الدوري وغيابة الجب ..!!
جبرتي الزهراني

جبرتي الزهراني

• على مدى السنوات الماضية لم تشهد الساحة الرياضية بطلاً للدوري السعودي سوى الإتحاد والهلال والشباب اما البقية الباقية من الأندية كانت وما زالت في غياب تام عن هذه البطولة .

• وتستحق هذه الأندية ان يطلق عليها (الأندية الثلاثة الكبار) بلا جدال (شئنا ام ابينا) ورضى من رضى وابى من ابى, فالدوري هو المقياس الحقيقي لقوة الفريق .

• اما لأندية التي مازالت في (غيابة الجب)عن تحقيق هذه البطولة منذ سنوات عجاف تتغنى ببطولات النفس القصير ومن حقها ( فمن يأبى صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر) اي ان طموحه سيتوقف عند هذه البطولات القصيره فالدوري لا يحققه إلا الفريق ذو النفس الطويل المتمكن والقادر .

• والسؤال الذي ملت تكرارة جماهير تلك الأندية متى سيحقق النصر البطولة ..؟ , والأهلي متى سيرضي غروره ..؟ , واين الإتفاق الذي خفت نورة ..!! , فالفتح الفريق القادم من الخلف حققها .

• هل سيتغير هذا العام المسار ويحققها الأهلي ام النصر , او يكون من نصيب الأندية الثلاثة الكبار فالهلال مختلف والشباب ايضاً اما الإتحاد مازالت تكتنفة المشاكل .

• يبدوا النصر هذا العام مختلفا وبدأ قويا حيث انه اصبح مدجج بتخمة من النجوم المحلية واجانبه على مستوى عال مثلما يقال .

• والأهلي حتى مدربهم في سيرته الذهبية استطاع تحقيق الدوري اكثر من مره , وهذا مبشر بالخير لجماهيرهم التي ذاقت من الكاس مُره , وجلب النادي محترفين مميزين اضافة الى وقودهم الحقيقية وهي جماهيرهم المجانين الوفية .

• الشباب احدث تغييرات مهمة وجلب محترفين مميزين قد يشكلون قوه اضافية للفريق وسيكون الليث جاهزا للمنافسة بكل قوة واقتدار وما يعاب على الشباب فقط نرفزة برودوم التي تؤجج الفريق باكمله

• الهلال اتفقنا جميعا هو من يصنع المدربين , فريق بطل ومتمرس لدية ثقافة البطولات خلفة رجال يقفون معه بكل اقتدار , الهلال مع (الكوتش سامي) سيكون مختلف وسيكون المرشح الأول للبطولة إضافة الى محترفية الأجانب وبالذات نيفيز البرازيلي الذي سيحدث الفارق الكبير للفريق ، سامي سيتعرض للانتقاد في الفوز او الخسارة ولكن سامي ذكي وسيتعامل جيدا مع الإعلام .

• الإتحاد وما ادراك ما الإتحاد منذ الموسم الفائت والأتحاد في مشاكل متتالية (من جرف لدحديره) لن تستقر مشاكلة لطالما ليس هنالك دعم وليس هنالك تنظيم , ففي جو الإتحاد غيم ولم يتبقى سوى البرق والرعود لتنتهي تلك الوعود .

 

جبرتي الزهراني
aljabarti123@twitter

التعليقات

11 تعليق
  1. الطفرة
    1

    مقال رائع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 أغسطس, 2013 الساعة : 11:26 م
  2. محمد كبيسي
    2

    ﻻﻻ ادري ماذا يقصد كاتب هذه المقاله من مقاله ايريد اﻻنتقاص من ملكي الكره السعوديه فأن كان هذا قصده فعليه ان يبحث في تاريخ ناديه تلذي لم يستطع تحقيق اي بطوله منذ85 الى 1415 لم يستطع تحقيق اﻻبطوله يتيمه واحده ولم يذوق طعم الدورب وﻻ غيره ولم نقل عنه حفره ودحديره وكلام التعصب المقيت الذي ينتهجه هذا الكاتب وليعلم ام البرازيل لم تحقق كاس العالم أكثر من 24سنه ولم ينتقص احد من زعامتها ولتعلم انت ان ناديك لم يتذوق طعم الفوز على ملمينا طوال اكثر من 14 سنه اﻻ مباراه واحده فقط ولم نقل وقتها ان زمن اﻻتحاد ولى عارف ليه ﻻننا راقييون وغيرنا ….. ﻻن راقي لن اكملها ونت تعرفها جيد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 12:31 ص
  3. فهد عبدالله
    3

