القحطاني يطالب بتغيير مسمى دوري جميل

لم نشهد منذ زمن إنطلاقة ً قوية ً للدوري مثل هذه البداية التي عشناها في أولى جولات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع تحفظي الكبير على مسمى الدوري الحالي، ليس اعتراضا على راعي الدوري كشخص لكنه اعتراض على تسمية دوري (دولة) باسم شخص (رجل أعمال) وإن كان هذا الاسم تجاريا ،ً لكن الرفض للمبدأ وليس للاسم ، وتخيّلوا معي لو أنني أمتلك مجموعة شركات باسمي الشخصي الذي يمثل علامة ً تجارية ً مسجلة وأتيت بعد ست سنوات لأقدم مبلغا يضاهي ما دُفع بأضعاف وطلبت أن يسمى الدوري باسم شركاتي وأن يكون اسمه التجاري الذي يتم تداوله في كل وسائل الإعلام (دوري مشعل القحطاني) هل ستتم الموافقة على ذلك !! ومن سيطيب لسمعه ترديد اسمي ولا يجد في ذلك مشكلة؟. هب أن غيري له اسم يصعب نطقه أو يخجل المتحدث من ذكره فهل ستتم الموافقة له؟ أعتقد أن هذا هو الواجب لأن العدل بين الجميع مطلب ملح وأمر ضروري لكنني مازلت أستغرب الموافقة على استمرار المسمى كذلك !

عموما ً كانت بداية موفقة لدوري هذا الموسم وأتمنى أن يحمل في جولاته المقبلة حماسة من اللاعبين أكثر وأناقة من المدربين وحسن مظهر! و حضورا من الجماهير أكثر وأتمنى أن تكونوا قد فهمتم مقصدي دون أن أتعدى الخط الأحمر.

مقالة للكاتب مشعل القحطاني عن جريدة الشرق

التعليقات

14 تعليق
  1. اسامه
    1

    والله مو المفروض ان الدوري ما يتسمى باسم عبداللطيف جميل عشان يصير فيها عدل والله المفروض أشكالك ما ونعطى مساحه تكتب عشان يصير فيها عدل كل من هب ودب يكتب ويدخل المجال الإعلامي يا بو الشباب جاوبني من وين جاء الاسم التجاري ماكدونالد هو اسم كما هو اسم عبداللطيف جميل لكن الفرق ان أشكالك حقوده وحسوده وما هنا ثقافه وتجربه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 أغسطس, 2013 الساعة : 2:36 م
  2. Sam7
    2

    شر البلية ما يضحك يا قحطاني :mrgreen: :mrgreen:
    السكوت من ذهب يا مشعل!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 أغسطس, 2013 الساعة : 2:49 م
  3. ابوعلي
    3

    لاسف من يدفع اكثر يسمى با اسمه الدوري
    شي غريب اسم دوري باسم من يدفع اكثر شكلها في السنوات القادمه تطلع فضيحه باسم الدوري
    لو افترضنا سيدة اعمال هل راح يسمى باسمها ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 أغسطس, 2013 الساعة : 2:51 م
  4. نصراوي للأبد
    4

    يفترض يسمي الدوري باسم المنشأه وليس الشخص نفسه . واتمني بالفعل لايضع اسماء الاشخاص بعد كذا اي في العقد القادم لرعايه الدوري … الاخوان اللي ينتقدون القحطاني فيما طرح اعتقد كلا له وجهه نظر واتمني عدم مصادره الراي للاخرين … بالتوفيق للجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 أغسطس, 2013 الساعة : 11:11 م
  5. جملة مفيدة
    5

    ماهذا التخلف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 أغسطس, 2013 الساعة : 11:12 م
  6. Kamal
    6

    من انت ?
    الاعلام الرياضي وظيفة من لا وظيفة له

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:41 ص
  7. سمو النصر
    7

    تسميت الدوري باسم العائلات مخالف لقوانين الاتحاد السعودي

    وسبق ان تم نشر شروط رعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل ان يتم التوقيع مع شركة زين

    ولكن التوقيع مع جميل تم من تحت الطاولات .. وعندما فتح الاعلام الباب وطرح الاسالة عن سبب تجاهل قوانين الاتحاد والقفز عليها تم تجاهل الامر وكان الامر اصبح امر واقع يعني على قول المثل ( عاجبك والا اشرب من البحر )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 1:43 ص
  8. نادي الربيع السعودي"كبير جده"
    8

    الرعاية هي دعم هيئة معينة والاهم هو الفائدة بمعنى زيادة الخير خيرين والاسم لايهم حتى لوصار دوري مسيلمة الكذاب السعودي للمحترفين.ههههههه خلي عنك بس وقول اعوذ بالله بالحسد.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:18 ص
  9. الملـكــــــ( الأهلـي )ـــــــي
    9

    وهل تقارن اسمك بإسم شخص كعباللطيف جميل

    عادك الا صغير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:56 ص
  10. الملـكــــــ( الأهلـي )ـــــــي
    10

    للتوضيح فقط…

    الدوري مسمى بإسم منشاه وليس شخص

    الدوري في اليابان سمي يوما بإسم تويوتا وهو اسم شخص (مؤسس تويوتا)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:08 ص
  11. بدر
    11

    كلامك صحيح .. يجب تسمية الدوري .. بدوري المحترفين السعودي . والشركات الراعية تكون في الاعلانات و ما الى ذلك .. تخيلوا بكرى شركة مبيريك للعقارات مسكته .. وش بنسميه .. دوري مبيريك للمحترفين :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 9:19 ص
  12. ابو دخيل
    12

    بصراحة مقال في الصميم ويستحق المناقشة فمثلا لماذا لم يسمى الدوري بأسم (( دوري تايوتا )) مثلا اشكر الاستاذ مشعل القحطاني على هذا المقال ومن المفترض ان يناقش أو يغير اسم عبداللطيف جميل لأن الدوري يجب ان يكون باسم ا لمنشأه وليس باسم الاشخاص ,,,,,
    تحياتي للاستاذ مشعل القحطاني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 10:49 ص
  13. الملـكــــــ( الأهلـي )ـــــــي
    13

    يا اخوان المنشأه اسمها شركة عبداللطيف جميل

    وتويتا اسم شخص هو المالك للشركة في اليابان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:17 ص
  14. شموخ وايلي
    14

    وانت الصادق يامشعـل

    B – 52

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:19 ص
108