تشيلسي يضم المهاجم الكاميروني ايتو

ايتو

عزز تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم خياراته الهجومية بتعاقده يوم الخميس مع مهاجم الكاميرون صمويل ايتوو من انجي الروسي.

وأصبح ايتوو (32 عاما) الذي قال تشيلسي في موقعه على الانترنت إنه وقع عقدا لعام واحد ثاني لاعب ينضم الى النادي اللندني من انجي عقب انتقال صانع لعب البرازيل ويليان هذا الاسبوع.

وأبلغ ايتوو موقع تشيلسي على الانترنت “أنا سعيد للغاية بوجودي هنا لكني أشعر بالقلق ايضا لأنني ارغب في اللعب سريعا جدا.”

ولعب ايتوو تحت قيادة مورينيو في انترناسيونالي.

وأضاف “لم يكن قرارا صعبا. رأيت القدرات التي يمتلكها تشيلسي وكنت سعيدا للغاية مع جوزيه مورينيو من قبل.. لذلك عندما لاحت الفرصة سعدت باستغلالها.”

وكان تشيلسي يتوق للتعاقد مع مهاجم في ظل تساؤلات حول مستوى فرناندو توريس وروميلو لوكاكو وديمبا با.

وانضم ويليان واندريه شورله مهاجم المانيا ولاعب الوسط الهولندي ماركو فان جينكل وحارس استراليا مارك شوارزر منذ نهاية الموسم الماضي وقد يشير انضمام ايتوو الى نهاية اهتمام تشيلسي بضم وين روني لاعب مانشستر يونايتد.

وفاز ايتوو بدوري أبطال اوروبا ثلاث مرات بينهم مرتان مع برشلونة ومرة مع انترناسيونالي قبل انتقاله الى روسيا عام 2011 حيث ذكرت تقارير أنه كان يحصل على أكبر راتب للاعب كرة القدم في العالم.

ويتصدر ايتوو قائمة هدافي منتخب الكاميرون إذ سجل 55 هدفا في 112 مباراة وفاز بكأس الامم الافريقية مرتين كما نال مع بلاده ذهبية ألعاب سيدني الاولمبية 2000.

10