    اخي جبرتي هل نسيت ام تناسيت الفتح من اجل الثلاثة الكبار فقط وهل الاربعة الكبار اوالثلاثة حسب رأيك مرتبط بالحصول على يطولة الوري. الاربعة الكبار هم اربعة فقط لا يتغيرون ولا يتبدلون حسب بطولة الدوري والذي حرم منها الكثير بسب التحكيم والميل للهلال . اخي العزيز الكبار الاربعة هم النصر العالمي والاتحاد المونديالي والاهلي الملكي والهلال الزعيم .هم فقط من اشتهروا بالاربعة الكبار نسبة لجماهيريتهم اولا والتنافس التقليدي بينهم وخصوصا النصر والهلال في الرياض والاتحاد والاهلي في جده . اما العبث في التاريخ لن يخدم احدا لم نسمع من قبل بالثلاثة الكبار او من يحصل على بطولة الدوري يصبح من الكبار الاربعة . لنكنم واقعيين في تصنيفنا للاربعة الكبار . النصر الاوول اسيويا تمثيلا وتشريفا في العالمية والاتحاد يأتي ثانيا موندياليا ومثل مرتين اما الاهلي والهلال فلم يحققا انجاز النصر والاتحاد . فكيف نصنف هنا الاربعة الكبار ام نكتفي بالاثنين الكبيرين . ولا ننسى ان الاتفاق حقق الدوري وهل نقول الخمسة الكبار .اذا الكبار اربعة فقط جماهيريا واعلاميا وبطولات وتمثيل خارجي وتنافس تقليدي بينهم يجعلهم دون حراك او عبث من هنا او هناك الاربعة الكبار الثابتة وكفى مع احترامي لجميع الاراء .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 8:50 ص
  4. الملكي الاهلاوي
    4

    من اراد الشهرة عليه ان ينتقد النادي الملكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 9:09 ص
  5. محمد الشيخي
    5

    اهنيك يااخ جبرتي على هذا المقال الرائع ولاتلتفت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 2:00 م
  6. محمد الشيخي
    6

    كل من تكلم بالحق قالوا عليه يريد شهرة حققوا الدوري حتى تاخذوا الشهرة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 2:02 م
  7. السيف الازرق
    7

    مقال جميل …؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 4:40 م
  8. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    8

    مقال ” أذرق “

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 5:15 م
  9. سمو النصر
    9

    كل من اراد ان يظهر لنا بالصور ينقض على الاندية الجماهيريه ويقلل منها حتى يشتهر ويلمع نفسه

    ابتداء المؤسم الرياضي وبدا مؤسم الشرهات

    وسلمني على الجفالي والناغي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 6:16 م
  10. ملكي راقي
    10

    الكاتب لم يكذب لكنه لم يصدق
    يحق للكاتب ان يقول الثلاثه الكبار
    كما يحق لغيره ان يقول الاربعه الكبار

    لكني ارى انه لايوجد كبير في حضرة الاهلي
    فهو الاربعه الكبار وهو الثلاثة الكبار وهو الكبير الاوحد

    الاهلى ليس فريقا لكرة القدم
    الاهلي مشروع وطني اجتماعي رياضي شريف
    كم للاهلي افضالا على بقية الفرق والنوادي واولهم ناديك
    الاهلي يعطي ولاينتظر رد (المعروف) في زمن قل فيه الاوفياء

    باختصار شديد الاهلي هو عراب الكره السعوديه شئت ام ابيت

    على فكره : رجع وجهك شوي .. خشمك منسدح عندي على الكيبورد :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أغسطس, 2013 الساعة : 6:49 م
  11. الشباب فريقي والهلال فرعنا
    11

    مقال تافة الله يعين الاعلام على مثلك والله انك انت واشكالك من دمر الاعلام الرياضي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 3:28 م
108