المصري حسن يعلن تشكيلة الأردن لمواجهة أوزبكستان

الاردن سوريا

إستدعى المصري حسام حسن مدرب منتخب الأردن 28 لاعبا ضمن تشكيلة “النشامى” التي ستخوض مباراتي الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014، امام أوزبكستان يومي 6 و10 سبتمبر/آيلول المقبل في عمان وطشقند على التوالي.

وجاءت اختيارات الجهاز الفني عقب ختام مباريات الأسبوع الخامس من بطولة كأس الاردن-المناصير والتي اختتمت اليوم الاثنين.

وذكر حسن في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الاردني ان هذه التشكيلة ستبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء تدريباتها عبر جرعة تقام في مركز اللياقة البدنية التابع للاتحاد، فيما تبدأ التدريبات مساء يوم الأربعاء.

وعن التشكيلة قال حسن: “حرصنا على تثبيت الاسماء التي كانت مثلت المنتخب امام سوريا في التصفيات الاسيوية قدر الامكان بغرض الحفاظ على الانسجام والتناغم بين اللاعبين، لكننا اضطررنا الى اجراء بعض التعديلات من خلال عدم توجيه الدعوة لبعض اللاعبين واعادة استدعاء اخرين”. واضاف: “يلاحظ في التشكيلة غياب لاعب الفيصلي رائد النواطير والذي قدم للاتحاد الاردني اعتذارا خطيا عن عدم قدرته للتواجد مع المنتخب في الفترة الحالية لاسباب خاصة وقاهرة”.

الى ذلك شهدت التشكيلة عودة خليل بني عطية بعدما غاب عنها مؤخرا بسبب الاصابة، وكذلك الحال بالنسبة لكل من عدي خضر ومنذر ابو عمارة ومعتز ياسين كحارس مرمى رابع.

من جانبه ذكر مدير المنتخب اسامة طلال ان كافة الترتيبات الادارية واللوجستية الخاصة بتجمع المنتخب من جهة ومباراة الذهاب المقررة في 6 سبتمبر/آيلول من جهة اخرى، تم انجازها بصورة تضمن اجراء الاستعدادات بطريقة تلبي مخططات الجهاز الفني بايصال المنتخب الى اعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية قبل خوض الاستحقاق المونديالي الاهم للكرة الاردنية.

واشار طلال ان الجهاز الاداري سبق وان ابلغ الاندية الخارجية التي يحترف بها لاعبو المنتخب للحصول على خدمات المحترفين اثناء تدريبات المنتخب، وكشف ان عقد المنتخب سيكتمل بتواجد المحليين والخارجين في الاول من سبتمبر/آيلول المقبل كحد اقصى.

واوضح: “تبقي ادارة المنتخب تواصلها قائما مع نادي غاز ميتان الروماني حيث يحترف البواب لبحث امكانية الحاق اللاعب بالمنتخب مبكرا وخصوصا في ظل غيابه مؤخرا عن مباريات فريقه جراء اصابة تعرض لها بالركبة في اول مباراة خاضها بعد مواجهة المنتخب الوطني ونظيره السوري.

وضمت التشكيلة: عامر شفيع، لؤي العمايرة، احمد عبد الستار، معتز ياسين لحراسة المرمى، انس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد الدميري، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، باسم فتحي، لخط الدفاع، شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، عدنان عدوس، حسن عبد الفتاح، عامر ذيب، عدي الصيفي، عبدالله ذيب، محمد خير، مصعب اللحام، خليل بني عطية، منذر ابو عمارة، لخط الوسط، احمد هايل، ثائر البواب، عدي خضر، لخط الهجوم.

110