مدرب الجزائر يعلن اسماء 23 لاعباً لملاقاة مالي

الجزائر

أعلن البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني لمنتخب الجزائر يوم الإثنين قائمة بأسماء 23 لاعبا إستعدادا لمباراة مالي المقررة في العاشر من سبتمبر/آيلول المقبل بتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وضمن المنتخب الجزائري تأهله للدور الحاسم بتصدره المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق خمس أمام مالي.

وضمت القائمة 19 محترفا ينشطون خارج الجزائر بينهم حسان يبدة لاعب خط وسط غرناطة الأسباني الذي يعود للمنتخب بعد عامين من الغياب بدعوى الإصابة. وكان آخر ظهور سابق ليبدة مع المنتخب في نوفمبر/تشرين ثان 2011 عندما تغلب الفريق على نظيره التونسي 1-0 وديا.

كما استدعى خليلودزيتش اللاعب فتحي حاراك مدافع باستيا الفرنسي والذي استدعي مرة واحدة سابقة في عام 2008 تحت قيادة المدير الفني السابق رابح سعدان. وعاد علي ريال مدافع شبيبة القبائل للمنتخب بعد مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا.

بينما لم يستدع خليلودزيتش كلا من الحارس محمد الأمين زماموش ولاعب الوسط حمزة كودري (اتحاد الجزائر) وفوزي غلام (سانت اتيان الفرنسي) وكريم اجوازي (كان الفرنسي) وفؤاد قادير (مارسيليا الفرنسي) ورفيق حليش (كويمبرا البرتغالي) ورفيق جبور (أولمبياكوس اليوناني) .

وأعرب حسان يبدة عن سعادته بالعودة مجددا لصفوف منتخب بلاده مؤكدا أن التأهل لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل سيكون أمرا استثنائيا. وقال يبدة “أنا سعيد جدا بعودتي للمنتخب. رغم غيابي عنه لأكثر من من عام ونصف العام، كنت أطمئن عليه من زميلي في غرناطة ياسين براهيمي”.

ووصف يبدة تأهل الجزائر لمونديال البرازيل بالأمر الاستثنائي لكنه أكد أن الأصعب يبقى مباراة الدور الحاسم التي يمكن أن يحدث فيها كل شيء. وقال “إذا شاركت في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية سيكون أمرا رائعا في مسيرة لاعب كرة القدم”.وشارك يبدة /29 عاما/ أساسيا مع منتخب الجزائر في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

ونفى يبدة أن يكون فكر في اللعب بالخليج بعد تراجع مستواه نتيجة الإصابات المتكررة التي اضطرته لإجراء جراحة ثانية ثم ثالثة مشيرا إلى أنه كان من الصعب عليه استعادة مستواه لولا معنوياته العالية والمساندة التي وجدها لدى عائلته وزوجته. كما أكد أنه لم ينته بعد وأنه يأمل في إظهار كل قدراته خاصة وأنه أجرى استعدادات كاملة لأول مرة وهو ما لم يكن متاحا منذ أربع سنوات بسبب الإصابة وتغييره للفريق في نهاية الموسم.

التعليقات

1 تعليق
  1. سعيد رابحي
    1

    سنتؤهل للمونديال ,,و الجزائر تعتمد على تشكيلة ثرية و غنية بلاعببين المحترفين في اندية كبيرة في اوروبا ,,و من بينهم الثنائي نادي انتير ميلان ” اسحاق بلفوضيل و سفير تايدر” و لاعب بورتو البرتغالي ” نبيل غيلاس” ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أغسطس, 2013 الساعة : 9:54 ص
112