بلاتر يتوقع تغيير موعد إقامة مونديال 2022 في قطر

مونديال قطر 2022

أعلن جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه يتوقع أن تقرر اللجنة التنفيذية للاتحاد في القريب العاجل تغيير موعد إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر إلى توقيت آخر بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة أثناء الصيف في قطر.

وصرح بلاتر يوم الأحد بأنه يعتقد أن اللجنة التنفيذية ستقر هذا التغيير خلال الاجتماع الذي ستعقده يومي الثالث والرابع من أكتوبر القادم في زيوريخ، على أن يتم الشروع بعد ذلك في إجراء مشاورات من أجل تحديد الموعد الأنسب لإقامة البطولة التي تستضيفها قطر.

وقال بلاتر :”سوف أشعر بمفاجأة تصل إلى حد الصدمة إذا لم تقبل اللجنة مبدأ عدم إمكانية اللعب خلال فصل الصيف في قطر، على أن يتم في وقت لاحق وبعد الموافقة على هذا الأمر من حيث المبدأ تحديد ما هي الخطوات القادمة التي سيتم اتخاذها في هذا الصدد”.

وذكر بلاتر أن المشاورات التي ستجري بعد ذلك ستشارك فيها كافة الأطراف المعنية بكرة القدم مثل المسئولين عن بطولات الدوري والأندية والاتحادات القومية وحتى اللاعبين أنفسهم.

كان مسئولو الفيفا، وعلى رأسهم بلاتر، يصرون في بادئ الأمر على عدم تغيير موعد البطولة، حيث أعربوا عن ثقتهم في أن قطر سوف تقوم باستحداث نظام تكنولوجي متطور للتبريد داخل الاستادات التي ستقام بها المباريات في قطر، غير أنهم بدأوا يغيرون موقفهم في الفترة الأخيرة.

التعليقات

3 تعليقات
  1. سعودي يحب قطر
    1

    بالتوفيق لدولتي قطر فهي قادرة على الاستضافة أي فترة تحدد صيف أو شتاء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 أغسطس, 2013 الساعة : 11:32 م
  2. محمد الوليدي
    2

    جوهرة الخليج كم احبك ياقطر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 1:35 ص
  3. أهلاوي الجموم
    3

    يا ليتني قطري ولي الشرف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 2:41 ص
114