بعد أن استغل الطرد والأخطاء التحكيمية

برشلونة يقلب الطاولة ويتنزع فوزاً ثميناً من أشبيلية

ارتدى سيسك فابريجاس ثوب التألق والبطولة مجددا وسجل هدفين لينقذ فريقه برشلونة من الهزيمة الأولى في الدوري الأسباني هذا الموسم وقاده مع زميله المهاجم البديل ديفيد فيا إلى الفوز الثمين 3-2 على مضيفه أشبيلية اليوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة ليعزز الفريق موقعه في صدارة جدول المسابقة بتحقيق الفوز السادس على التوالي.

على استاد “رامون سانشيز بيزخوان”، أظهر أشبيلية شجاعة ملحوظة في مواجهة برشلونة الذي عانى كثيرا في غياب نجمي الدفاع كارلوس بويول وجيرارد بيكيه للإصابة. وباغت أشبيلية ضيفه بهدف رائع من هجمة منظمة سريعة في الدقيقة 26 أنهاها بيوتر تروشوفسكي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لم يستطع حارس المرمى فيكتور فالديز التصدي لها لتخترق الشباك. وسبق لنفس اللاعب أن أحرز هدف الفوز 1-0 لأشبيلية على ريال مدريد في الموسم الحالي أيضا.

وفي الشوط الثاني، لم يمهل أشبيلية ضيفه الفرصة لترتيب الأوراق والدخول مجددا في أجواء المباراة حيث سجل أصحاب الأرض الهدف الثاني في وقت مبكر من هذا الشوط عن طريق المهاجم الأسباني الدولي ألفارو نيجريدو في الدقيقة 48. وأعاد سيسك فابريجاس فريقه برشلونة إلى أجواء اللقاء سريعا عندما سجل هدف تجديد الأمل في الدقيقة 53 بتسديدة زاحفة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، أفسد فابريجاس مغامرة أشبيلية وسجل هدف التعادل القاتل لبرشلونة في الدقيقة 89 علما بأن فابريجاس لم يسجل أي هدف لبرشلونة قبل مباراة اليوم في مختلف المسابقات هذا الموسم بعدما أحرز للفريق 15 هدفا في الموسم الماضي.

وأعلن البديل ديفيد فياعن نفسه بقوة بعد 14 دقيقة من نزوله وأحرز هدف الفوز الثمين للفريق الكتالوني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وسط احتجاجات من لاعبي أشبيلية لوجود لمسة يد قبل الهدف.

وحافظ برشلونة بهذا الفوز على سجله خاليا من الهزائم في المباريات الست التي خاضها هذا الموسم وحقق فوزه السادس على التوالي ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام ملقة صاحب المركز الثاني وبفارق 11 نقطة أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد حامل اللقب.

وعادل برشلونة بذلك أفضل بداية له في أي موسم سابق بالدوري الأسباني حيث حقق ستة انتصارات متتالية رغم معاناته لغياب قلبي الدفاع بويول وبيكيه. وتجمد رصيد أشبيلية عند 11 نقطة ليظل في المركز الخامس انتظارا لباقي مباريات المرحلة.

وتقدم فريق ملقة إلى مركز الوصافة بعدما سحق ضيفه ريال بيتيس بأربعة أهداف نظيفة في إطار منافسات نفس المرحلة التي افتتحت اليوم أيضا بفوز بلنسية على ريال سرقسطة 2-0 كما شهدت فوز ريال سوسييداد على أتلتيك بلباو بنفس النتيجة.

ورفع ملقة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث والذي يلتقي غدا الأحد مع مضيفه اسبانيول. ولعب بيتيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثانية عشر بعد طرد حارس مرماه كاستو باراجان لإسقاطه اللاعب إليسيو على الأرض.

واستغل ملقة النقص العددي في صفوف الفريق الضيف وتقدم بهدف من ضربة جزاء عن طريق سانشيز خواكين في الدقيقة 13 ثم أضاف خافيير سافيولا الهدف الثاني في الدقيقة 28 اثر تمريرة من زميله فرانسيسكو بورتيو. وأدى النقص العددي في صفوف بيتيس إلى إجهاد اللاعبين وانهيار خط الدفاع في نهاية المباراة.

وسجل أنطونيو أمايا لاعب بيتيس هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 72. وبعدها بدقيقتين فقط، أضاف فرانسيسكو ألاركون سواريز رابع أهداف ملقة بمساعدة من زميله روكي سانتا كروز.

واستعاد فالنسيا توازنه وتغلب على ضيفه ريال سرقسطة بهدفين نظيفين. وتقدم سفيان فيجولي بهدف لبلنسية في الدقيقة 12 ثم أضاف جوناثان فييرا راموس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 59. ورفع فالنسيا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن بفارق نقطتين أمام سرقسطة صاحب المركز الثالث عشر.

وضاعف سوسييداد من محنة بلباو في الموسم الحالي وألحق به الهزيمة الثالثة هذ الموسم بالتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما أنطوان جريزمان وكارلوس فيلا في الدقيقتين 62 و72 من ضربة جزاء. وشهدت الدقيقة 71 طرد أموربييتا مدافع بلباو لنيله الإنذار الثاني بعدما تسبب في ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاي للقاء. ورفع سوسييداد رصيده إلى تسع نقاط ليتقدم إلى المركز السابع ويتجمد رصيد بلباو عند خمس نقاط في المركز السادس عشر.

التعليقات

4 تعليقات
  1. حمزه الاتحادي
    1

    اللي قلب الطاوله الحكم الله يقلب وجهه عمل كل شيء في المباراه موناقص الا يسجل لفشلونة التحكيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2012 الساعة : 2:54 ص
  2. مدريديستا
    2

    … والله ادعوو بسلامة الحكم !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2012 الساعة : 2:39 م
  3. nbr
    3

    تذكر دائما التحكيم يوم لك ويوم عليك برشلونة ساعده التحكيم في لقاءات وظلمه التحكميم في اخرى لكن مسألة اذا انظلم برشلونة بالتحكيم سكتوا واذا ساعده التحكيم قامت القيامة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2012 الساعة : 5:50 م
  4. ابو خالد
    4

    استمتعوا بالمبارة و الفن الكروي و أنسوا النتيجه.
    قرارات الحكم ما هي شغلكم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:34 م
112