الشعلة والشباب جميعها شهدت لغطاً تحكيمياً ذهب بالتفاصيل الى صافرة وراية، بدلاً من الحديث عن ما هو اهم كجوانب فنية، ومستويات لاعبين وإمكانات مدربين.

منذ سنوات لم يبدأ دورينا بذلك الكم المتتالي من الجدل التحكيمي.. رغم ان التوقعات كانت تشير الى ما هو أفضل بعد خوض حكامنا لمعسكر إعداد للموسم بدولة تركيا في خطوة غير مسبوقة، إضافة الى الدعم المعنوي من اللجنة أو حتى اتحاد الكرة.

لماذا كل تلك الأخطاء؟

الجواب: لا يمكن التخلص مما هو جزء من اللعبة وربما إثارتها.. لكن أمام اللجنة وحكامها فترة توقف (11) يوماً لمراجعة حساباتها مثل الفرق ولاعبيها.

أعلم أن رئيس اللجنة عمر المهنا لديه شجاعة الاعتراف بالأخطاء.. بل مواجهة حكامه بها كما عودنا في الاجتماعات الشهرية المفتوحة لوسائل الإعلام. أما المكابرة فلن تأتي إلا بمزيد من الأخطاء.

أقل تساؤل يطرح نفسه عند أنصار الفرق المتضررة: من الذي يعوضنا النقاط المهدرة، أو على الأقل من يضمن عدم تكرار إهدارها تحكيميا؟

وأنا أقول لا تعويض ولا ضمان لدى أي طرف مهما كان، لكن السعي من قبل لجنة المهنا وحكامها لتقليص الأخطاء المؤثرة كحد كفاية تسعى إلى إدراكه هو مطلب الجميع.

مقالة للكاتب محمد البكيري عن جريدة النادي

التعليقات

7 تعليقات
  1. لاحد يزور بطولات
    1

    احسن مافيه البكيري على الاقل يسمى كاتب شي مو ..زي روضة المشجعين من بعض الكتاب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:46 م
  2. النصر الملكي زعيم اسيا الحقيقي
    2

    اي بس انا اظمن ان الاخطاء لن تنال من نادي الهلال المدلل ولو نالته بالغلط يتم التعديل مثل الغاء البطاقه الحمراء على اللاعب عبد العزيز الدوسري كسابقه لم يحدث مثلها ياما تعرضنا لظلم ولم يعدل شي فهل يجسبون ضربات الجزاء للنصر ويحسبون ضربات الجزاء للاتحاد والاتفاق اما الهلال المهم اختلف المتضررون والمستفيد واحد سوسه الرياضه نادي الدلال المحلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:51 م
  3. صدى
    3

    رئيس الحطكام عاوز زي الناس فيه ناس تعيش بالنفاق الديني وناس تعيش بمجاملة نادي مدلل وناس تعيش بمجاملة رئيسها في العمل وهكذا والمهنا عاوز يعيش وبس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:40 م
  4. مشجع اهلاوي
    4

    الاخطاء التحكيمية جزء من اللعبه ولايمكن تلافيها والنقاش حولها مضيعة للوقت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:57 م
  5. ابومحمد
    5

    أنا أشوف أنها أخطاء طبيعيه بعد أن استمعت إلى محللي التحكيم .الإعلاميين اصبحوا يفهمون أكثر من الحكام للأسف أنه الميول والتعصب.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:00 ص
  6. جاسم اليوسف
    6

    بصراحة بعد مشاهدتي البارح لبرنامج صافرة وعرض كل أحداث مباراة الهلال والأتفاق غيرت رأيي 180 درجة فقاتل الله العجلة وسؤ الظن فبصراحة الحكم الخضير تعرض لظلم كبير وكبير جدا من الصدعان وغيره من الأعلاميين فالخضير لم يرتكب أي خطأ في المباراة الا عدم أعطاء نيفيز بطاقة صفراء . حتى رجل الراية الذي ألغى هدف الأتفاق فبصراحة أحتسب حالة تسلل بشكل أحترافي جدا وهي حالة صعبة جدا فلاعب الأتفاق كان متقدما عن أخر مدافع بفارق بسيط ويحسب له أيضا متابعته الدقيقة لهدف الهلال الثاني للشمراني فبصراحة الحالة كانت دقيقة وصعبة جدا فسرعة الشمراني كانت كبيرة ولكن رجل الخط رصد الحالة بكل دقة . أما رجل الخط الأخر فكان في وادي والتحيكم في وادي أخر فحسب هدف للهلال من تسلل والغى هدف للهلال صحيح . لذلك يجب على الجميع الأعتذار للحكم تركي الخضير فوالله أن الدخول في النوايا وسؤ الظن أثمه عظيم ولن تنفعنا كرة جلد أن نحمل أنفسنا مالا تطيق فقليل من الصدق مع النفس يا أخوان ولا يذهب بنا التعصب الى أبعد من ذلك .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 سبتمبر, 2013 الساعة : 8:05 ص
  7. خالد بن حسين
    7

    الكلام صحيح مية بالمية
    اخطاءالحكام جزء من اللعبة
    بس دائما الاخطاء ضد الغير
    و في مصلحة فريق واحد منذ سنين
    ليش شايفين العالم محششة و الا سكرانه علشان تصدق كلامكم
    فقط فريق واحد هو المستفيد مية بالمية من الاخطاء
    ما عاد صارت اخطاء ، صارت تعمد و تعمد و تعمد
    و البركة في السوسة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 سبتمبر, 2013 الساعة : 10:04 ص
108