بالفيديو: نابولي يستهل الدوري بثلاثية وفوز روما ولاتسيو

لاتسيو اودنيزي

حقق نابولي بداية جيدة مع مدربه الجديد رافاييل بينيتز، وذلك بفوزه على ضيفه بولونيا 3-صفر يوم الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي.

على ملعب “سان باولو”، كانت بداية نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي بقيادة ماتزاري، جيدة ايضا مع مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز اذ تغلب على ضيفه بولونيا 3-صفر، محققا انتصاره السادس على التوالي في قواعده حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الحادية عشرة على التوالي وتحديدا منذ ان سقط امام بولونيا بالذات 2-3 في 16 ديسمبر الماضي.

ويدين الفريق الجنوبي الذي خسر جهود نجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني لمصلحة باريس سان جرمان الفرنسي، بفوزه الافتتاحي الثأري الى الوافد الجديد من ريال مدريد الاسباني خوسيه كاليخون وقائده السلوفاكي ماريك هامسيك، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 32 واضاف الثاني الهدفين الاخرين في الدقيقتين 45 و63.

كما استهل لاتسيو، بطل الكأس الذي يخوض اختبارا صعبا للغاية السبت المقبل في ضيافة يوفنتوس حامل اللقب، موسمه بشكل جيد من خلال فوزه على ضيفه القوي اودينيزي بهدفين سجلهما البرازيلي هرنانيس (13) وانتونيو كاندريفا (16)، مقابل هدف للكولومبي لويس مورييل (60).

اما بالنسبة لقطب العاصمة الاخر روما فقد حقق بدوره انطلاقة جيدة بفوزه على مضيفه ليفورنو العائد مجددا الى دوري الاضواء بهدفين لدانييلي دي روسي (65) واليساندرو فلورنزي (67). وكان روما يخوض مباراته الاولى بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا الذي يواجه احتمال معاقبته بسبب استخدماه الهاتف النقال خلال الشوط الاول من اجل التحدث مع احد مساعديه المتواجدين في المدرجات. واعتاد غارسيا خلال فترة تدريبه ليل من 2008 حتى 2013 على ارسال احد مساعديه الى المدرجات لان زاوية رؤية الملعب تكون افضل من فوق، لكن استخدام الهاتف النقال في ايطاليا ممنوع خلافا لفرنسا.

وتغلب كالياري على ضيفه اتالانتا بهدفين للبلجيكي رادجا نيانغولان (28) وماتياس كابيرا (63)، مقابل هدف لغولييلمو ستانداردو (27).

واستقبل تورينو ضيفه ساسوولو في مغامرته الاولى في دوري الاضواء بهدفين نظيفين سجلهما ماتيو بريغي (40) واليسيو كيرشي (63)، فيما بارما مع ضيفه كييفو صفر-صفر.

أهداف روما

أهداف نابولي

 

112