بالفيديو: فوز صعب جدًا لريال مدريد على حساب غرناطة

بنزيمة ريال مدريد

حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على حساب مضيفه غرناطة بهدف نظيف بفضل هدف الفرنسي كريم بنزيمة في المباراة التي أجريت لحساب الجولة الثانية من الدوري الاسباني على ملعب “لوس كارمنيس” في غرناطة.

نوايا ريال مدريد الهجومية اتضحت حتى قبل بداية المباراة عندما قرر أنشيلوتي إشراك كل من أوزيل، إيسكو، دي ماريا، رونالدو وبنزيمة ووراءهم الكرواتي لوكا مودريتش، وهو شيء تكرس على أرضية الميدان حيث بدا الفريق الملكي متفوقًا وخلق خطورة كبيرة على مرمى روبيرتو، فمنذ الدقيقة الرابعة مرر أوزيل تمريرة ساحرة للمنطلق يمينًا كريم بنزيمة الذي سدد كرة مرت قريبة جدًا من القائمة الأيسر لحارس غرناطة.

ضغط الريال تواصل، فلم يتأخر في جني الثمار، حيث تمكن كريم من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة العاشرة مستغلًا عملية هجومية بدأت من قدم دي ماريا الذي مرر كرة بينية جميلة لرونالدو الذي انفرد بالحارس، إلا أنه آثر بنزيمة على نفسه ومرر له كرة على طبق من ذهب اكتفى بإيداعها في المرمى معطيًا تقدمًا مستحقًا لرجال كارلو أنشيلوتي.

الميرنجي ثابر وكاد يسجل الهدف الثاني بل وسجله عن طريق أوزيل في الدقيقة 16 قبل أن يلغيه الحكم، ثم أتيحت فرصة أخرى لعازف الليل في الدقيقة 19 من تمريرة إيسكو الذي وضعه وجهًا إلى وجه مع روبيرتو الذي تألق في تحويل تسديدة الألماني المنطلق يسارًا إلى ركلة ركنية. دقيقة بعد ذلك، أنقد دييجو لوبيز فريقه من تلقي هدف محقق من المغربي يوسف العربي الذي سدد كرة قوية جدًا في وسط المرمى صدها لوبيز بقدمه.

المباراة أصبحت أكثر تكافؤًا بعد مرور أول 20 دقيقة بالرغم من أن رجال أنشيلوتي كانوا أكثر سلاسة في الخروج من مناطقهم وكاد يضيف الهدف الثاني في أكثر من محاولة عن طريق رونالدو الذي أضاع فرصًا لم يعودنا على إضاعتها…فدخل الشوط الأول في دقائقه الأخيرة في بعض نسق عقيم وعرف بعض الخشونة من طرف لاعبي ريال مدريد الذين فقدوا سيطرتهم على أنفسهم في بعض اللحظات، خاصة بعد صحوة غرناطة وخلقه بعض الخطورة عن طريق إبراهيمي وداني بنتيز، إلا أن الشوط الأول خلُص في النهاية إلى تقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرًا عن الأول، حيث سعى ريال مدريد لتسجيل هدف الاطمئنان، في الوقت الذي بحث غرناطة على مفاجأة دييجو لوبيز. رونالدو حاول على استحياء في الدقيقة 47 و51، لكن دون أن يُقلق راحة حارس مرمى غرناطة كثيرًا.

روبيرتو كان له الفضل في الحد من خسائر فريقه عندما أنقذ رأسية من راموس حول بها ركنية منفذة بإتقان من أوزيل، ليتواصل تقدم ريال مدريد بهدف يتيم. وطالب غرناطة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 57 بعد أن ادعوا أن أربيلوا حول تسديدة إلى الركنية بدراعه، وهو أمر لم يكترث له الحكم الذي طالب بمواصلة اللعب، وهي ركنية كاد ريكي يستغلها لتعديل الكفة مستفيدًا من خروج خاطئ لدييجو لوبيز.

أخطر وأفضل فرص اللقاء جاءت في الدقيقة 62 من طرق المتألق جدًا إيسكو الذي قام بـ”الشو” الخاص به عندما انطلق يسارًا، راوغ ظهير غرناطة ببراعة وأطلق تسديدة قوية جدًا لمسها روبيرتو ثم القائم الأيمن وتحولت الكرة إلى ركلة ركنية. وأتيحت فرصة أخرى لكريم بنزيمة في الدقيقة 68 الذي استغل تمريرة من الرائع إيسكو ليحاول إيداعها في المرمة دون أن ينجح في ذلك.

الدقائق العشرين الأخيرة شهدت تراجع مستوى غرناطة ومحاولات متكررة من رونالدو لتسجيل الهدف الثاني، ففي الدقيقة 78، استلم الدون تمريرة طويلة من لوبيز وسدد كرة أرضية قوية صدها رونالدو، عقبها بتسديدة أخرى في الدقيقة 81 تألق حارس غرناطة في إبعادها عن مرماه.

وارتفعت حناجر جماهير غرناطة في الدقيقة 85 مطالبة بالحصول على ركلة جزاء بعد أن أسقط كاسميرو الأرجنتيني بونانوتي داخل المنطقة المحرمة إلا أن الحكم أمر بمواصلة المباراة بل وأنذر ياسين ابراهيمي الذي بالغ في الاحتجاج.

 

التعليقات

6 تعليقات
  1. هلاليه ودمها خفيف
    1

    الف مبروووووووووووووووووك ل عشاق الملكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أغسطس, 2013 الساعة : 12:10 ص
  2. شبيه الفيل
    2

    بلنتيين لغرناطة لم يحتسبها الحكم 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أغسطس, 2013 الساعة : 1:17 ص
  3. FAHAD999
    3

    الهدف تسلل واضح :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أغسطس, 2013 الساعة : 5:12 ص
  4. هلالي ملكي200
    4

    الف مبروك عقبال الدوري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أغسطس, 2013 الساعة : 6:07 ص
  5. المدريدي
    5

    هدف صحيح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أغسطس, 2013 الساعة : 2:35 م
  6. درع الملكي
    6

    مبروك لجميع عشاق الملكي الفوز رغم المستوى الباهت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أغسطس, 2013 الساعة : 2:44 م
113