العين والأهلي في مباراة إستثنائية على كأس السوبر

الاهلي العين الاماراتييفتتح فريقا العين بطل الدوري والاهلي حامل لقب مسابقة الكأس موسم كرة القدم في الاماراتي 2013-2014 عندما يلتقيان الجمعة في ابوظبي في مباراة مثيرة واستثنائية ضمن النسخة السادسة من الكأس السوبر.

انطلقت الكأس السوبر بحلتها الجديدة عام 2008 واحرز الاهلي لقب النسخة الاولى، وكانت الثانية للعين والثالثة للامارات والرابعة للوحدة والخامسة للعين الموسم الماضي بفوزه على الجزيرة بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الاصلي صفر-صفر).

يتطلع العين للفوز باللقب الثالث في الكأس السوبر، في حين يسعى الاهلي لمعادلة رقم منافسه غدا في المباراة التي اطلقت عليها وسائل الاعلام الاماراتية تسمية “الاستثنائية”، كونها تأتي بعد صيف ساخن من تعاقدات الفريقين التي كانت السمة الاساسية فيها تنافسهما على اكثر من صفقة.

كما تأتي المباراة بعد سلسلة من الاحداث التي رافقت مواجهات العين والاهلي الثلاث في الموسم الماضي، وكان ابرزها ايقاف اللقاء الذي جمعهما في اياب الدوري قبل نهايته بثلاث دقائق عندما كانت النتيجة تشير الى التعادل السلبي بقرار من الحكم الذي تعرض مساعده للاعتداء من قبل جمهور الاهلي.

وستكون المباراة غدا الاولى للروماني كوزمين اولاريو مدرب الاهلي الحالي في مواجهة فريقه السابق الذي قاده لاحراز لقب الدوري في الموسمين الاخيرين، قبل ان يفضل عدم الاستمرار معه والانتقال للاهلي لمدة ثلاث سنوات في صفقة بلغت خمسة ملايين يورو.

ولم يقتصر التنافس بين الناديين على صفقة كوزمين، بل شملت ايضا ابراهيما دياكيه والحارس الدولي خالد عيسى اللذين انتقلا الى العين قادمين من الجزيرة، ليكسب بطل الدوري لاعبين مهمين في تشكيلته.

وتنطلق قوة العين الذي يقوده المدرب الاوروغوياني خورخي فوساتي من احتفاظه بمعظم اوراقه الرابحة التي قادته للقب الدوري في اخر موسمين وفي مقدمتهم الدولي الغاني اسامواه جيان الذي يبدو انه في افضل حالاته الفنية حاليا بعدما سجل هدفين قادا منتخب بلاده الى التعادل مع تركيا 2-2 في مباراة ودية في 14 اب/اغسطس الماضي.

كما تضم تشكيلة العين عمر عبد الرحمن الذي يعد القلب النابض في منطقة الوسط وصاحب التمريرات الحاسمة، والقادم الجديد البرازيلي ميشال باستوس والذي حل بديلا للفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو، اضافة الى المدافعين الدوليين مهند العنزي واسماعيل احمد ومحمد احمد.

ويخوض الروماني ميريل رادوي الموسم الثالث مع العين وستتجه الانظار اليه كونه سيكون في مواجهة مواطنه كوزمين صاحب الفضل في رحلة احترافه خليجيا ان كان في الهلال السعودي عام 2009 ومن ثم العين لاحقا.

ويفتقد العين خدمات مهاجمه الاسترالي اليكس بروسكي بسبب الاصابة، في حين ان الغيابات ستكون اقسى بالنسبة الى الاهلي الذي يخوض المباراة بدون هدافه البرازيلي ادينالدو غرافيتي وجناحه عدنان حسين والقادم الجديد المدافع وليد عباس بسبب الاصابة.

وكان المدافع الدولي عباس ابرز صفقات الاهلي هذا الموسم بعدما تعاقد معه قادما من الشباب مع زميله البرازيلي جوزيل سياو الذي سيعوض البرتغالي ريكاردو كواريسما لانه لم يثبت جدارته الموسم الماضي.

وتنطلق قوة الاهلي من وجود التشيلي لويس خيمينيز والبرتغالي هوغو فيانا، اضافة الى امتلاكه لابرز اللاعبين المحليين وهو ما اكده مهدي علي مدرب منتخب الامارات عندما استدعى سبعة لاعبين من الفريق للمشاركة في بطولة الرياض الدولية وهم حارس المرمى ماجد ناصر وسعد سرور واحمد خليل واسماعيل الحمادي وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد حسن.

10